أخبار عاجلة
تعز الحاضر الغائب في عرس محمد شوقي أحمد هائل التاريخي         اللجنة التحضيرية لإنتخابات جالية تركيا تدعو الى إستكمال البيانات         نادي برشلونه الأسباني يعلن رغبته انضمام لاعب يمني         مكتبة الكترونية مجانية للطلاب والأكادميين والباحثين تحتوي على 39 ألف كتاب         البحث عن اليمني المفقود صلاح عبد الله محمد         رحلة عيد بحرية لقرابة 1500 فرد من أبناء الجالية اليمنية في تركيا         قوانين جديدة للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية         باحث يمني في فلندا ينشر بحث علمي متخصص حول صحة الأمومة والطفولة باليمن         حفل معايدة الجالية اليمنية في سلطنة عمان         الجالية اليمنية في تركيا تدعو للمشاركة في الرحلة العائلية البحرية الى جزيرة الأميرات         الجالية اليمنية في ماليزيا تحي فعالية العيد في وسط العاصمة كوالالمبور         الإعلان عن فتح باب التسجيل للمنح بجامعة نجران لغير السعوديين         أغنية يافرحة العيد للموسيقار اليمني الكبير أحمد فتحي         الدكتورة قبول باعامر تقضي عيدها في زرع البسمة في قلوب المرضى اليمنيين بالغربه         اقامة صلاة العيد في مسجد الجالية اليمنية في أديس ابابا        

أثيوبيا تعلن استعدادها للوساطة لإنهاء الحرب في اليمن

دنيا المغتربين : أديس ابابا : قال رئيس الوزراء الإثيوبي المسلم  أبي أحمد علي ، أنه على استعداد  للوساطة من أجل وقف الاقتتال بين الأشقاء اليمنيين ،وإحلال السلام ، والمصالحة في البلاد .

رئيس وزراء اثيوبيا

أبي أحمد علي 

جاء ذلك في رسالة وجهها للشعب اليمني والأطراف المتحاربة ، نشرتة الوكالة الرسمية  حيث دعا أبي أحمد ، فرقاء اليمن إلى عدم استنزاف مقدرات بلادهم، والجلوس إلى طاولة المفاوضات ، وحل قضاياهم بالعقل والحكمة، من خلال الحوار لإنهاء الاقتتال .

وقال إن الحرب ليس بها رابح ، وأنها تدمر الوطن ومقدراته وحضارته ، وأن جميع الأطراف المتناحرة في اليمن خاسرة .

ولفت أبي أحمد ، إلى أن اليمن مهد العروبة ، وأرض الإيمان ، ودار الحكمة ، واليمنيون ، هم صنّاع المجد ، ورجال البسالة ، وأبناء الأصالة ، وسوف يجدون حل مشكلاتهم بحكمتهم .

وأضاف أن الحرب لا تجلب سوى الدمار والخسارة والكراهية وأعمال الشغب .

وتساءل رئيس الوزراء أين اليمن الذي تحاربون من أجله ،بعدما دمرتم كل ركن في بلدكم ؟ ، وقال يجب أن تتوافقوا دون إراقة دماء، وبدون حروب  كأهل بيت واحد .

 جدير بالذكر فإنه يوجد في إثيوبيا نحو ألفا لاجئ يمني ، وصلوا إليها عبر جيبوتي ، بحسب تقديرات الأمم المتحدة .

وتعهد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مؤخرا بالتزام الأمم المتحدة بعقد جولة مشاورات بين أطراف النزاع الرئيسية في السويد ، أواخر العام الجاري ، داعيا جميع الأطراف إلى الاستمرار بممارسة ضبط النفس لإيجاد مناخ مواتٍ لعقدها .

وللمعلومية فقد خلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية ،  وصحية صعبة ، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات غذائية وإنسانية ، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية الراهنة في العالم ، حسب تقارير الأمم المتحدة .

شكرا …

أثيوبيا 

 

شكرا معالي 

رئيس الوزراء 

أبي أحمد علي 

دام عزك يايمن 

اللهم إحفظ اليمن وأهله 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتبة الكترونية مجانية للطلاب والأكادميين والباحثين تحتوي على 39 ألف كتاب

دنيا المغتربين ...