أخبار عاجلة
مليون مغترب يمني في مصر يناشدون كل اليمنيين بالوقوف معهم         مجموعة تنبيهات لليمنيين القادمين والمغتربين المقيمين في مصر         الجالية اليمنية في تورنتو بكندا تلتقي في احتفالية اجتماعية مميزة         مصلحة الهجرة اليمنية تؤكد توفر الجوازات وتحذر من التعامل مع السماسرة         اقامة مهرجان الملتقى الثقافي اليمني البريطاني بالعاصمة لندن         اليوبيل الذهبي للإتحادات العربية المتخصصة بعنوان القدس عاصمة لدولة فلسطين         الذكرى التاسعة لرحيل فارس الإعلام اليمني يحي علاو         أكاديمية السلام بألمانيا تمنح المحضار الدكتوراه الفخرية وتعينه مديرا لمكتب الثقافة والفنون         موكب استعراضي ثقافي يمني يجوب شوارع نيويورك للتعريف باليمن …. التاريخ والحضارة         الدكتور الجنيد يجمع الأحبة على ضفاف ساحل اكشاكلي التركي         الجالية اليمنية في مسقط تحتفل بعيد الفطر المبارك داخل حرم السفارة اليمنية         شكرا ماليزيا … اليمنيون يعايدون على الماليزيين بطريقتهم الخاصة         لفرحة العيد في طرابزون التركية … نكهة أخرى         عيدكم مبارك … وعساكم من عواده         افتتاح مطعم اليمن السعيد في طرابزون وإفطار جماعي للطلاب العرب        

لوحة سندرلا اليمنية لوريقة الحنا الأسطورة 2 تشارك في معرض رؤى عربية بالقاهرة اليوم

دنيا المغتربين : خاص : لم يستسلم الفنان التشكيلي المبدع ردفان المحمدي ولم ينتابه اليأس بعد أن فقد لوحته الأسطورة سندرلا وريقة الحناء 1 والتي ضاعت عنه قبل نحو ستة أشهر في مطار القاهرة الدولي ، بعد عودتها من مشاركات خارجية ، بل وأنه قد أخرج لوحة جديدة بثوب جديد يضاهي الأصل بل ويحل محله بالضبط تماما .

يقول الفنان التشكيلي ردفان المحمدي ، وهو يقدم لوحته الأصل للأصل لوحتي وريقة الحنا 2 الجديدة هي بديلا عن لوحتي السابقة الضائعة التي لم أجدها حتى اليوم وللأسف الشديد .
ويضيف الفنان المحمدي قائلا : أحببت أن أتطرق لوريقة الحنا الأسطورة اليمنية ،  التي تناقلت الى أوروبا ،  وحولت لسندريلا كأسطورة شعبية من تأليف الكاتب الفرنسي شارل بيرو ، في القرن السادس عشر ميلادي في حين أنها اسطورة يمنية تتعدى الألفي عام .

وأضاف الفنان المحمدي معلقا  ، يقال أن هناك اسطورة مصرية ، أقدم ، واسطورة أخرى صينية اقدم منهم ، كلها تتشابه في السرد ، إلا أن الأقرب لسندريلا هي وريقة الحنا . 
ومن باب الأنصاف سندريلا تتمتع بمفردات أكثر روعة عن سابقاتها ، لأن كاتبها كان بارعا في التأليف والخيال الخصب وإن كان ناقلا لوحتي الأولى  .

بقي أن نشير ، الى أن الفنان التشكيلي اليمني المميز ردفان المحمدي سوف يشارك بلوحته الجديدة :  ( وريقة الحنا 2 ) 2019م ، في معرض رؤى عربية في القاهرة  ، ممثلا عن اليمن ،  والذي أفتتح مساء اليوم الأحد 7 إبريل 2019م في قاعة الأهرام للفنون شارع الجلاء رمسيس .
لمتابعة موقع الفنان التشكيلي ردفان المحمدي بالفيس بوك يمكنكم الدخول الى صفحته عبر الرابط التالي :


#ردفان_المحمدي

الفنان التشكيلي 

ردفان المحمدي 

في صورة توثيقية

مع زملائه 

( أول واحد يسار ) 

دام عزك يايمن 

اللهم احفظ اليمن وأهله

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصلحة الهجرة اليمنية تؤكد توفر الجوازات وتحذر من التعامل مع السماسرة

دنيا المغتربين ...