أخبار عاجلة
القنصلية اليمنية بجده تقيم يوم العزاء في وفاة محمد قائد الشرعبي أبو فيصل         بلاغ صحفي يؤكد استمرار الإعفاءات الجمركية للمغتربين العائدين بشكل نهائي         السفارة اليمنية بالقاهرة تكرم الطلاب اليمنيين المتفوقين في الجامعات المصرية         رسوم تأشيرات الفيزا لدخول جيبوتي         قصة حياة المخترع اليمني المهندس محمد العفيفي – أديسون اليمن         اقامة دورات تدريبيه متقدمه في اللغة الإنجليزية لليمنيين المتواجدين في مصر         من مُدرّس لغة انجليزية في اليمن إلى مُحاضر في إحدى أشهر الجامعات الأميركية         البحث عن جواز يمني ضائع بمصر باسم رياض محمد الدرسي         العثور على جواز يمني مفقود بمصر باسم محمد علي محمد السودي         القنصلية اليمنية بجده تعلن عن يوم عزاء لفقيد الوطن محمد قائد الشرعبي         تاريخ القبائل اليمنية .. تعرف على من هم أهل اليمن         السفير باحميد يبحث برنامج تدريب الكوادر الدبلوماسية اليمنية في ماليزيا         أبو فيصل في ذمة اللة …. بيان نعي         دعوة لمشاهدة حلقة جديدة من برنامج دنيا المغتربين اليوم         السفير العياشي يلتقي بمكتبه كل من قنصل ايطاليا وقنصل الأردن        

أثيوبيا تعلن استعدادها للوساطة لإنهاء الحرب في اليمن

دنيا المغتربين : أديس ابابا : قال رئيس الوزراء الإثيوبي المسلم  أبي أحمد علي ، أنه على استعداد  للوساطة من أجل وقف الاقتتال بين الأشقاء اليمنيين ،وإحلال السلام ، والمصالحة في البلاد .

رئيس وزراء اثيوبيا

أبي أحمد علي 

جاء ذلك في رسالة وجهها للشعب اليمني والأطراف المتحاربة ، نشرتة الوكالة الرسمية  حيث دعا أبي أحمد ، فرقاء اليمن إلى عدم استنزاف مقدرات بلادهم، والجلوس إلى طاولة المفاوضات ، وحل قضاياهم بالعقل والحكمة، من خلال الحوار لإنهاء الاقتتال .

وقال إن الحرب ليس بها رابح ، وأنها تدمر الوطن ومقدراته وحضارته ، وأن جميع الأطراف المتناحرة في اليمن خاسرة .

ولفت أبي أحمد ، إلى أن اليمن مهد العروبة ، وأرض الإيمان ، ودار الحكمة ، واليمنيون ، هم صنّاع المجد ، ورجال البسالة ، وأبناء الأصالة ، وسوف يجدون حل مشكلاتهم بحكمتهم .

وأضاف أن الحرب لا تجلب سوى الدمار والخسارة والكراهية وأعمال الشغب .

وتساءل رئيس الوزراء أين اليمن الذي تحاربون من أجله ،بعدما دمرتم كل ركن في بلدكم ؟ ، وقال يجب أن تتوافقوا دون إراقة دماء، وبدون حروب  كأهل بيت واحد .

 جدير بالذكر فإنه يوجد في إثيوبيا نحو ألفا لاجئ يمني ، وصلوا إليها عبر جيبوتي ، بحسب تقديرات الأمم المتحدة .

وتعهد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مؤخرا بالتزام الأمم المتحدة بعقد جولة مشاورات بين أطراف النزاع الرئيسية في السويد ، أواخر العام الجاري ، داعيا جميع الأطراف إلى الاستمرار بممارسة ضبط النفس لإيجاد مناخ مواتٍ لعقدها .

وللمعلومية فقد خلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية ،  وصحية صعبة ، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات غذائية وإنسانية ، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية الراهنة في العالم ، حسب تقارير الأمم المتحدة .

شكرا …

أثيوبيا 

 

شكرا معالي 

رئيس الوزراء 

أبي أحمد علي 

دام عزك يايمن 

اللهم إحفظ اليمن وأهله 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسوم تأشيرات الفيزا لدخول جيبوتي

دنيا المغتربين ...