أخبار عاجلة
حكومة أطفال اليمن .. غرور وضياع واستهتار بالطفولة         مصلحة الهجرة والجوازات تعلن عن وصول الدفعه الأولى من الجوازات المطبوعة         تهانينا … بعيد الوحدة المباركة عيد 22 مايو         الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م         الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في تركيا تدعو الى إنعقاد اجتماع الجمعية العمومية         طريقة استقدام الأقارب من الدرجة الأولى الى جمهورية مصر العربية         قصص نجاح الجالية اليمنية الأمريكية         أمريكية من أصل يمني تفوز بمنصب تربوي رفيع في ولاية ميتشجن الأمريكة         إعلان للطلاب الراغبين الدراسة في الجامعات الحكومية التركية         الجالية اليمنية بتورنتو كندا تقيم مأدبة افطار للجالية كل يوم سبت         الإعلان عن فقدان جواز يمنية معتمره بمكة         اليمنية تنظم مأدبة إفطار رمضانية بالرياض وتكرم موظفيها المبدعين         القنصلية اليمنية في مومباي بالهند تحذر من حمل ذهب مع المسافرين         الجالية اليمنية في ماليزيا تقيم الإفطار الرمضاني الأول         الجالية اليمنية في امريكا تحيي موكب استعراضي للتراث اليمني        

تنبيه هام لحاملي الجوازات اليمنية الدبلوماسية والخاصة

دنيا المغتربين : القاهرة  : نبهت ملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنة بالقاهرة المواطنين اليمنيين الراغبين في السفر الى جمهورية مصر العربية والحاملين للجوازات الدبلوماسية الى توخي الحيطة والحذر والتأكد من بعض المعلومات الخاصة بالجواز حتى لايتعرضوا للإيقاف أو المنع من الدخول  في منافذ الدخول .

المستشار 

ابراهيم الجهمي 

ملحق شؤون المغتربين 

السفارة اليمنية بالقاهرة 

وجاء في تنبيه المستشار ابراهيم الجهمي ملحق شؤون المغتربين التأكيد على مايلي :
أولا :  الجواز الصادر قبل 2015م يسمح بدخوله الى مصر وكذا الجوازات الصادرة من الحكومة الشرعية شريطة الآتي :
1- أن تكون الصفة الوظيفية ( المهنة) مبينة لحامل الجواز ويمنع دخول اي جواز المهنة خالية على شكل ( ……)
2- أن تكون المهنة لحامل الجواز  ، والمبينة في الجواز هي المهنة الحالية ، وليست مهنته السابقة .. وان كان وزير سابق يتم توضيح المهنة بالجواز بانه وزير سابق .
3- تمانع السلطات المصرية بدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية ،  والخاصة بمهنة ( تاجر ) ، حيث وتلك ليست مهنة حكومية رسمية .
4- تمانع السلطات المصرية ، بدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية ،  والخاصة لمن يحملون مهنة  ( اخو او اخت مسؤل حكومي ) لتناقض ذلك مع اتفاقية فينا .
5- ان كان حامل الجواز ( ابناء او زوجة ) المسؤل الرسمي فيشترط ذكر اسم المسؤل وبيان وظيفته، ولا يكتفى ذكر ( نجل فلان او زوجة فلان وفقط ، دون ذكر وظيفة المسؤل مثال لذلك يشترط ان يذكر ( نجل احمد محمد محمود وزير … ) ولايقبل مثال ( نجل احمد محمد محمود)

ثانيا :  سيتم منع دخول حاملي الجوازت الدبلوماسية والخاصة اذا لم تستوفي الإشتراطات السابق الاشارة اليها .

دام عزك يايمن 

اللهم احفظ اليمن وأهله

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م

دنيا المغتربين ...