أخبار عاجلة
الهجرة .. وأهميتها من وجهة نظر العالم الدكتور مصطفى محمود         الرئيس علي ناصر محمد يزور المناضل الأستاذ محمد عبد الله الفسيل في القاهرة         نادي الصحافة السويسري ينظم حلقة نقاشية في قضايا حقوقية يمنية بمشاركة الدكتور هياف خالد         السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا         السفارة اليمنية في لاهاي تنبه المغتربين اليمنيين في هولندا من توخي الحيطة والحذر         شركة مبارك العالمية تدشن حفل رعايتها لرابطة الجاليات في المملكة بمشاركة قناصل وأعيان جده         توقيع خمس اتفاقيات تنموية بين اليمن والصندوق الكويتي         القهوة اليمنية في تركيا وشركة تفتح 120 فرع في عدة مدن تركية         الإحصائية الأولية لضحايا شهداء نيوزلندا 49 شهيد بينهم 3 يمنيين         الملحقية الصحية بالسفارة اليمنية في ماليزيا تدعو اليمنيين لأخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن منطقة التلوث الكيمائي         المصباحي يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف من السودان         العثور على اليمني المفقود في بومباي بالهند فجر اليوم الجمعة         الجالية اليمنية بالطائف تشارك في فعاليات الأمسية الغنائية السعودية اليمنية         السفير غوبر يبحث في بومباي أوضاع المرضى اليمنيين في الهند         الإعلان عن إختفاء مواطن يمني في الهند في ظروف غامضة        

الأردن تستضيف المؤتمر العربي للتدريب واليمن تشارك بفاعلية

دنيا المغتربين : عمان : الأردن : أستضافت عمان العاصمة العربية للتدريب الإحترافي للعام 2018 م ، المؤتمر العربي الرابع للتدريب ، والذي كان تحت عنوان”  التنمية المهنية للقيادات النسائية والشبابية  ” أعماله ، والذي عُقِد خلال الفترة من  29 – 30 ديسمبر 2018م ، بتنظيم كامل من إتحاد المُدرِّبين العرب ،  وبمباركة من مجلس الوحدة الإقتصادية العربية ، وبإستضافة من غرفة تجارة عمان .

ولقد مثلت الجمهورية اليمنية، وبفاعليه، وتميز الدكتورة قبول باعامر نائب الملحق الطبي في السفارة اليمنية بالعاصمة الأردنية عمان ، والمعروفه بنشاطها العلمي، والعملي ،  وتواجدها الملحوظ في العديد من المؤتمرات الإقليمية ، والدولية ،  التي تستضيفها الدولة الشقيقة  المملكة الأردنية الهاشمية ،والمشهود لها بالتفوق والتألق في إستضافة العديد من الفعاليات والمؤتمرات العلمية  ، والثقافية المتخصصة على مدار العام .

ممثلة اليمن في المؤتمر 

د. قبول باعامر 

أثناء تكريمها 

من قبل الدكتور 

يونس خطايبه

رئيس جميعة المدربين 

لقد تضمَّن هذا المؤتمر محاور وأهداف متعددة منها :
المهارات القيادية النسائية والشبابية، والتحديات المعاصرة للإدارة والقيادة وتمكين المشاركين من إستخدام الأدوات الرئيسة لتطوير مهاراتهم القيادية  ، وتعزيز العلاقات في مجال العمل ، وتبادل الخبرات .

في حفل الإفتتاح لهذا المؤتمر ، أُلقِيَت كلمات متميزة من العين عبس مراد رئيس غرفة تجارة عمان، السفير محمد محمد الربيع  ، أمين عام مجلس الوحدة الإقتصادية العربية ، د . يونس الخطايبة ، رئيس مجلس إدارة إتحاد المُدرِّبين العرب ، كما تمَّ في هذا الحفل تسليم ممثل جمهورية العراق راية بغداد العاصمة العربية للتدريب الإحترافي لعام ٢٠١٩م .

 جدير بالذكر فإن أهم التوصيات التي خرج بها المؤتمر هي :

١ – ضرورة إتِّباع الطرق والمعايير العلمية في الإستقطاب ، التعيين، الترقية، التدريب والإبتعاث بعيداً عن الوساطة والمحسوبية .

٢ – الإهتمام بثقافة التميز ونشرها على أوسع نطاق .

٣ – إعطاء الفرصة للقيادات الشبابية الواعدة  ،لممارسة الأعمال القيادية وتدريب هذه القيادات على أساليب القيادة الحديثة .

٤ – الإهتمام برضاء الموظفين والعمل على تدريبهم وتثقيفهم وتلبية طموحاتهم المشروعة .

٥ – تسليط الضوء على القيادة الإلكترونية وتوجيه الشباب للإهتمام بإستحداث التطبيقات الإلكترونية المختلفة .

٦– إدخال تعديلات وتغييرات على التشريعات المعمول بها.

٧ – تشجيع الموهوبين من الشباب لإثبات مواهبهم وتطبيقها على أرض الواقع .

 ٨ – الأخذ بيد المرأة العاملة في كافة مجالات الحياة العلمية، العملية، الإجتماعية ، الإقتصادية ، القانونية والقضائية وغيرها من المجالات .

٩– الإستجابة الكاملة للتحديات الماثلة أمام المرأة  القيادية ،  ومساعدتها على تجاوز هذه التحديات وتحويلها إلى فرص حقيقية .

١٠– الإهتمام بالأمومة ، ودور الأم في تربية الأجيال تربية سليمة ، وتوجيه هذه الأجيال نحو الأخلاق الحميدة والأعمال المنتجة .

١١– الإهتمام بالشباب ، والأجيال الصاعدة ، وإعطاء الفرص للشباب ،  وهذه الأجيال لتولِّي المناصب القيادية .
١٢– الإهتمام بتطوير الإستراتيجيّات المتعلقة بتقييم وتقويم الأداء الفردي في العمل .

١٣– بذل مزيد من الإهتمام بالتدريب القيادي وصنع القادة .

١٤– نشر الثقافة الإستراتيجية والفكر الإستراتيجي في مختلف القطاعات في الوطن العربي .

عمان 

العاصمة العربية

للتدريب الإحترافي

للعام 2018 م

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا

دنيا المغتربين:أنقرة: برعاية ...