أخبار عاجلة
السفارة اليمنية في ماليزيا توجه لجنة الجوازات القنصلية الى ولاية جوهور الماليزية         نصائح هامة لليمنيين المسافرين الى جمهورية مصر العربية         الحاج عبد الواسع هائل سعيد أنعم رئيسا لمجلس الوجهاء والأعيان لجالية تركيا         الخطوط الجوية السعودية تسير رحلات إلى مطار عدن الدولي         عالم نمساوي يزور اليمن ويصدر كتاب وثائقي ومخطوطات نادره لمواقع أثرية عريقة         يامعالي رئيس الوزراء الطلاب الأوائل الذين سرقت منحهم في مصر ينتظرون إنصافهم         توضيح بخصوص المنح الداخلية للطلاب اليمنيين الراغبين في الدراسة بالجامعات السعودية         إعلان تحديد فترة استقبال طلبات الترشيح على المنح الداخلية بالسعودية للعام القادم         الإعلان عن مفقود يمني من بيت الفقيه عند سفره الى اليمن         إختتام دورة المحبة والإخاء للجالية اليمنية في الكويت بمهرجان كرنفالي كبير         ملحقية شؤون المغتربين بالرياض تنفي خبر وقف تأشيرات العمل لليمنيين         تصريحات الرئاسة اليمنية بعد التوقيع على إتفاقية الرياض         توقيع اتفاقية الشراكة بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي بالعاصمة السعودية الرياض         أيوب طارش يجسد شوق اللقاء بين المغترب وإسرته عند عودته للوطن         إعلان هام من السفارة اليمنية في كوالالمبور بخصوص تجديد الإقامات        

دكتوره ماليزية من أصول حضرمية تفوز بمنصب محافظ في جاوه الشرقية

دنيا المغتربين : ماليزيا : حينما نتحدث عن ماليزيا فنحن نتحدث أولا عن سفيرنا الرائع والمبدع الدكتور / عادل محمد باحميد السفير الإنسان ، الذي يمثل اليمن بكل مشاعره وأحاسيسه ونبضات قلبه ، فهو لايقوم بأعمال منصبه كرئيس للبعثة اليمنية هناك بل وأنه يتلمس هموم وأوجاع اليمنيين في ماليزيا كما يتابع إبداعات وعطاءات كل اليمنيين المبدعين بما فيهم أولئك الذين حصلوا على الجنسية الماليزية وأصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع الماليزي مع فخرهم لإنتمائهم لليمن واليمنيين .

 

السفير 

الدكتور عادل باحميد

سفير اليمن بماليزيا 

يستمع وينصت  

وضمن هذه الإبداعات والإعمال الإنسانية العظيمة التي يقوم بها السفير الإنسان المتواضع الدكتور عادل باحميد فإنه كثيرا مايحرص على متابعة إبداعات اليمنيين ويقف الى جانبهم محفزا لهم باسم اليمن  الجريح الذي يحتاج منا جميعا أن لاننساه برغم كل الجروح والآلام لأننا فخورن به كوطن عربي أصيل .

 

ويلتقي 

الدكتورة

فائدة طالب الكثيري  

وعندما يلتقي السفير الدكتور عادل محمد باحميد بالدكتوره فائدة بن طالب الكثيري والتي تفخر بكون أصولها حضرمية يمنية يصفها بفخر قائلا :

الدكتورة فايدة بن طالب الكثيري محافظ مقاطعة جمبر ريجينسي في جاوه الشرقية .. نموذجٌ مبهرٌ ومشرّفٌ لامرأةٍ إندونيسيّة الجنسيّة حضرميّة الأصل والدم .. فهي الطبيبة التي تحصّلت على جائزة أفضل طبيب عام في إندونيسيا للعام 2013م، وجائزة الإبداع لأفضل امرأة إندونيسية مبدعة للعام 2012م، بعد أن أدارت وباقتدار ثلاثة مستشفيات في نفس الوقت لتقدّم خدماتٍ صحيّة متميّزة للمجتمع من حولها .. لتتقدّم بعد ذلك للانتخابات العامة في العام 2016م لمنصب المحافظ في مقاطعة جمبر ريجنسي في جاوه الشرقية وتفوز به لتصبح أول سيدة تصل إلى منصب المحافظ ..

تميّزت فترة إدارة د. فايدة بإدخال العديد من المشاريع والبرامج التي استهدفت القطاعات الأكثر حاجةً في المجتمع كالنساء والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى المشاريع الزراعية والتنموية المستدامة .. كما لفت نظري الاهتمام البالغ الذي توليه سعادة المحافظ د. فايدة بتحفيظ القرآن الكريم حيث تنظم سنوياً مسابقةً كبيرة لحفظ كتاب الله وتقدم العديد من الجوائز تشجيعاً للحفاظ ..

ما أروع هذه النماذج التي نتمنى أن تكون مشجعّة للمرأة الحضرميّة خاصة واليمنيّة عامة أن تشق طريقها في خدمة المجتمع والإسهام في رقيّه ونهضته بالفكر المستنير .. المحافظ على الموروث الديني والمجتمعي والمنطلق نحو آفاق الإبداع والابتكار ..

علمت بعد ان انتهى لقائي بالدكتورة فايدة أن شاعرنا الكبير علي أحمد باكثير ما كان فقط يقصد الرجال من الحضارم حينما قال منشداً: (ولو ثقّفت يوماً حضرميّا *** لجاءك آيةً في النابغينا) .. وإنّما ايضاً لـ(الحضرميّات) من قوله نصيبٌ وافر ..

 

السفير 

د. عادل باحميد

يشارك اليمنيين أفراحهم

 

دام عزك يايمن 

اللهم احفظ اليمن وأهله

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تسير رحلات إلى مطار عدن الدولي

دنيا المغتربين ...