أخبار عاجلة
الهجرة .. وأهميتها من وجهة نظر العالم الدكتور مصطفى محمود         الرئيس علي ناصر محمد يزور المناضل الأستاذ محمد عبد الله الفسيل في القاهرة         نادي الصحافة السويسري ينظم حلقة نقاشية في قضايا حقوقية يمنية بمشاركة الدكتور هياف خالد         السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا         السفارة اليمنية في لاهاي تنبه المغتربين اليمنيين في هولندا من توخي الحيطة والحذر         شركة مبارك العالمية تدشن حفل رعايتها لرابطة الجاليات في المملكة بمشاركة قناصل وأعيان جده         توقيع خمس اتفاقيات تنموية بين اليمن والصندوق الكويتي         القهوة اليمنية في تركيا وشركة تفتح 120 فرع في عدة مدن تركية         الإحصائية الأولية لضحايا شهداء نيوزلندا 49 شهيد بينهم 3 يمنيين         الملحقية الصحية بالسفارة اليمنية في ماليزيا تدعو اليمنيين لأخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن منطقة التلوث الكيمائي         المصباحي يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف من السودان         العثور على اليمني المفقود في بومباي بالهند فجر اليوم الجمعة         الجالية اليمنية بالطائف تشارك في فعاليات الأمسية الغنائية السعودية اليمنية         السفير غوبر يبحث في بومباي أوضاع المرضى اليمنيين في الهند         الإعلان عن إختفاء مواطن يمني في الهند في ظروف غامضة        

الدكتورة رؤى بشر تتمنى أن تصبح عالمة في مجال الطب النووي

دنيا المغتربين : طوكيو :  الدكتورة  اليمنية المتفوقة رؤى أنيس بشر من مواليد محافظة تعز وخريجة جامعة صنعاء طب عام وجراحة وتحضر حاليا الدكتوراه في الطب النووي من جامعة أوساكا في اليابات – اختصاص الطب النووي .

تقول الدكتورة رؤى أنيس بشر ، في حديثها لشبكة دنيا المغتربين الإعلامية ، إن اختيار الطب النووي قد جاء ايام البكالوريوس ، حيث عملت بحث تخرجي في مركز الطب النووي ،  في مستشفى الثورة العام بصنعاء،والذي يعتبر اول مركز طب نووي و المركز الحكومي الوحيد في الجمهورية اليمنية  .

ولقد زرت المركز مع زملائي في المجموعة البحثية و تعرفنا على الطب النووي و تطبيقاته و امكانياته التشخيصية و العلاجية ، و أحببت المجال و قررت أن أتخصص فيه وأكمل مشواري العملي في هذا المجال .


وتضيف الدكتورة رؤى  بعد التخرج ،قدمت على وظائف مستشفى الثورة و اشتغلت في قسم الطب النووي وأثناء عملي في القسم سافرت لحضور دورات تدريبية متقدمة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، و كان لها دور في تطوير معرفتي في هذا المجال .

وتضيف الدكتورة رؤى ونظرا لإعجابي بهذا التخصص النادر ، والذي يعتبر من متطلبات الطب الحديث في اليمن ، بدات ابحث عن فرص و منح دراسية للاختصاص في الخارج .
ونظرا لإصراري على هذا التخصص ، ومتابعتي المستمرة  ، فقد قدمت على منح اليابان و الحمدلله اجتزت الاختبار ، و المقابلة ، و تم اختياري للحصول على المنحة ، وحصلت على قبول من عدة جامعات يابانية من ضمنها جامعة طوكيو الاولى في آسيا ، لكن اخترت جامعة اوساكا كونها الرائدة في مجال الطب النووي .


عن المشاكل والعراقيل  ،فقد واجهتني بالفعل الكثير الصعوبات والتحديات في البداية وكان في مقدمتها تعلم اللغة اليابانية ، والتأقلم مع مكان جديد وعالم جديد في بلد يعتبر من دول العالم المتقدمة صناعيا كما وأن  البعد عن الأسرة و الاهل  ،كان يمثل بالنسبة لي يمثل واحدا من التحديات الكبيرة والتي تجاوزتها بالصبر ، والعمل ، والدراسة ، و الحمدلله مع الوقت تسهلت الصعوبات وتأقلمت ، و بذلت  الجهد المطلوب ، وطبعاً بدعم وتشجيع مستمر من الاهل ، وفي مقدمتهم الوالد والوالده حفظهما الله .
أهم ماتحقق لي في هذا البلد الصناعي العملاق ، هو أن دراستي في اليابان قد  اتاحت لي فرصة التعليم ، و التدريب مع اساتذة كبار  ، وطاقم علمي محترف ، والتدريب المتخصص في عيادات ، و مراكز بحثية بامكانيات ضخمة ، ودعم قوي ومستمر .

طبعا أحب أضيف كلمة ،  الى أنه ، والى جانب التدريب الاكلينيكي في المستشفى الجامعي ، فقد تعلمت اساسيات و طرق البحث العلمي، وكيف يبدا بفكرة ، ثم تجارب ،وتحليل النتائج ،و ينتهي بنتائج وورقة علمية متكاملة ، والحمد لله ، فقد تمكنت وحتى الآن من نشر  ورقة علمية في مجال الطب النووي ،أيضا اتيحت لي فرصة المشاركة في مؤتمرات عالمية لتقديم أبحاثي في اليابان ، وفي أمريكا ،و أستراليا و النمسا .

 أطمح لنشر المزيد من الابحاث و الاوراق العلمية . و أتمنى تتحسن اوضاع بلدنا الحبيب اليمن  لنعمل على تطوير الطب النووي في اليمن . و اتمنى بالأخص تطور البحث العلمي ، لان بالرغم من وجود كوادر متميزة الا ان البحث العلمي في اليمن مايزال متاخراً بسبب نقص الامكانيات وبالأخص في العلوم الطبية المتقدمة مثل الطب النووي ، كما وأن أهم أمنياتي أن أصبح عالمة يمنية في مجال الطب النووي لكي أشرف بلدي اليمن في كافة المحافل الإقليمية والدولية  .

تمنياتنا بالتوفيق

للدكتورة الرائعة

رؤى أنيس بشر 

والتي تحضر

الدكتوراه

في 

الطب النووي

 اليابان 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا

دنيا المغتربين:أنقرة: برعاية ...