أخبار عاجلة
القنصلية اليمنية بجده تقيم يوم العزاء في وفاة محمد قائد الشرعبي أبو فيصل         بلاغ صحفي يؤكد استمرار الإعفاءات الجمركية للمغتربين العائدين بشكل نهائي         السفارة اليمنية بالقاهرة تكرم الطلاب اليمنيين المتفوقين في الجامعات المصرية         رسوم تأشيرات الفيزا لدخول جيبوتي         قصة حياة المخترع اليمني المهندس محمد العفيفي – أديسون اليمن         اقامة دورات تدريبيه متقدمه في اللغة الإنجليزية لليمنيين المتواجدين في مصر         من مُدرّس لغة انجليزية في اليمن إلى مُحاضر في إحدى أشهر الجامعات الأميركية         البحث عن جواز يمني ضائع بمصر باسم رياض محمد الدرسي         العثور على جواز يمني مفقود بمصر باسم محمد علي محمد السودي         القنصلية اليمنية بجده تعلن عن يوم عزاء لفقيد الوطن محمد قائد الشرعبي         تاريخ القبائل اليمنية .. تعرف على من هم أهل اليمن         السفير باحميد يبحث برنامج تدريب الكوادر الدبلوماسية اليمنية في ماليزيا         أبو فيصل في ذمة اللة …. بيان نعي         دعوة لمشاهدة حلقة جديدة من برنامج دنيا المغتربين اليوم         السفير العياشي يلتقي بمكتبه كل من قنصل ايطاليا وقنصل الأردن        

تنبيه هام لحاملي الجوازات اليمنية الدبلوماسية والخاصة

دنيا المغتربين : القاهرة  : نبهت ملحقية شؤون المغتربين بالسفارة اليمنة بالقاهرة المواطنين اليمنيين الراغبين في السفر الى جمهورية مصر العربية والحاملين للجوازات الدبلوماسية الى توخي الحيطة والحذر والتأكد من بعض المعلومات الخاصة بالجواز حتى لايتعرضوا للإيقاف أو المنع من الدخول  في منافذ الدخول .

المستشار 

ابراهيم الجهمي 

ملحق شؤون المغتربين 

السفارة اليمنية بالقاهرة 

وجاء في تنبيه المستشار ابراهيم الجهمي ملحق شؤون المغتربين التأكيد على مايلي :
أولا :  الجواز الصادر قبل 2015م يسمح بدخوله الى مصر وكذا الجوازات الصادرة من الحكومة الشرعية شريطة الآتي :
1- أن تكون الصفة الوظيفية ( المهنة) مبينة لحامل الجواز ويمنع دخول اي جواز المهنة خالية على شكل ( ……)
2- أن تكون المهنة لحامل الجواز  ، والمبينة في الجواز هي المهنة الحالية ، وليست مهنته السابقة .. وان كان وزير سابق يتم توضيح المهنة بالجواز بانه وزير سابق .
3- تمانع السلطات المصرية بدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية ،  والخاصة بمهنة ( تاجر ) ، حيث وتلك ليست مهنة حكومية رسمية .
4- تمانع السلطات المصرية ، بدخول حاملي الجوازات الدبلوماسية ،  والخاصة لمن يحملون مهنة  ( اخو او اخت مسؤل حكومي ) لتناقض ذلك مع اتفاقية فينا .
5- ان كان حامل الجواز ( ابناء او زوجة ) المسؤل الرسمي فيشترط ذكر اسم المسؤل وبيان وظيفته، ولا يكتفى ذكر ( نجل فلان او زوجة فلان وفقط ، دون ذكر وظيفة المسؤل مثال لذلك يشترط ان يذكر ( نجل احمد محمد محمود وزير … ) ولايقبل مثال ( نجل احمد محمد محمود)

ثانيا :  سيتم منع دخول حاملي الجوازت الدبلوماسية والخاصة اذا لم تستوفي الإشتراطات السابق الاشارة اليها .

دام عزك يايمن 

اللهم احفظ اليمن وأهله

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسوم تأشيرات الفيزا لدخول جيبوتي

دنيا المغتربين ...