أخبار عاجلة
حكومة أطفال اليمن .. غرور وضياع واستهتار بالطفولة         مصلحة الهجرة والجوازات تعلن عن وصول الدفعه الأولى من الجوازات المطبوعة         تهانينا … بعيد الوحدة المباركة عيد 22 مايو         الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م         الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في تركيا تدعو الى إنعقاد اجتماع الجمعية العمومية         طريقة استقدام الأقارب من الدرجة الأولى الى جمهورية مصر العربية         قصص نجاح الجالية اليمنية الأمريكية         أمريكية من أصل يمني تفوز بمنصب تربوي رفيع في ولاية ميتشجن الأمريكة         إعلان للطلاب الراغبين الدراسة في الجامعات الحكومية التركية         الجالية اليمنية بتورنتو كندا تقيم مأدبة افطار للجالية كل يوم سبت         الإعلان عن فقدان جواز يمنية معتمره بمكة         اليمنية تنظم مأدبة إفطار رمضانية بالرياض وتكرم موظفيها المبدعين         القنصلية اليمنية في مومباي بالهند تحذر من حمل ذهب مع المسافرين         الجالية اليمنية في ماليزيا تقيم الإفطار الرمضاني الأول         الجالية اليمنية في امريكا تحيي موكب استعراضي للتراث اليمني        

القنصلية اليمنية في مومباي بالهند تحذر من حمل ذهب مع المسافرين

دنيا المغتربين : مومباي : تود القنصلية العامة للجمهورية اليمينة مومباي، اشعار جميع المسافرين القادمين الى الهند ، عدم اصطحاب الذهب بين أمتعتهم ،  حيث وأن قانون الجمارك في الهند يمنع ذلك  ، الإ في حدود المسموح به نظاما ، وهو 30 جرام للرجل و40 جرام للمرأة وبشكل ذهب ملموس وليس كسبائك أو جنيهات ذهب .

علما بأن قانون الجمارك الهندي ينص على مصادرة الذهب كاملا ، إذا زادت عن الكمية المسموح بها في حالة عدم الإفصاح لدى الجهات المختصة بجمارك المطارات عند القدوم .

وفي حالة زيادة الكمية عن المسموح به تحت الإفصاح عنها لدى جمارك المطار القادم اليه قبل تفتيش الحقائق عبر الجهاز الكاشف للمعادن وأخذ سند بذلك حيث يتم الإحتفاظ بالذهب حتى خروج المسافر من الهند  ، بحيث يتم استرجاعه عند المغادرة من الهند بموجب سند الإحتفاظ الصادر عن جمارك المطار .

وعليه … تنوه القنصلية اليمنية العامة في مومباي للإخوة المواطنين اليمنيين القادمين للهند سواء للعلاج ، أو السياحة ، أو الدراسة، أو التجارة .. الخ ، بعدم احضار كمية ذهب أكثر من المسموح به وفقا للكميات المحدده أعلاه مع الإنتباه لضرورة أخذ سند مختوم وموقع من قبل جمارك المطار القادم اليه ليتم إسترجاعه عند المغادره من الهند . 

دنيا المغتربين … سبق وأن نوهت وحذرت من خطورة هذا الأمر لأكثر من مرة وعرضت بعض المشاكل التي واجهها بعض المسافرين ،  حيث تم توقيفهم ومصادرة الذهب منهم اضافة الى محاكمتهم ،  وتعطيل مصالحهم وأعمالهم  ، وهي تأمل الإستجابه لهذا التحذير الصادر عن القنصلية اليمنية العامة في الهند ، مع خالص شكرنا وتقديرنا للقنصلية اليمنية العامة في مومباي لهذه الإرشادات المهمة  .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن منح جامعية وأخر موعد للتقديم 7 يونيو 2019م

دنيا المغتربين ...