أخبار عاجلة
الهيئة الإدارية للجالية اليمنية الجديدة بتركيا تعقد أولى إجتماعاتها وتشكل المهام والصلاحيات         توضيح هام بخصوص الغاء رسوم المغادرين والتابعين المنتهي اقاماتهم         السفير محمد عبد الله الحضرمي وزيرا للخارجية اليمنية         تحذير هام لليمنيين المقيمين في مصر – أهمية الإقامة النظامية         تعريف بتكاليف وقيمة ومتطلبات المعاملات بالسفارة اليمنية بالرياض         الإعلان عن وصول لجنة الجوازات اليمنية الى المدينة المنورة         الملحقية الثقافية اليمنية بروسيا تستقبل 21 طالب يمني مبتعث موزعين على 10 مدن روسية         المبدع اليمني الغيلي يحصل على 31 مليون متابع وأكثر من 11 مليار مشاهدة         مجمع طبي بمكه يدشن حملة الكشف المجاني للجالية اليمنية بمكة خلال شهر محرم         إفتتاح قمة رواد الأعمال بتركيا بمشاركة عربية ودولية واسعة         فوز قائمة يمانيون في انتخابات الجالية اليمنية بتركيا         إنطلاق انتخابات الجالية اليمنية بتركيا ودنيا المغتربين تشارك إعلاميا ، وتبارك ، وتوثق         نائب رئيس الوزراء يتفقد القنصلية اليمنية بجده ويشيد بجهود السفير العياشي وأعضاء البعثة الدبلوماسية         احذروا التأشيرات المزورة .. واليمنييون أكثر الضحايا         300 ريال تسعيرة موحدة لتأشيرات الحج والعمرة والزيارة        

لفرحة العيد في طرابزون التركية … نكهة أخرى

دنيا المغتربين : طرابزون : تركيا : بالرغم من قلة المغتربين والأسر اليمنية المتواجده في مدينة طرابزون شمال تركيا الأ أنهم ضربوا المثل الأروع في التلاحم والتآخي وجعلوا من عيدهم فرحة لقاء وجمع وإخاء مثلوا من خلالها اليمن خير تمثيل من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه .

 

ومن خلال جروبهم الخاص الذي تبادلوا من خلاله التهاني والتبريكات وعملوا لهم برنامج معايدة مميز وبالرغم من بساطته وروعته الا أنه كان يمثل قمة في ترجمة معاني روحانية العيد التي أفتقدها كثير من اليمنيين في بلاد المهجر .

 

 

كان اللقاء الأول صباحا في المسجد لصلاة العيد لمن أتيحت لهم فرصة الذهاب لصلاة العيد في هذا المسجد ،  بحسب برنامج المعايدة  المتفق عليه ، ثم كان لهم اللقاء مع أخوتهم العرب  ، المتواجدين في المسجد ومن ثم في المطعم لتناول وجبة إفطار العيد.

 

وكان اللقاء الثاني عصرا في حديقة ، الفورم والتي تعتبر من الحدائق الكبرى المشهورة في مدينة طرابزون حيث جمعت الأسر والطلاب ، في جو معايدة مميز  ، وتبادلوا التهاني والتبريكات كما تناولوا  القهوة اليمنية الأصيلة والحلويات والمعجنات والكعك اليمني والعصائر والمشروبات والتي كانت بمبادرة رائعة من الدكتور محمد باجنيد ، والأخ وليد العيدروس كمشاركة ومعايدة اجتماعية خاصة بنكهات يمنية خالصة .

 

ثم كان اللقاء الثالث مساء ، والذي شمل أيضا بعض من أخواننا أبناء الجالية العربية  في فندن معن للسياحة  والذي دعى اليه رئيس الجالية اليمنية في مدينة طرابزون  الشيخ /  صالح الحرازي ،حيث التقت الأسر في برنامج فرائحي ، وعائلي مميز ، وتم تبادل التهاني ، والتبريكات بين الأسر . في حين اجتمع الأباء والضيوف على طاولات المعايدة  ،لتناول حلاوة وعصائر وكيك العيد وتبادل الأحاديث الودية والأخوية التي جمعتهم في بلاد المهجر .

 

فيما كانت فرحة الأطفال من نوع آخر حيث اجتمعوا وفرحوا ووزعت لهم الألعاب والهدايا في أجواء فرائحية وعيدية خاصة أسعدت الجميع. 

 

عيدكم مبارك

وكل عام وأنتم بخير 

وعساكم من عواده 

 

دام عزك يايمن 

اللهم احفظ اليمن وأهله

 

حب اليمن يجمعنا

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير هام لليمنيين المقيمين في مصر – أهمية الإقامة النظامية

دنيا المغتربين ...