أخبار عاجلة
حكومة أطفال اليمن .. غرور وضياع واستهتار بالطفولة         مصلحة الهجرة والجوازات تعلن عن وصول الدفعه الأولى من الجوازات المطبوعة         تهانينا … بعيد الوحدة المباركة عيد 22 مايو         الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م         الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في تركيا تدعو الى إنعقاد اجتماع الجمعية العمومية         طريقة استقدام الأقارب من الدرجة الأولى الى جمهورية مصر العربية         قصص نجاح الجالية اليمنية الأمريكية         أمريكية من أصل يمني تفوز بمنصب تربوي رفيع في ولاية ميتشجن الأمريكة         إعلان للطلاب الراغبين الدراسة في الجامعات الحكومية التركية         الجالية اليمنية بتورنتو كندا تقيم مأدبة افطار للجالية كل يوم سبت         الإعلان عن فقدان جواز يمنية معتمره بمكة         اليمنية تنظم مأدبة إفطار رمضانية بالرياض وتكرم موظفيها المبدعين         القنصلية اليمنية في مومباي بالهند تحذر من حمل ذهب مع المسافرين         الجالية اليمنية في ماليزيا تقيم الإفطار الرمضاني الأول         الجالية اليمنية في امريكا تحيي موكب استعراضي للتراث اليمني        

الإعلان عن حلقة جديدة لبرنامج دنيا المغتربين التلفزيوني

دنيا المغتربين:خاص: يسر شبكة دنيا المغتربين الإعلامية دعوتكم لمشاهدة حلقة جديدة من برنامجكم المميز دنيا المغتربين اليمنيين ، وذلك اليوم الخميس ، الموافق 14 مارس 2019م الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة على قناة عدن الفضائية تردد 11315.

الأستاذ فؤاد التميمي 

مقدم برنامج 

دنيا المغتربين اليمنيين

لقاء الأستديو

مع الفنان المبدع

عبد الرحمن الزبيدي 

لقاء خارجي

عبر الإتصال الهاتفي

المهندس

عبد الناصر علي عاطف 

القائم بأعمال 

رئيس الجالية اليمنية 

أوتاوا – كندا

 من مواليد محافظة عدن
خريج الكليه البحريه في باكو أذربيجان – الاتحاد السوفيتي
مقيم في كندا منذ عام 99

العلوم الدراسية في كندا :
دبلوم هندسة كمبيوتر وشبكات من ميكروسوفت
بكالوريوس من جامعه كارلتون
دبلوم من كلية آشتون كاستشاري هجره

العمل :
المركز الكاثوليكي للهجرة وخاصة مع اللاجئين السوريين في أوتاوا
قائم بأعمال رئيس الجالية اليمنية في أوتاوا
مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الجاليه اليمنية
ناشط اجتماعي وعضو في الحزب الليبرالي الكندي الحاكم
حاصل على ميدالية الذكرى الماسيه لتولي الملكه اليزابيث الثانية العرش البريطاني

وحاصل مؤخرا على  ميدالية الذكرى 150 لتأسيس كندا

فقرة اليمن السياحي 

لهذا الأسبوع 

عن محافظة عدن

تقع محافظة عدن جنوب اليمن وتطل على خليج عدن وبحر العرب ويحدها من الشمال محافظة لحج ومن الشرق محافظة أبين ، وعاصمتها مدينة عدن ،  وتعتبر ميناء تجاري عالمي ، وتسمى العاصمة الإقتصادية للجمهورية اليمنية ، وأهم ثاني مدينة يمنية بعد صنعاء  .

ويبلغ عدد سكان عدن قرابة 865 الف نسمة ، وتبعد عن العاصمة صنعاء ، بمسافة تصل الى حوالي 363 كيلو متر ، ويمثل سكان محافظة عدن  ، مانسبة  3% ، من اجمال سكان اليمن ، وتعتبر عدن منفذ طبيعي على بحر العرب ، والمحيط الهندي ، فضلا عن تحكمها بطريق البحر الأحمر .

وتتكون محافظة عدن من عدة مناطق  : كريتر  ، والمعلا ، والتواهي ، وخور مكسر ، والشيخ عثمان والمنصورة ، ودار سعد ، والبريقة .

من أهم أخبار الجاليات لهذا الأسبوع مايلي : 

  • عقدت الجالية اليمنية في مدينة برمنجهـام البريطانية اجتماع الجمعية العمومية للجالية ، برئاسـة رئيس الجالية اليمنيـــة الأخ / مروان فيصل حمود ، وفي أجواء ديمقراطية ، وحوار بناء  وبمشاركة أعضاء الهيئة الإدارية ، والشخصيات الاجتماعية والأعيان ، وقد تم الاتفاق على تعديل بعض لوائح دستور الجالية وتحديثها بما يتلائم مع تطور أعمال الجالية اليمنية .

  • تم الإعلان رسميا عن البدء في تسجيل الطلاب اليمنيين في المرحلة الإبتدائية لأبناء المقيمين اليمنيين في المملكة العربية السعودية وذلك عبر بوابة برنامج نــور … لاتدعوا الفرصة تفوتكم .

  • شاركت الجالية اليمنية في كنـــــدا في الفعاليات الثقافية المختلفة التي نظمتها جامعة يورك الكندية ، وحصلت على شهادة تقدير تقديرا لمشاركتها الفاعلة ، كما شاركت في المبارأة الختامية لدوري الجاليات في كندا ، والتي تساهم في دعم النسيج الإجتماعي اليمني في بلاد المهجر والظهور بالمظهر المشرف بين أوساط المجتمع الغربي .

  • أطلقت الخطوط الجوية اليمنية خدمات الموقع الإلكتروني لمكتبها في القاهرة بهدف توفير المعلومات التي تهم جميع المسافرين من والى ،جمهورية مصر العربية مـع الإرشادات الضرورية والهامه.

  • أعلن اتحاد الطلاب اليمنيين في الصين نتائج عملية الفرز الأولية للملفات التي وصلت الى الأكاديميـة لإتحاد طلاب اليمن في الصين عبر موقع مبادرة مد يد العون 4 والتي استقبلت ملفات المنح الدراسية طوال 13 يوما مضت ، وتم نشر الأسماء ، كما طلب من المذكور أسماؤهم متابعة أيميلانهم يوما بيوم لمعرفة كل المستجدات فيما يخص  قبول ملفاتهم .

  • الإعلان عن انطلاق فعاليات لغات وتراث الشعوب العالمي والتي ستقام في متحف عبد الرؤوف خليل التاريخي بجده ، على مدى ثلاثة أيام متتالية اعتبارا من الخميس 21 مارس 2019  ، وحتى السبت 23 مارس ،  وتشارك فيه العــديد من الجاليات العربية والإسلامية  للتعريف بعاداتها ، وتقاليـدها ،  وثقافتها ،  سواء من خلال المشاركة بموروثاتها الثقافية ، والحضارية ، أو من خلال المشاركة في العروض المسرحية ، والفلكورية ،  المصاحبة للفعالية.

  • جديـر بالذكر فقد تم اختيار ، وترشيح شبكة دنيا المغتربين اليمنية ممثلة بالمستشـار ،  عبدالرحمن بشر لتكون ضمن قائمة الرعاة الإعلاميين والمشاركين الرئيسيين ،في تغطية هذه الفعاليات .

داخل الاستديو 

الجنود المجهولين

داخل الاستديو

خلف الكواليس

معلومات إضافية

*****

 مواعيد إعادة البث 

 الإعادة الأولى

الجمعة

الساعة 3.05 فجرا

الإعادة الثانية

الجمعة 4 عصرا

قناة عدن الفضائية 

تردد 11315

برنامج دنيا المغتربين

 فكرة وإعداد

 المستشار

عبد الرحمن بشر 

تقديم

 المذيع فؤاد التميمي

 إخراج 

  م . ماجد محمود 

 اشراف عام 

الأستاذ

فارس عبد العزيز

 إنتاج

 قناة عدن الفضائية

 2019 م 

E-mail  

almadar3d@gmail.com

إنه المغترب اليمني

*****

عطاء في المهجر 

وعطاء في اليمن 

دام عزك يايمن 

اللهم احفظ اليمن وأهله

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م

دنيا المغتربين ...