أخبار عاجلة
أمسية يمانية رائعة ضمن فعاليات قرية جده العالمية للتراث وحضارة الشعوب         الدكتور فائز القرشي يحصل على شهادتين دكتوراه في طب القلب والأوعيه الدمويه         الإعلان عن حلقة جديدة من برنامج دنيا المغتربين التلفزيوني         أنا اليمن واسأل التاريخ عني … أوبريت غنائي رائع يدعو الى وحدة اليمنيين         إعلان اسماء المرشحين للمنح الداخلية للدراسة بالجامعات السعودية         اليمني- الأميركي هلال الأشول يكافح «الزهايمر» ويؤسس شبكة علميّة         كوالالمبور تشهد ليلة حضرمية موسيقية راقصة تحمل بصمات ومعاني الإبداع والتميز         الجالية اليمنية في هولندا تقيم تجمعها السنوي بمناسبة الربيع         رئيس مجلس رجال الأعمال اليمنيين يدعو الأكاديميين وخبراء الإقتصاد والأعمال الى تقديم الرؤى والدراسات لإعادة إعمار اليمن         على خطى الملاكم نسيم فوز الملاكم الأمريكي اليمني الأصل خالد التويتي بالضربه القاضية         الجالية اليمنية بمكة المكرمة تعيد تشكيل هيئتها الإدارية والقرشي رئيسا لها         انعقاد أعمال المجلس الإقتصادي لرجال الأعمال العرب والروس بمشاركة يمنية فاعلة         الإعلان عن حلقة جديدة من برنامج دنيا المغتربين التلفزيوني         من روائع الغناء التراثي اليمني خطر غصن القنا بصوت الفنان عبدالعزيز عبدالغني         منتخب الجالية اليمنية للمخضرمين بالدمام يفوز على منتخب الجالية المصرية 2 / 1        

أثيوبيا تعلن استعدادها للوساطة لإنهاء الحرب في اليمن

دنيا المغتربين : أديس ابابا : قال رئيس الوزراء الإثيوبي المسلم  أبي أحمد علي ، أنه على استعداد  للوساطة من أجل وقف الاقتتال بين الأشقاء اليمنيين ،وإحلال السلام ، والمصالحة في البلاد .

رئيس وزراء اثيوبيا

أبي أحمد علي 

جاء ذلك في رسالة وجهها للشعب اليمني والأطراف المتحاربة ، نشرتة الوكالة الرسمية  حيث دعا أبي أحمد ، فرقاء اليمن إلى عدم استنزاف مقدرات بلادهم، والجلوس إلى طاولة المفاوضات ، وحل قضاياهم بالعقل والحكمة، من خلال الحوار لإنهاء الاقتتال .

وقال إن الحرب ليس بها رابح ، وأنها تدمر الوطن ومقدراته وحضارته ، وأن جميع الأطراف المتناحرة في اليمن خاسرة .

ولفت أبي أحمد ، إلى أن اليمن مهد العروبة ، وأرض الإيمان ، ودار الحكمة ، واليمنيون ، هم صنّاع المجد ، ورجال البسالة ، وأبناء الأصالة ، وسوف يجدون حل مشكلاتهم بحكمتهم .

وأضاف أن الحرب لا تجلب سوى الدمار والخسارة والكراهية وأعمال الشغب .

وتساءل رئيس الوزراء أين اليمن الذي تحاربون من أجله ،بعدما دمرتم كل ركن في بلدكم ؟ ، وقال يجب أن تتوافقوا دون إراقة دماء، وبدون حروب  كأهل بيت واحد .

 جدير بالذكر فإنه يوجد في إثيوبيا نحو ألفا لاجئ يمني ، وصلوا إليها عبر جيبوتي ، بحسب تقديرات الأمم المتحدة .

وتعهد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، مؤخرا بالتزام الأمم المتحدة بعقد جولة مشاورات بين أطراف النزاع الرئيسية في السويد ، أواخر العام الجاري ، داعيا جميع الأطراف إلى الاستمرار بممارسة ضبط النفس لإيجاد مناخ مواتٍ لعقدها .

وللمعلومية فقد خلّفت الحرب أوضاعًا إنسانية ،  وصحية صعبة ، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات غذائية وإنسانية ، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية الراهنة في العالم ، حسب تقارير الأمم المتحدة .

شكرا …

أثيوبيا 

 

شكرا معالي 

رئيس الوزراء 

أبي أحمد علي 

دام عزك يايمن 

اللهم إحفظ اليمن وأهله 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن حلقة جديدة من برنامج دنيا المغتربين التلفزيوني

دنيا المغتربين ...