أخبار عاجلة
مليون مغترب يمني في مصر يناشدون كل اليمنيين بالوقوف معهم         مجموعة تنبيهات لليمنيين القادمين والمغتربين المقيمين في مصر         الجالية اليمنية في تورنتو بكندا تلتقي في احتفالية اجتماعية مميزة         مصلحة الهجرة اليمنية تؤكد توفر الجوازات وتحذر من التعامل مع السماسرة         اقامة مهرجان الملتقى الثقافي اليمني البريطاني بالعاصمة لندن         اليوبيل الذهبي للإتحادات العربية المتخصصة بعنوان القدس عاصمة لدولة فلسطين         الذكرى التاسعة لرحيل فارس الإعلام اليمني يحي علاو         أكاديمية السلام بألمانيا تمنح المحضار الدكتوراه الفخرية وتعينه مديرا لمكتب الثقافة والفنون         موكب استعراضي ثقافي يمني يجوب شوارع نيويورك للتعريف باليمن …. التاريخ والحضارة         الدكتور الجنيد يجمع الأحبة على ضفاف ساحل اكشاكلي التركي         الجالية اليمنية في مسقط تحتفل بعيد الفطر المبارك داخل حرم السفارة اليمنية         شكرا ماليزيا … اليمنيون يعايدون على الماليزيين بطريقتهم الخاصة         لفرحة العيد في طرابزون التركية … نكهة أخرى         عيدكم مبارك … وعساكم من عواده         افتتاح مطعم اليمن السعيد في طرابزون وإفطار جماعي للطلاب العرب        

لفرحة العيد في طرابزون التركية … نكهة أخرى

دنيا المغتربين : طرابزون : تركيا : بالرغم من قلة المغتربين والأسر اليمنية المتواجده في مدينة طرابزون شمال تركيا الأ أنهم ضربوا المثل الأروع في التلاحم والتآخي وجعلوا من عيدهم فرحة لقاء وجمع وإخاء مثلوا من خلالها اليمن خير تمثيل من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه .

 

ومن خلال جروبهم الخاص الذي تبادلوا من خلاله التهاني والتبريكات وعملوا لهم برنامج معايدة مميز وبالرغم من بساطته وروعته الا أنه كان يمثل قمة في ترجمة معاني روحانية العيد التي أفتقدها كثير من اليمنيين في بلاد المهجر .

 

 

كان اللقاء الأول صباحا في المسجد لصلاة العيد لمن أتيحت لهم فرصة الذهاب لصلاة العيد في هذا المسجد ،  بحسب برنامج المعايدة  المتفق عليه ، ثم كان لهم اللقاء مع أخوتهم العرب  ، المتواجدين في المسجد ومن ثم في المطعم لتناول وجبة إفطار العيد.

 

وكان اللقاء الثاني عصرا في حديقة ، الفورم والتي تعتبر من الحدائق الكبرى المشهورة في مدينة طرابزون حيث جمعت الأسر والطلاب ، في جو معايدة مميز  ، وتبادلوا التهاني والتبريكات كما تناولوا  القهوة اليمنية الأصيلة والحلويات والمعجنات والكعك اليمني والعصائر والمشروبات والتي كانت بمبادرة رائعة من الدكتور محمد باجنيد ، والأخ وليد العيدروس كمشاركة ومعايدة اجتماعية خاصة بنكهات يمنية خالصة .

 

ثم كان اللقاء الثالث مساء ، والذي شمل أيضا بعض من أخواننا أبناء الجالية العربية  في فندن معن للسياحة  والذي دعى اليه رئيس الجالية اليمنية في مدينة طرابزون  الشيخ /  صالح الحرازي ،حيث التقت الأسر في برنامج فرائحي ، وعائلي مميز ، وتم تبادل التهاني ، والتبريكات بين الأسر . في حين اجتمع الأباء والضيوف على طاولات المعايدة  ،لتناول حلاوة وعصائر وكيك العيد وتبادل الأحاديث الودية والأخوية التي جمعتهم في بلاد المهجر .

 

فيما كانت فرحة الأطفال من نوع آخر حيث اجتمعوا وفرحوا ووزعت لهم الألعاب والهدايا في أجواء فرائحية وعيدية خاصة أسعدت الجميع. 

 

عيدكم مبارك

وكل عام وأنتم بخير 

وعساكم من عواده 

 

دام عزك يايمن 

اللهم احفظ اليمن وأهله

 

حب اليمن يجمعنا

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصلحة الهجرة اليمنية تؤكد توفر الجوازات وتحذر من التعامل مع السماسرة

دنيا المغتربين ...