أخبار عاجلة
ترقبوا برنامج دنيا المغتربين التلفزيوني غدا الخميس على قناة عدن 10 مساء         الوزير البكري يخصص مليون ريال مكافأة عن كل هدف في حال الفوز على فيتنام         محامي يمني في دبي يحصل على درجة الماجستير في القانون بامتياز         لازال البحث مستمر عن المفقود اليمني صلاح عبد الله محمد من الصومعة بالبيضاء         اليمن تشارك في كونجرس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية بسويسرا         الجالية اليمنية في كندا تلتقي عضو البرلمان الكندي وتناقش معه قضايا اليمن         طفل يمني ينزح من الحرب الى ايطاليا ويظهر في أشهر برامج التلفزيون الإيطالية         نادي الجالية اليمنية بمصر يفوز على فريق روكت اسبورت بنتيجة 5 /1         التقديم للمنح الدراسية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة         الحكومة اليمنية تعلن ايقاف تفويج المعتمرين عبر منفذ الوديعة حتى إشعار آخر         النداء الثاني من الفنان الكبير علي العطاس للحكومة اليمنية والمسؤلين         مجموعة هائل سعيد أنعم تؤازر منتخبنا الوطني في دبي في بادرة خاصة         سمية جمال أول رحالة يمنية متجولة تجوب العالم         فتح التقديم لمنح الدراسات العليا المقدمة من منظمة الفاو بتمويل مجري         السلطان قابوس بن سعيد يكرم الموسيقار اليمني احمد فتحي بدرع عمان        

الرئيس الصيني يحتفل برأس السنة ليهنئ شعبه بما تحقق من منجزات حقيقية

دنيا المغتربين : خاص :  ألقى الرئيس الصيني كلمة هامه لشعبه بمناسبة عيد رأس السنة الجديدة 2019م  وأجمل ماجاء فيها هو أنه ساق لشعبه المنجزات العظيمة التي تحققت لهم في العام المنتهي ولايته 2018م ، كما زف اليهم البشرى بالتطورات والمنجزات الجديدة التي يأمل تحقيقها لهم في العام الجديد 2019م ، إنه شعب الصين العظيم الذي بنى إمبراطورية عالمية بعيدا عن الصراعات والأحداث حتى تحولت بلدهم الى بلد صناعي ينافس صناعات العالم ، تعالو معنا الى كلمة الرئيس الصيني المليئة بالفوائد والدروس والعبر والأمثلة والقدوة والمؤشرات التي يمكن أن يستفيد منها العرب قيادات وشعوب .

كلمة 

الرئيس الصيني

شي جين بينغ

 

أيها الرفاق ، والأصدقاء ، السيدات والسادة ، طابت أوقاتكم بكل خير ،إن الزمان يجري بلا توقف . وها هو عام 2019 يحل علينا ، وبهذه المناسبة ، أتوجه إليكم من بكين بأجمل التهاني بالسنة الجديدة .

وداعا … 2018 م

في عام 2018م ، كان جدول أعمالنا مليئا وكنا نسير بخطى ثابتة. ففي هذا العام، تغلبنا على مختلف المخاطر والتحديات، ونجحنا في تحقيق النمو الاقتصادي العالي الجودة، وتسريع تبديل المحركات القديمة بالجديدة، وإبقاء الأداء الاقتصادي في نطاق معقول. وحققت جهودنا للحفاظ على سماء زرقاء ومياه نقية وأراض نظيفة تقدما سلسا، وشهدت التنمية المجتمعية تطورا متسارعا، وتحسنت معيشة الشعب تحسنا مطردا .

مبادرة بناء

منطقة خليج

قوانغدونغ

هونغ كونغ

ماكاو الكبرى

وتم بخطوات مستقرة تنفيذ إستراتيجيات التنمية المنسقة بين بكين ،  وتيانجين وخبي ، وتنمية الحزام الاقتصادي ، على طول نهر اليانغتسي، وبناء منطقة خليج قوانغدونغ –  هونغ كونغ  – ماكاو الكبرى ، وغيرها من الإستراتيجيات الوطنية ، وخلال جولاتي في أنحاء البلاد، رأيت بكل فرح ضفتي اليانغتسي مغطاتين بالغابات الخضراء، ومزرعة وانمودادي بمنطقة جيانسانجيانغ يتموج فيها بحر الأرز، ومنطقة تشيانهاي بمدينة شنتشن مليئة بالحيوية ، ومنطقة تشانغجيانغ ، بمدينة شانغهاي تفيض نشاطا، وجسر هونغ كونغ – تشوهاي – ماكاو يطير واصلا بين المناطق الثلاث ، تحققت هذه الإنجازات نتيجة للعمل الجاد ، والمجتهد لأبناء الشعب من مختلف القوميات، كما أنها كانت نتاج عرق جبين المناضلين في العصر الجديد .

جسر هونغ كونغ – تشوهاي – ماكاو

وشهد هذا العام أيضا إنجازات في مختلف مجالات البناء والتصنيع والابتكار، ساهمت في تغيير ملامح الصين باستمرار. ومن أبرز هذه الإنجازات إطلاق المسبار الفضائي تشانغ أر 4، والإبحار التجريبي لثاني حاملات الطائرات ، والطلعة الأولى للطائرة البرمائية الكبرى المحلية الصنع ، وتقدم نظام بيدو الملاحي بخطوة ثابتة نحو تشكيل شبكته  العالمية  ، وأود هنا أن أعبر عن تقديري لكل عالم ومهندس وعامل حرفي وبان ومساهم في هذه الإنجازات ،

معرض الصين الدولي 

للواردات 

لعام 2018 م

وفي هذا العام أيضا ، توالت الكثير من الأخبار السارة عن معركة إزالة الفقر ، حيث تخلصت 125 محافظة جديدة و 10 ملايين شخص ريفي من الفقر . وتم تخفيض أسعار 17 من الأدوية المضادة للسرطان وإدراجها ضمن قائمة التأمين الطبي الأساسي ، وتحقق المزيد من التقدم في تسوية مشكلة الفقر الناجم عن الأمراض. ودائما ما يكون قلبي معلقا بالرفاق الذين يناضلون في الخطوط الأمامية لمعركة إزالة الفقر، حيث يعمل أكثر من مليونين و800 ألف من الكوادر والأمناء الأوائل بجد وكفاءة، فأرجو منهم الاهتمام بصحة أقلق دائما على المواطنين في الأوضاع الصعبة. ففي قرية سانخه بمحافظة ليانغشان في مقاطعة سيتشوان، زرت أسرتي جي-هاو-ياه-تشيو وجيه- ليه- أر-آمو من قومية يي. وفي قرية سانجيانشي بمدينة جينان في مقاطعة شاندونغ، تبادلت أطراف الحديث مع تشاو شون لي وعائلته في منزله. وفي مجمع دونغهوايوان السكني بمدينة فوشون في مقاطعة لياونينغ، زرت منزل السيدة تشن يوي فانغ للاطلاع على تقدم عملية إعادة توطين سكان المناطق المعرضة للمخاطر. وفي قرية ليانتشانغ بمدينة تشينغيوان في مقاطعة قوانغدونغ، تباحثت مع السيد لو يي خه الذي ينتمي إلى أسرة فقيرة حول إمكانية التخلص من الفقر. ما زالت وجوههم الصادقة تتراءى في مخيلتي حتى الآن، وبمناسبة حلول السنة الجديدة، أتمنى لأعزائي الريفيين حياة أفضل يوما بعد يوم .  
في هذا العام، احتفلنا بالذكرى الأربعين لانطلاق مسيرة الإصلاح والانفتاح ، وأجرينا إصلاحات هيكلة مؤسسية كلية على أجهزة الحزب والدولة، وطرحنا أكثر من مائة إجراء إصلاحي مهم ، ونظمنا الدورة الأولى لمعرض الصين الدولي للاستيراد ، وبدأنا بناء منطقة هاينان التجريبية للتجارة الحرة . ومن خلال هذه الخطوات، رأى العالم حركة الصين المتسارعة في الإصلاح والانفتاح ، وأدرك عزم الصين ، وتصميمها على مواصلة الإصلاح  ، والانفتاح ، إن خطواتنا للإصلاح لن تتوقف، وأبوابنا للانفتاح ستفتح أكبر فأكبر بكل تأكيد .

الصين

تبني منطقة تجريبية

للتجارة الحرة

في جزيرة هاينان

خلال العام 2018 م 

لاحظت أنّ  الدفعة الأولى  من الطلاب الذين التحقوا بالجامعات ، بعد استئناف نظام امتحان الدخول إليها، قد تقاعد معظمهم هذا العام في حين قد دخلت مجموعة كبيرة من الطلاب الذين ولدوا بعد عام 2000 إلى الجامعات . وتتواصل عملية تسجيل الإقامة الدائمة للسكان غير المسجلين في المدن وعددهم أكثر من 100 مليون شخص ، وقد تمّ توظيف 13 مليون شخص في المدن وبدأ بناء 5.8 مليون وحدة سكنية في إطار جهود إزالة الأحياء العشوائية، حيث وجد السكان الجدد بيوتهم الدافئة في المدن . وحصل الكثير من سكان هونغ كونغ ، وماكاو وتايوان على شهادات الإقامة، وانضمت هونغ كونغ إلى الشبكة الوطنية للسكك الحديدية الفائقة السرعة. وتمتلئ الصين السائرة بحيوية الازدهار والتنمية . وكلنا نجري باجتهاد ،  وكلنا نسعى وراء أحلامنا .

الصين تبني

5.8 مليون

وحدة سكنية

لذوى الدخل المنخفض

خلال عام 2018م 

وفي هذه اللحظة أريد أن أذكر بشكل خاص بعض الأسماء اللامعة هذا العام، ظهرت في السماء نجمة جديدة باسم “نجمة نان رن دونغ”، وانضم إلى صفوف أبطال الجيش رفيقان هما لين جون ده وتشانغ تشاو . ويجب أن نتذكر دائما الرفيق وانغ جي تساى الذي دافع عن الجزيرة والوطن لمدة 32 عاما، والرفاق هوانغ تشون وسونغ يويه تساى وجيانغ كاي بين الذين ضحوا بحياتهم من أجل حماية المنصة التجريبية، والأبطال الآخرين الذين استشهدوا من أجل الوطن والشعب، وهم أحب الناس في العصر الجديد، ومن حقهم علينا أن نتذكرهم دائما ونتعلم منهم .

الاجتماع السنوي

لمنتدى بوآو الآسيوي

وخلال هذا العام زارنا في الصين الكثير من الأصدقاء الجدد والقدماء، وعقدنا الاجتماع السنوي لمنتدى بوآو الآسيوي وقمة تشينغداو لمنظمة شانغهاي للتعاون وقمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي وغيرها من الأنشطة الدبلوماسية، حيث طرحنا مبادرات الصين وأوصلنا صوتها عاليا. وقمت أنا وزملائي بجولات في خمس قارات ، وشاركنا في الكثير من المناسبات الدبلوماسية المهمة، وأجرينا تبادلات واسعة النطاق مع قادة الدول المختلفة، بما يساهم في توطيد الصداقة وتعزيز الثقة وتوسيع دائرة أصدقائنا .

العام 2019

الصين 

تحتفل بالذكرى 70

لتأسيسها 

في عام 2019 / سنحتفل احتفالا كبيرا  بالذكرى الـ 70  لتأسيس جمهورية الصين الشعبية . وخلال 70 عاما مضى كنا نشق طريقنا عبر الأدغال والأشواك ونتقدم للأمام مهما كانت الأجواء. ويعتبر الشعب أساسا متينا للجمهورية وأكبر قاعدة لحكمنا. لقد حقق الشعب الصيني معجزة الصين التي تلفت أنظار العالم من خلال الاعتماد على النفس والكفاح الشاق. وفي المسيرة الجديدة، مهما كانت الظروف والبيئة، يجب علينا الاعتماد على الشعب بشكل وثيق والتمسك بالاعتماد على النفس والكفاح الشاق ، والعمل بثقة ثابتة ، وحماسة تغتنم الساعة وعزيمة لا تقهر سعيا لدفع القضية العظيمة التي لا مثيل لها إلى الأمام خطوة بخطوة .

  2009م 

عام المنجزات العظيمة 

في عام 2019 م تنتظرنا فرص وتحديات، ويجب على الجميع أن يناضلوا ويكافحوا معا، ويجب تطبيق سياسة خفض الضرائب والرسوم لتخفيف أعباء المؤسسات والشركات. ويجب احترام الأكفاء بجميع أنواعهم بصدق ، وتحفيز حيوية الإبداع ، والابتكار لديهم بشكل تام. يجب الاستماع إلى أصوات الكوادر والمسؤولين على المستويات المحلية والقاعدية وتشجيع الكوادر الذين يبادرون إلى تحمل المسؤولية . ويجب العمل الجاد ، والكفاح من أجل إنجاز مهمة التخلص من الفقر لأكثر من 10 ملايين من سكان الأرياف في الموعد المحدد. ويجب الاهتمام بالعسكريين السابقين الذين ساهموا في الدفاع عن الوطن ، ورعايتهم ، وفي هذه اللحظة، ما زال العاملون في خدمات التوصيل السريع والنظافة ، وسائقو التكاسي وغيرهم من العمال الكثيرين يعملون بجد واجتهاد، ويجب أن نقدم شكرنا لهؤلاء الذين وفروا حياتنا الجميلة وحافظوا عليها. لقد تعبتم كثير .وعلى المستوى العالمي .

البناء والإعمار 

في الصين اليوم 

نواجه الآن تغيرات لم يشهدها العالم منذ 100 سنة، ولن تتغير ثقة الصين وعزيمتها على صيانة

سيادة الوطن وأمنه ، ولن يتغير صدق الصين ،  ونيتها الصادقة المتمثلة في الحفاظ على السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة مهما كانت تقلبات الأجواء الدولية. وسندفع بنشاط البناء المشترك ” للحزام والطريق “، ونواصل دفع بناء مجتمع المصير المشترك للبشرية وبذل جهود دؤوبة من أجل بناء عالم أكثر ازدهارا وجمالا .

ستدق ساعة العام الجديد 

ولنحمل الثقة والتطلعات

ونستقبل معا عام 2019م 

*****

كيف نتعلم من الصين 

******
نبارك الصين 

 ونبارك للعالم 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لازال البحث مستمر عن المفقود اليمني صلاح عبد الله محمد من الصومعة بالبيضاء

دنيا المغتربين ...