أخبار عاجلة
الهجرة .. وأهميتها من وجهة نظر العالم الدكتور مصطفى محمود         الرئيس علي ناصر محمد يزور المناضل الأستاذ محمد عبد الله الفسيل في القاهرة         نادي الصحافة السويسري ينظم حلقة نقاشية في قضايا حقوقية يمنية بمشاركة الدكتور هياف خالد         السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا         السفارة اليمنية في لاهاي تنبه المغتربين اليمنيين في هولندا من توخي الحيطة والحذر         شركة مبارك العالمية تدشن حفل رعايتها لرابطة الجاليات في المملكة بمشاركة قناصل وأعيان جده         توقيع خمس اتفاقيات تنموية بين اليمن والصندوق الكويتي         القهوة اليمنية في تركيا وشركة تفتح 120 فرع في عدة مدن تركية         الإحصائية الأولية لضحايا شهداء نيوزلندا 49 شهيد بينهم 3 يمنيين         الملحقية الصحية بالسفارة اليمنية في ماليزيا تدعو اليمنيين لأخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن منطقة التلوث الكيمائي         المصباحي يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف من السودان         العثور على اليمني المفقود في بومباي بالهند فجر اليوم الجمعة         الجالية اليمنية بالطائف تشارك في فعاليات الأمسية الغنائية السعودية اليمنية         السفير غوبر يبحث في بومباي أوضاع المرضى اليمنيين في الهند         الإعلان عن إختفاء مواطن يمني في الهند في ظروف غامضة        

بلاغ صحفي يؤكد استمرار الإعفاءات الجمركية للمغتربين العائدين بشكل نهائي

دنيا المغتربين : خاص : التقى نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل نائب وزير المالية سالم بن بريك لاستكمال إجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء (١٠) لعام ٢٠١٩م ومناقشة موازنة وزارة شؤون المغتربين للعام ٢٠١٩ .

ووجه بن بريك مصلحة الجمارك بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بالإعفاءات والتخفضيات الجمركية للمغتربين العائدين بشكل نهائي .

لقاء معالي الدكتور 

محمد العديل 

نائب وزير المغتربين 

مع معالي 

نائب وزير المالية 

سالم بن بريك

وكان نائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل قدَّم لمجلس الوزراء تقريرا عن المغتربين وقضاياهم والعوائق والصعوبات التي تواجههم، وعلى ضوئه أقر المجلس في جلسته الثالثة بتاريخ ٢٤/١/٢٠١٩ القرار رقم (١٠) لعام ٢٠١٩، لتذليل الصعوبات التي تواجه المغتربين، وعلى رأسها استمرار الإعفاءات ، والتخفيضات الجمركية للمغتربين العائدين ، بتأشيرة خروج نهائي والتي ما زالت اسبابها مستمرة .

تؤكد وزارة شؤون المغتربين استمرار الإعفاءات والتخفيضات الجمركية للمغتربين العائدين إلى اليمن (خروج نهائي) حسب مصفوفة الإعفاءات المقرة سابقا .

كما نؤكد استمرار الإجراءات الخاصة بالإعفاء والتخفيض الجمركي للعائدين (خروج نهائي) في ممتلكاتهم المنقولة، وتسهيل العبور والمعاملات الجمركية في المنافذ اليمنية.

وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله ولقرار مجلس الوزراء رقم (10) لعام 2019م، بشأن معالجة قضايا المغتربين وتذليل الصعوبات التي تواجههم .
كما ان التنسيق جاري مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة للسماح للمغتربين العائدين خروج نهائي بالخروج بمعداتهم الثقيلة وسياراتهم .

ونثمن دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلةً بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومة المملكة ، وقوفهم ، ومساندتهم الكاملة لليمن ، واليمنيين في كل الظروف والأحوال .
والله الموفق
وزارة شؤون المغتربين – عدن
17 فبراير 2019م

معالي 

وزير المغتربين 

المهندس علوي بافقيه

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا

دنيا المغتربين:أنقرة: برعاية ...