أخبار عاجلة
حكومة أطفال اليمن .. غرور وضياع واستهتار بالطفولة         مصلحة الهجرة والجوازات تعلن عن وصول الدفعه الأولى من الجوازات المطبوعة         تهانينا … بعيد الوحدة المباركة عيد 22 مايو         الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م         الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في تركيا تدعو الى إنعقاد اجتماع الجمعية العمومية         طريقة استقدام الأقارب من الدرجة الأولى الى جمهورية مصر العربية         قصص نجاح الجالية اليمنية الأمريكية         أمريكية من أصل يمني تفوز بمنصب تربوي رفيع في ولاية ميتشجن الأمريكة         إعلان للطلاب الراغبين الدراسة في الجامعات الحكومية التركية         الجالية اليمنية بتورنتو كندا تقيم مأدبة افطار للجالية كل يوم سبت         الإعلان عن فقدان جواز يمنية معتمره بمكة         اليمنية تنظم مأدبة إفطار رمضانية بالرياض وتكرم موظفيها المبدعين         القنصلية اليمنية في مومباي بالهند تحذر من حمل ذهب مع المسافرين         الجالية اليمنية في ماليزيا تقيم الإفطار الرمضاني الأول         الجالية اليمنية في امريكا تحيي موكب استعراضي للتراث اليمني        

انعقاد الملتقى الإستثماري للمنسوجات والألبسة الجاهزة في بورصة تركيا

دنيا المغتربين : بورصة  : تركيا : فيصل الحذيفي : شارك وفد اعمال تجاري من المملكة والخليج في الملتقى الاستثماري للمنسوجات والألبسة الجاهزة في بورصة .


وقد كشفت مصادر اقتصادية عن تنامي نسب استيراد المملكة العربية السعودية للمنتجات التركية حيث تعد المملكة شريك مهم من حيث استيراد المنتجات التركية .

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحيةالملتقى الاستثماري للمنسوجات والألبسة الجاهزة والذي انطلق في مدينة بورصة وسط مشاركة عدد من رجال وسيدات الأعمال من المملكة والخليج .

ويتناول الملتقى الاستثماري للمنسوجات ،  والألبسة الجاهزة الأول ، العديد من المحاور التي تهم قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة ، فضلاً عن استعراض الحوافز والجهود التي تقدمها الحكومة التركية للتجار والمستثمرين ، وشهد الملتقى العديد من اللقاءات مع رجال الأعمال والشركات ، وكبار  الشخصيات ، إلى جانب الزيارات  الميدانية للمصانع ،  والإلتقاء بالتجار المحليين .

وأعرب عدد من ضيوف الملتقى عن سعادتهم بانعقاد الملتقى ، مثمنين مبادرة وكالة التنمية الإقليمية في بورصة (BEBKA ) مع مكتب الإستثمار رئاسة الجمهورية التركية بتنظيم هذا الملتقى الذي يسهم في شراكات فاعلة وزيادة الصادرات إلى السعودية والخليج في قطاع المنسوجات والألبسة الجاهزة ، ورفع حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون بين البلدين .

من جانبه أكد كبير مستشاري مكتب الإستثمار رئاسة الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو بأن هدف الملتقى جمع شركاء القطاع من الأتراك ، مع نظرائهم من المملكة والخليج بهدف بحث فرص التعاون المشترك، وبناء الشراكات الداخلية والخارجية، وتبادل الخبرات والخدمات واستعرض سبل تعزيز بيئة الاستثمار الصناعي والتجاري.
السعودية شريك استثماري واقتصادي مهم وسنستمر بتقديم كامل الدعم للمستثمرين في مجال تطور الإقتصاد .

وأبان الدكتور مصطفى كوكصو بأن السعودية تعد شريكاً استثمارياً اقتصادياً مهماً للجمهورية التركية في كل المجالات بدون استثناء ومايربطنا أكثر من أن نحصيه وفي مجالات عدة منها التجارة والإستثمار ، و السياحة ،موضحا تنامي نسب الاستثمار بين المملكة العربية السعودية وتركيا، لاسيما أن الأسواق التركية تشكل عنصر جذب للمستثمرين السعوديين نظراً للعديد من الميزات والأنظمة والقوانين التي تشمل الإعفاءات من الضرائب وتقديم العديد من التسهيلات التي تساعد على الاستثمار في عديد من القطاعات.

وأختتم د. كوكصو بالإشارة إلى أن الملتقى يسعى لإبراز التسهيلات والفرص الاستثمارية في القطاع للمستثمرين والمستوردين إلى جانب توسيع التعاون بين رجال الأعمال الخليجيين والأتراك من خلال تنوع استيراد المنتجات التركية والحصول على أسعار تنافسية مقارنة بجودة المنتج التركي .

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م

دنيا المغتربين ...