أخبار عاجلة
حكومة أطفال اليمن .. غرور وضياع واستهتار بالطفولة         مصلحة الهجرة والجوازات تعلن عن وصول الدفعه الأولى من الجوازات المطبوعة         تهانينا … بعيد الوحدة المباركة عيد 22 مايو         الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م         الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في تركيا تدعو الى إنعقاد اجتماع الجمعية العمومية         طريقة استقدام الأقارب من الدرجة الأولى الى جمهورية مصر العربية         قصص نجاح الجالية اليمنية الأمريكية         أمريكية من أصل يمني تفوز بمنصب تربوي رفيع في ولاية ميتشجن الأمريكة         إعلان للطلاب الراغبين الدراسة في الجامعات الحكومية التركية         الجالية اليمنية بتورنتو كندا تقيم مأدبة افطار للجالية كل يوم سبت         الإعلان عن فقدان جواز يمنية معتمره بمكة         اليمنية تنظم مأدبة إفطار رمضانية بالرياض وتكرم موظفيها المبدعين         القنصلية اليمنية في مومباي بالهند تحذر من حمل ذهب مع المسافرين         الجالية اليمنية في ماليزيا تقيم الإفطار الرمضاني الأول         الجالية اليمنية في امريكا تحيي موكب استعراضي للتراث اليمني        

بلاغ صحفي يؤكد استمرار الإعفاءات الجمركية للمغتربين العائدين بشكل نهائي

دنيا المغتربين : خاص : التقى نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل نائب وزير المالية سالم بن بريك لاستكمال إجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء (١٠) لعام ٢٠١٩م ومناقشة موازنة وزارة شؤون المغتربين للعام ٢٠١٩ .

ووجه بن بريك مصلحة الجمارك بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بالإعفاءات والتخفضيات الجمركية للمغتربين العائدين بشكل نهائي .

لقاء معالي الدكتور 

محمد العديل 

نائب وزير المغتربين 

مع معالي 

نائب وزير المالية 

سالم بن بريك

وكان نائب وزير المغتربين الدكتور محمد العديل قدَّم لمجلس الوزراء تقريرا عن المغتربين وقضاياهم والعوائق والصعوبات التي تواجههم، وعلى ضوئه أقر المجلس في جلسته الثالثة بتاريخ ٢٤/١/٢٠١٩ القرار رقم (١٠) لعام ٢٠١٩، لتذليل الصعوبات التي تواجه المغتربين، وعلى رأسها استمرار الإعفاءات ، والتخفيضات الجمركية للمغتربين العائدين ، بتأشيرة خروج نهائي والتي ما زالت اسبابها مستمرة .

تؤكد وزارة شؤون المغتربين استمرار الإعفاءات والتخفيضات الجمركية للمغتربين العائدين إلى اليمن (خروج نهائي) حسب مصفوفة الإعفاءات المقرة سابقا .

كما نؤكد استمرار الإجراءات الخاصة بالإعفاء والتخفيض الجمركي للعائدين (خروج نهائي) في ممتلكاتهم المنقولة، وتسهيل العبور والمعاملات الجمركية في المنافذ اليمنية.

وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله ولقرار مجلس الوزراء رقم (10) لعام 2019م، بشأن معالجة قضايا المغتربين وتذليل الصعوبات التي تواجههم .
كما ان التنسيق جاري مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة للسماح للمغتربين العائدين خروج نهائي بالخروج بمعداتهم الثقيلة وسياراتهم .

ونثمن دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلةً بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحكومة المملكة ، وقوفهم ، ومساندتهم الكاملة لليمن ، واليمنيين في كل الظروف والأحوال .
والله الموفق
وزارة شؤون المغتربين – عدن
17 فبراير 2019م

معالي 

وزير المغتربين 

المهندس علوي بافقيه

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م

دنيا المغتربين ...