أخبار عاجلة
الهجرة .. وأهميتها من وجهة نظر العالم الدكتور مصطفى محمود         الرئيس علي ناصر محمد يزور المناضل الأستاذ محمد عبد الله الفسيل في القاهرة         نادي الصحافة السويسري ينظم حلقة نقاشية في قضايا حقوقية يمنية بمشاركة الدكتور هياف خالد         السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا         السفارة اليمنية في لاهاي تنبه المغتربين اليمنيين في هولندا من توخي الحيطة والحذر         شركة مبارك العالمية تدشن حفل رعايتها لرابطة الجاليات في المملكة بمشاركة قناصل وأعيان جده         توقيع خمس اتفاقيات تنموية بين اليمن والصندوق الكويتي         القهوة اليمنية في تركيا وشركة تفتح 120 فرع في عدة مدن تركية         الإحصائية الأولية لضحايا شهداء نيوزلندا 49 شهيد بينهم 3 يمنيين         الملحقية الصحية بالسفارة اليمنية في ماليزيا تدعو اليمنيين لأخذ الحيطة والحذر والإبتعاد عن منطقة التلوث الكيمائي         المصباحي يحصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف من السودان         العثور على اليمني المفقود في بومباي بالهند فجر اليوم الجمعة         الجالية اليمنية بالطائف تشارك في فعاليات الأمسية الغنائية السعودية اليمنية         السفير غوبر يبحث في بومباي أوضاع المرضى اليمنيين في الهند         الإعلان عن إختفاء مواطن يمني في الهند في ظروف غامضة        

انعقاد الجمعية العمومية للجالية اليمنية في برمنجهام البريطانية تحت شعار يمني الهوى والهوية

دنيا المغتربين : برمنجهام : بريطانيا : عقد يوم أمس الأحد الموافق ١٠ مارس ٢٠١٩ اجتماع الجمعية العمومية للجالية اليمنية ، في مدينة برمنجهام البريطانية . وقد ترأس الاجتماع الأخ رئيس الجاليه اليمنية في مدينة برمنجهام البريطانية الأستاذ /مروان فيصل حمود ونائبه الأخ أحمد الأثوري ، والمسؤول المالي الأخ وائل جميل ، وحضر من الهيئة الادارية الحالية كل من سكرتير الجالية والمسؤول الثقافي الأخت سهام الحمادي والمسؤول الاعلامي الأخ صدام الشميري  ، والاخ محمد مصلح مسئول المبنى ،  والدعومات .

كما حضر الاجتماع ،  عدد من الاعيان و الشخصيات الاجتماعية الهامة من أبناء الجاليه اليمنية وبعض أعضاء الهيئة الادارية السابقة .. والاخوة ابناء الجالية المهتمين بشئون الجالية اليمنية .

هذا وقد افتتح الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم . وبعدها ألقى رئيس الجالية  ، كلمة ترحيبية شاكرا للحضور مشاركتهم ، واهتمامهم وأشار إلى أحقية أعضاء  ، وأبناء الجالية اليمنية في برمنجهام ، في معرفة اعمال الجالية ،  والقرارات التي تصدر عنها .

و في كلمته عرض الأخ الرئيس ملخصا عن أهم انجازات الهيئة الادارية والتطورات التي شهدتها الجالية اليمنية خلال الأشهر الماضية ، وقام بعرض البرامج القائمة حاليا ، والمستقبلية ، كما ناشد رئيس الجالية الاخوة الى ضرورة التفاعل الايجابي مع الادارة ، لانجاز الافضل وأكد على ترحيب الهيئة الادارية بكل الافكار ، والاراء والمقترحات ، والمشاريع والجهود في سبيل تطوير الجالية اليمنية التي تحتضن أبناء اليمن كافة .

 وفي الاجتماع ، ناقش الاخ نائب رئيس الجالية اليمنية أهم المعوقات التي تعيق تطور الجالية حيث تم أيضا عرض سريع لتاريخ الجالية اليمنية في بريطانيا بشكل عام  ، وبرمنجهام بشكل خاص ، وركز الأخ النائب  على ضرورة الاستفادة من جميع الكوادر اليمنية في بريطانيا ،  في سبيل تعزيز وترسيخ الهوية اليمنية وأهمية التمسك بها وتعزيز دور الجالية اليمنية في حماية ابناءها من التيارات التي تعصف بكيان هويتهم الحقيقية .. وذلك عن طريق التكاتف والتفاعل الايجابي .

  هذا وقد اختتم الحديث من جانب الادارة ،  الأخ وائل جميل بعرض تقرير مفصل للموارد المالية للجالية .

كما تم في الاجتماع الإستماع إلى ابناء الجالية اليمنية ومقترحاتهم لإيجاد الحلول للمعوقات والمشاكل ، وكان من أهمها وأبرزها رسوم الاشتراك السنوي والخدمات واتفقت هيئة إدارة الجاليه مع أعضاء الجمعيه العموميه على الآتي بعد التصويت على فرض اشتراك سنوي مبلغ وقدره 10£للعضو الواحد ، على أن يتمتع العضو بمجانية كافة خدمات الجاليه ، ويعلن عن ذلك لمدة شهرين من تاريخ يومنا هذا .

وعليه … فإن خدمات الجالية اليمنية ، ستكون مجانية للأعضاء فقط وستفرض رسوم الخدمات على غير الأعضاء . 

انتهى الاجتماع باتفاق ابناء الجالية اليمنية  ، وادارة الجالية على ضرورة تعديل بعض لوائح الدستور بما يتعلق برسوم الاشتراك السنوي والخدمات وساد جو التعاون وروح الديمقراطيه والتفاعل ، والتفاهم المشترك والحوار البناء بين ابناء الجالية مما يعكس الرغبة الحقيقية في تطوير الجالية والنهوض بها .

وادارة الجالية اليمنية اذ تتقدم بالشكر والامتنان لكافة أبناء الجالية اليمنية على ذلك .

مدينة برمنجهام 

بريطانيا 

دام عزك يايمن 

اللهم احفظ اليمن وأهله

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

عقد يوم أمس الأحد الموافق ١٠ مارس ٢٠١٩ اجتماع الجمعية العمومية للجالية اليمنية في مدينة برمنجهام البريطانية. وقد ترأس الاجتماع الأخ رئيس الجاليه اليمنية في مدينة برمنجهام البريطانية الأستاذ /مروان فيصل حمود ونائبه الأخ أحمد الأثوري والمسؤول المالي الأخ وائل جميل وحضر من الهيئة الادارية الحالية كل من سكرتير الجالية والمسؤول الثقافي الأخت سهام الحمادي والمسؤول الاعلامي الأخ صدام الشميري والاخ محمد مصلح مسئول المبنى والدعومات. كما حضر الاجتماع عدد من الاعيان و الشخصيات الاجتماعية الهامة من أبناء الجاليه اليمنية وبعض أعضاء الهيئة الادارية السابقة .. والاخوة ابناء الجالية المهتمين بشئون الجالية اليمنية.

هذا وقدافتتح الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم. وبعدها ألقى رئيس الجالية كلمة ترحيبية شاكرا للحضور مشاركتهم واهتمامهم وأشار إلى أحقية أعضاء وأبناء الجالية اليمنية في برمنجهام في معرفة اعمال الجالية والقرارات التي تصدر عنها. و في كلمته عرض الأخ الرئيس ملخصا عن أهم انجازات الهيئة الادارية والتطورات التي شهدتها الجالية اليمنية خلال الأشهر الماضية وقام بعرض البرامج القائمة حاليا والمستقبلية . كما ناشد رئيس الجالية الاخوة الى ضرورة التفاعل الايجابي مع الادارة لانجاز الافضل وأكد على ترحيب الهيئة الادارية بكل الافكار والاراء والمقترحات والمشاريع والجهود في سبيل تطوير الجالية اليمنية التي تحتضن أبناء اليمن كافة.

. وفي الاجتماع ناقش الاخ نائب رئيس الجالية اليمنية أهم المعوقات التي تعيق تطور الجالية حيث تم أيضا عرض سريع لتاريخ الجالية اليمنية في بريطانيا بشكل عام وبرمنجهام بشكل خاص وركز الأخ النائب على ضرورة الاستفادة من جميع الكوادر اليمنية في بريطانيا في سبيل تعزيز وترسيخ الهوية اليمنية وأهمية التمسك بها وتعزيز دور الجالية اليمنيةفي حماية ابناءها من التيارات التي تعصف بكيان هويتهم الحقيقية.. وذلك عن طريق التكاتف والتفاعل الايجابي. هذا وقد اختتم الحديث من جانب الادارة الأخ وائل جميل بعرض تقرير مفصل للموارد المالية للجالية .

كما تم في الاجتماع الإستماع إلى ابناء الجالية اليمنية ومقترحاتهم لإيجاد الحلول للمعوقات والمشاكل وكان من أهمها وأبرزها رسوم الاشتراك السنوي والخدمات واتفقت هيئة إدارة الجاليه مع أعضاء الجمعيه العموميه على الآتي بعد التصويت على فرض اشتراك سنوي مبلغ وقدره 10£للعضو الواحد على أن يتمتع العضوا بمجانية كافة خدمات الجاليه ويعلن عن ذلك لمدة شهرين من تاريخ يومنا هذا وعليه فإن خدمات الجالية اليمنية ستكون مجانية للأعضاء فقط وستفرض رسوم الخدمات على غير الأعضاء .

 

 

انتهى الاجتماع باتفاق ابناء الجالية اليمنية وادارة الجالية على ضرورة تعديل بعض لوائح الدستور بما يتعلق برسوم الاشتراك السنوي والخدمات وساد جو التعاون وروح الديمقراطيه والتفاعل والتفاهم المشترك والحوار البناء بين ابناء الجالية مما يعكس الرغبة الحقيقية في تطوير الجالية والنهوض بها . وادارة الجالية اليمنية اذ تتقدم بالشكر والامتنان لابناء الجالية على ذلك .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفارة اليمنية في أنقره ترعى لقاء الجالية اليمنية في تركيا

دنيا المغتربين:أنقرة: برعاية ...