أخبار عاجلة
تعز الحاضر الغائب في عرس محمد شوقي أحمد هائل التاريخي         اللجنة التحضيرية لإنتخابات جالية تركيا تدعو الى إستكمال البيانات         نادي برشلونه الأسباني يعلن رغبته انضمام لاعب يمني         مكتبة الكترونية مجانية للطلاب والأكادميين والباحثين تحتوي على 39 ألف كتاب         البحث عن اليمني المفقود صلاح عبد الله محمد         رحلة عيد بحرية لقرابة 1500 فرد من أبناء الجالية اليمنية في تركيا         قوانين جديدة للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية         باحث يمني في فلندا ينشر بحث علمي متخصص حول صحة الأمومة والطفولة باليمن         حفل معايدة الجالية اليمنية في سلطنة عمان         الجالية اليمنية في تركيا تدعو للمشاركة في الرحلة العائلية البحرية الى جزيرة الأميرات         الجالية اليمنية في ماليزيا تحي فعالية العيد في وسط العاصمة كوالالمبور         الإعلان عن فتح باب التسجيل للمنح بجامعة نجران لغير السعوديين         أغنية يافرحة العيد للموسيقار اليمني الكبير أحمد فتحي         الدكتورة قبول باعامر تقضي عيدها في زرع البسمة في قلوب المرضى اليمنيين بالغربه         اقامة صلاة العيد في مسجد الجالية اليمنية في أديس ابابا        

كوالالمبور تشهد ليلة حضرمية موسيقية راقصة تحمل بصمات ومعاني الإبداع والتميز

دنيا المغتربين : ماليزيا : تحت رعاية السفير الدكتور / عادل محمد باحميد ، سفير الجمهورية اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، أقيمت أمسية موسيقية ، يمنية حضرمية ، راقصة حملت في طياتها ومشاركاتها  كثير من معاني الإبداع والتميز والتراث الحضرمي الأصيل.

ولقد وصف السفير الدكتور ، والأديب باحميد ، الأمسية قائلا : أقيمت أمسية حاضرة الشرق الآسيوي ، ومن سيؤن حاضرة الوادي الحضرميّ الخصيب .. إنبثقَ شعاعٌ من أمل .. وطارت الحمائمُ برسائلِ المحبّة ، والخيرِ ، والسلام .

نعم .. إنّه الأمل الذي سيبقى في نفوسنا ما حيينا .. ونعم ، إنها المحبّة والتسامح ، والسلام والبناء .. ما سنسعى إليهِ دوماً .. وما سنعمّر به الوطن ونبنيه.

لوحةٌ أوركستراليّة حضرميّة الموسيقى الحضرمية Hadrami Music أبدع فيها كلُّ من شارك وساهم فيها .. في أدقّ تفاصيلها كانت ترسم المستقبل الذي نراه ،فهو امتدادٌ لإرثنا العريق الأصيل .. وهو انطلاقةٌ نحو الحداثةِ ، والعالميّة.

ليلةٌ يمانيّة حضرميّة ، تراقص معها وتمايل كل الحضور على اختلاف جنسياتهم .. لأن خاطبتهم بلغة الحب والسلام .. التي لن نحمل سواها .. فلا مكان لخطابات الكراهية والتفرقة والتمزيق بيننا. فهي لا تبني مطلقاً بل هي تدمّر كل جميل.

ألف مبروك هذا الانجاز والنجاح .. ألف مبروك محمد القحوم وجميع أعضاء الفرقة الموسيقيّة والاداريين والراقصين ،ألف مبروك لأخي خالد بامشموس وجميع الطاقم الاعلامي وطاقم قناة حضرموت .. ألف مبروك للشيخ المهندس / عبدالله احمد بقشان .. ألف مبروك لكل حضرموت ،  ولكل اليمن ..ومزيداً من الانطلاق نحو العالميّة وإيصال الصورة الحقيقية الجميلة للأصالة اليمنيّة عموماً والحضرمية على وجه الخصوص .

دام عزك يايمن 

التاريخ والحضارة 

حفظ الله اليمن وأهله 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتبة الكترونية مجانية للطلاب والأكادميين والباحثين تحتوي على 39 ألف كتاب

دنيا المغتربين ...