أخبار عاجلة
الهجرة .. وأهميتها من وجهة نظر العالم الدكتور مصطفى محمود         الرئيس علي ناصر محمد يزور المناضل الأستاذ محمد عبد الله الفسيل في القاهرة         نادي الصحافة السويسري ينظم حلقة نقاشية في قضايا حقوقية يمنية بمشاركة الدكتور هياف خالد         السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا         السفارة اليمنية في لاهاي تنبه المغتربين اليمنيين في هولندا من توخي الحيطة والحذر         شركة مبارك العالمية تدشن حفل رعايتها لرابطة الجاليات في المملكة بمشاركة قناصل وأعيان جده         توقيع خمس اتفاقيات تنموية بين اليمن والصندوق الكويتي         القهوة اليمنية في تركيا وشركة تفتح 120 فرع في عدة مدن تركية         الإحصائية الأولية لضحايا شهداء نيوزلندا 49 شهيد بينهم 3 يمنيين         الملحقية الصحية بالسفارة اليمنية في ماليزيا تدعو اليمنيين لأخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن منطقة التلوث الكيمائي         المصباحي يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف من السودان         العثور على اليمني المفقود في بومباي بالهند فجر اليوم الجمعة         الجالية اليمنية بالطائف تشارك في فعاليات الأمسية الغنائية السعودية اليمنية         السفير غوبر يبحث في بومباي أوضاع المرضى اليمنيين في الهند         الإعلان عن إختفاء مواطن يمني في الهند في ظروف غامضة        

انعقاد الملتقى الإستثماري للمنسوجات والألبسة الجاهزة في بورصة تركيا

دنيا المغتربين : بورصة  : تركيا : فيصل الحذيفي : شارك وفد اعمال تجاري من المملكة والخليج في الملتقى الاستثماري للمنسوجات والألبسة الجاهزة في بورصة .


وقد كشفت مصادر اقتصادية عن تنامي نسب استيراد المملكة العربية السعودية للمنتجات التركية حيث تعد المملكة شريك مهم من حيث استيراد المنتجات التركية .

جاء ذلك في الجلسة الافتتاحيةالملتقى الاستثماري للمنسوجات والألبسة الجاهزة والذي انطلق في مدينة بورصة وسط مشاركة عدد من رجال وسيدات الأعمال من المملكة والخليج .

ويتناول الملتقى الاستثماري للمنسوجات ،  والألبسة الجاهزة الأول ، العديد من المحاور التي تهم قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة ، فضلاً عن استعراض الحوافز والجهود التي تقدمها الحكومة التركية للتجار والمستثمرين ، وشهد الملتقى العديد من اللقاءات مع رجال الأعمال والشركات ، وكبار  الشخصيات ، إلى جانب الزيارات  الميدانية للمصانع ،  والإلتقاء بالتجار المحليين .

وأعرب عدد من ضيوف الملتقى عن سعادتهم بانعقاد الملتقى ، مثمنين مبادرة وكالة التنمية الإقليمية في بورصة (BEBKA ) مع مكتب الإستثمار رئاسة الجمهورية التركية بتنظيم هذا الملتقى الذي يسهم في شراكات فاعلة وزيادة الصادرات إلى السعودية والخليج في قطاع المنسوجات والألبسة الجاهزة ، ورفع حجم التبادل التجاري وتعزيز التعاون بين البلدين .

من جانبه أكد كبير مستشاري مكتب الإستثمار رئاسة الجمهورية التركية الدكتور مصطفى كوكصو بأن هدف الملتقى جمع شركاء القطاع من الأتراك ، مع نظرائهم من المملكة والخليج بهدف بحث فرص التعاون المشترك، وبناء الشراكات الداخلية والخارجية، وتبادل الخبرات والخدمات واستعرض سبل تعزيز بيئة الاستثمار الصناعي والتجاري.
السعودية شريك استثماري واقتصادي مهم وسنستمر بتقديم كامل الدعم للمستثمرين في مجال تطور الإقتصاد .

وأبان الدكتور مصطفى كوكصو بأن السعودية تعد شريكاً استثمارياً اقتصادياً مهماً للجمهورية التركية في كل المجالات بدون استثناء ومايربطنا أكثر من أن نحصيه وفي مجالات عدة منها التجارة والإستثمار ، و السياحة ،موضحا تنامي نسب الاستثمار بين المملكة العربية السعودية وتركيا، لاسيما أن الأسواق التركية تشكل عنصر جذب للمستثمرين السعوديين نظراً للعديد من الميزات والأنظمة والقوانين التي تشمل الإعفاءات من الضرائب وتقديم العديد من التسهيلات التي تساعد على الاستثمار في عديد من القطاعات.

وأختتم د. كوكصو بالإشارة إلى أن الملتقى يسعى لإبراز التسهيلات والفرص الاستثمارية في القطاع للمستثمرين والمستوردين إلى جانب توسيع التعاون بين رجال الأعمال الخليجيين والأتراك من خلال تنوع استيراد المنتجات التركية والحصول على أسعار تنافسية مقارنة بجودة المنتج التركي .

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا

دنيا المغتربين:أنقرة: برعاية ...