أخبار عاجلة
تعز الحاضر الغائب في عرس محمد شوقي أحمد هائل التاريخي         اللجنة التحضيرية لإنتخابات جالية تركيا تدعو الى إستكمال البيانات         نادي برشلونه الأسباني يعلن رغبته انضمام لاعب يمني         مكتبة الكترونية مجانية للطلاب والأكادميين والباحثين تحتوي على 39 ألف كتاب         البحث عن اليمني المفقود صلاح عبد الله محمد         رحلة عيد بحرية لقرابة 1500 فرد من أبناء الجالية اليمنية في تركيا         قوانين جديدة للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية         باحث يمني في فلندا ينشر بحث علمي متخصص حول صحة الأمومة والطفولة باليمن         حفل معايدة الجالية اليمنية في سلطنة عمان         الجالية اليمنية في تركيا تدعو للمشاركة في الرحلة العائلية البحرية الى جزيرة الأميرات         الجالية اليمنية في ماليزيا تحي فعالية العيد في وسط العاصمة كوالالمبور         الإعلان عن فتح باب التسجيل للمنح بجامعة نجران لغير السعوديين         أغنية يافرحة العيد للموسيقار اليمني الكبير أحمد فتحي         الدكتورة قبول باعامر تقضي عيدها في زرع البسمة في قلوب المرضى اليمنيين بالغربه         اقامة صلاة العيد في مسجد الجالية اليمنية في أديس ابابا        

شكرا ماليزيا … اليمنيون يعايدون على الماليزيين بطريقتهم الخاصة

دنيا المغتربين : كوالالمبور : أطلق شباب يمنيين متطوعين  في ماليزيا حملة … شكرا ماليزيا في أول أيام عيد الفطر المبارك ، ولقد قام المتطوعون بتوزيع بطاقات المعايدة والتي تحمل  الورود وعبارات علامة شكرا ماليزيا في مصليات العيد  والمساجد وأمام المرافق الحكومية ومراكز الشرطة والميادين العامة.

 

شكرا ماليزيا …. رسالة حب وسلام ،  وكلمة شكر وتقدير لما تقدمه ماليزيا لليمنيين المقيمين على أراضيها ، وهي رسالة رد الجميل لماليزيا ملكا وحكومة وشعبا .

 

والجالية اليمنية

في ماليزيا

تقيم احتفائية

عيد الفطر المبارك

في مدينة بوتراجايا

 

أقامت الجالية اليمنية في ماليزيا فعالية عيد الفطر المبارك في مدينة بوتراجايا ، والتي حضرها جمع غفير من أبناء الجالية اليمنية من العاصمة كوالالمبور ،  والولايات الأخرى ، يأتي في مقدمة ذلك سعادة القنصل اليمني في سفارة بلادنا في ماليزيا الأستاذ /بلال الأكوع ، ويعض أعضاء السفارة ، ورئيس الجالية اليمنية الدكتور/ عبدالله الحجاجي , ورئيس الرقابة والتفتيش ، في الجالية اليمنية ،البرفسور/ حسني الجوشعي ، وغيرهم من أكاديميين ودبلماسيين ، ورجال أعمال ، وطلبة .

 

وتعد فعالية عيد الفطر لليمنيين هي الأكبر إذ توافد إليها اليمنيون مع عائلاتهم من ولايات أخرى في ماليزيا ، جميعهم عبروا عن فرحتهم الكبيرة بهذه المناسبة الدينية والاجتماعية الوطنية ، والتي التقى فيها أبناء الوطن الواحد تحت مظلة واحدة ألا وهي اليمن ، أحيوا فيها بعض التقاليد اليمنية والموروثات الشعبية ، التي نقلتهم بجملها وبساطتها وروحها الوطنية الخالصة إلى جو يماني خالص ، العديد من المدارس والمطاعم والشركات على جهودهم المبذولة مع أبناء الجالية وتعاونهم مع الهيئة الإدارية في كافة الأنشطة التي تقيمها الجالية.

 

وفي الفعالية نفسها أكد الدكتور عبدالله الحجاجي ، رئيس الجالية اليمنية ، أن الفعالية كانت ناجحة وفريدة، لولم يكن فيها إلا هذا الجمع الكبير من اليمنيين الذين توافدوا من ولايات متعددة في ماليزيا ليعاود بعضهم البعض ،ويتبادلون تهاني العيد، ويتذاكرون فيها حديث الغربة والوطن لكفى على حد تعبيره.

 

الدكتور 

عبد الله الحجاجي 

رئيس الجالية اليمنية 

ماليزيا

من جانبه عبر البرفيسور حسني الجوشعي عن سعادة البالغة بالعدد الكبير من اليمنيين المقيمين في ماليزيا الذي حضروا هذه العيدية ،التي لمت الشمل، وأحيت التقاليد اليمنية ، وأطلقت المواهب اليمنية الواعدة ، بمسابقاتها الإبداعية التي شارك فيها أطفال اليمن .

 

 

كما أضاف الدكتور نايف الحداء أن الفعالية كانت مبهجة تسر النفس ، وأكد الحداء أن الفعاليات القادمة ستكون أكثر نشاطا وحيوية وانتظام ،كما تقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم وبذل وتعاون مع الهيئة الإدارية للجالية المنظمة لهذه الفعالية ، والفعاليات الرمضانية وغيرها.

 

 والهيئة الإدارية للجالية

تكرم 

السفير باحميد

 

السفير 

الدكتور 

عادل محمد باحميد

سفير 

الجمهورية اليمنية 

ماليزيا

كرمت الهيئة الإدارية للجاليه اليمنيه في ماليزيا سفير الجمهوريه اليمنيه د. عادل باحميد على الجهود التي يبذلها لدى السلطات الماليزية في خدمة الجالية اليمنية.

 

جاء ذلك خلال زيارة معايدة لرئيس وأعضاء الجالية تقدمهم رئيس الجالية اليمنية الدكتور عبدالله الحجاجي لمبنى السفارة في كواللمبور، حيث هنأ البعثة الدبلوماسية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وقد القى رئيس الهئية الاداريه للجالية الدكتور / عبدالله الحجاجي كلمة عبر فيها عن شكره لسعادة السفير باحميد ،  على الجهود التي بذلها في الحصول على موافقة السلطات الماليزيه على التمديد للإقامات لجميع اليمنيين الذين دخلوا ماليزيا قبل مايو ولمدة عام كاملا و التجديد بشكل سنوي.

وعبر الحجاجي عن شكره وتقديره بإسم جميع ابناء اليمن في ماليزيا لسعادة السفير الدكتور على جهودة الطيبه في حل جميع المشاكل التي تواجه اليمنيين.

ومن جانبه شكر سعادة السفير الهئية الاداريه على زيارتهم وتكريمهم، متمنيا للجميع بالتوفيق والنجاح ومباركته للجميع بالعيد السعيد.

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتبة الكترونية مجانية للطلاب والأكادميين والباحثين تحتوي على 39 ألف كتاب

دنيا المغتربين ...