أخبار عاجلة
القنصلية اليمنية بجده تقيم يوم العزاء في وفاة محمد قائد الشرعبي أبو فيصل         بلاغ صحفي يؤكد استمرار الإعفاءات الجمركية للمغتربين العائدين بشكل نهائي         السفارة اليمنية بالقاهرة تكرم الطلاب اليمنيين المتفوقين في الجامعات المصرية         رسوم تأشيرات الفيزا لدخول جيبوتي         قصة حياة المخترع اليمني المهندس محمد العفيفي – أديسون اليمن         اقامة دورات تدريبيه متقدمه في اللغة الإنجليزية لليمنيين المتواجدين في مصر         من مُدرّس لغة انجليزية في اليمن إلى مُحاضر في إحدى أشهر الجامعات الأميركية         البحث عن جواز يمني ضائع بمصر باسم رياض محمد الدرسي         العثور على جواز يمني مفقود بمصر باسم محمد علي محمد السودي         القنصلية اليمنية بجده تعلن عن يوم عزاء لفقيد الوطن محمد قائد الشرعبي         تاريخ القبائل اليمنية .. تعرف على من هم أهل اليمن         السفير باحميد يبحث برنامج تدريب الكوادر الدبلوماسية اليمنية في ماليزيا         أبو فيصل في ذمة اللة …. بيان نعي         دعوة لمشاهدة حلقة جديدة من برنامج دنيا المغتربين اليوم         السفير العياشي يلتقي بمكتبه كل من قنصل ايطاليا وقنصل الأردن        

سفارة اليمن في المغرب تحيي حفلا بمناسبة الذكرى 51 للاستقلال

دنيا المغترب : الرباط : اقامت سفارة الجمهورية اليمنية في المملكة المغربية الشقيقة أمس حفلا بمناسبة الذكرى ال 51 للاستقلال ،  يوم 30 نوفمبر المجيد ، وشمل معرضا للموروثات الشعبية اليمنية من أزياء ،  ومجسمات ، تمثل العمارة اليمنية في مختلف المحافظات، وفيلم عن اليمن الأرض والإنسان .


وافتتح الاخ السفير عزالدين الاصبحي سفير بلادنا في المملكة المغربية معرضا للفنون التشكيلية لرسومات الفنان /  خالد بريك شمل  20  لوحة ،  تمثل مختلف معالم اليمن البارزة في مجمل المدن اليمنية .

سعادة السفير 

عز الدين الأصبحي 

سفير اليمن 

في المغرب 

وفي بدء الحفل أكد السفير الاصبحي على عظمة هذا اليوم الذي يمثل لليمنيين انعتاقا من هيمنة الاستعمار مؤكدا على ما جاء في خطاب الرئيس القائد عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بالمناسبة ،  بأن هذه الأحداث فرصة لتوحيد الصف وتجاوز الخلافات وتوحيد كل مكونات الوطن   .


وقال الاخ السفير : علينا ان نستلهم في هذا اليوم مواقف شهداء الثورة ،  والاستقلال ،  من جيل الآباء الذين ضحوا من أجل أن ننعم بالحرية وألا نضيع تضحياتهم هباءا .
وقدم طلاب وطالبات المغرب  ، عروضا ،  وكلمات ،  مثلت أهمية التلاحم اليمني في هذه المناسبة العظيمة .

حضر الاحتفال السيد / عبدالحق بن ريس ، ممثل الوكالة المغربية للتعاون الدولي ،  والسيد كمال ولد تافقيرت مدير الحي الجامعي الدولي في الرباط، ونائب رئيس الحي الدولي السيد هشام الشرقي .

لقاء أخوي جمع

 سفير اليمن في الرباط

عز الدين الأصبحي 

وسفير المغرب في اليمن

عميد السلك الدبلوماسي

العربي في اليمن  

محمد حما 

( صورة من الأرشيف )

دام عزك يايمن 

اللهم احفظ اليمن وأهله 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسوم تأشيرات الفيزا لدخول جيبوتي

دنيا المغتربين ...