أخبار عاجلة
تحذير … إخضع للفحص ولا تتهرب وجنب أسرتك ومن تحب الإصابة بمرض كورونا         مدير منفذ الوديعة … لاصحة لشائعات فتح منفذ الوديعة         منظمة إنسانية في جيبوتي تقيم مخيما خيريا لليمنيين وتتكفل بكافة المواد التموينية         تعازينا آل الفريس بوفاة العم عبد الله اليوم الجمعه في اسطنبول         أين الحقيقة ياوزارة الخارجية ؟ السفارة تنفي والقنصلية تؤكد والعالقون بالهند ينتظرون         الأردن يحتجز 1657 مخالف لقانون الحظر ويطبق بحقهم قانون الحجر والسجن والغرامة         السفارة اليمنية بالرياض تدعو المعتمرين المتأخرين بالمسارعة للتسجيل على رابط الإعفاء         السفير العياشي يدعو المقيمين للإلتزام التام بالإجراءات ويدعو الجاليات للقيام بدورها         تصحيح … لاصحة لما نشر حول تسجيل بيانات اليمنيين الراغبين في العودة من الهند إلى اليمن         مصطفى كوكصو يطمئن المستثمرين العرب في تركيا بتأجيل مواعيد تجديد إقاماتهم         السفارة اليمنية بالهند تسجل بيانات اليمنيين الراغبين في مغادرة الهند         أمطار غزيرة في عدن والسيول تغرق المعلا وكريتر ووفاة شخصين وإصابة 3         اعتبارا من يوم غد منع التجول من الساعة 3 عصرا في الرياض ومكة والمدينة         مصرتعلن رسميا حظرالتجول وإغلاق كافة المحلات التجارية لمواجهة كورونا         رئيس جيبوتي يخاطب الشعب ابقوا في منازلكم .. والجالية اليمنية تحث رعاياها بالألتزام        

تصريحات الرئاسة اليمنية بعد التوقيع على إتفاقية الرياض

دنيا المغتربين : خاص : شددت الرئاسة اليمنية على أهمية العزيمة القوية والإرادة والشجاعة لتنفيذ “اتفاق الرياض”، الذي تم توقيعه رسميا في العاصمة السعودية الرياض ليلة أمس الثلاثاء، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

أثناء توقيع الإتفاقية

وقال مدير مكتب الرئاسة عبد الله العليمي ، عبر تويتر ، إن الاتفاقيات تبقى مجرد حبر على ورق ما لم تتبعها عزيمة قوية ، وإرادة شجاعة في تنفيذها من أجل مصلحة الوطن ، مؤكدا عزم الحكومة على التنفيذ.

وأضاف العليمي، أن ثقة الرئاسة بعزم المملكة وحرصها على تنفيذ “اتفاق الرياض”، والحفاظ على الدولة وتعزيز سلطاتها ومؤسساتها، تفوق ثقتها بأي نصوص.

وأشاد بما سماها “الجهود المخلصة والجادة والكبيرة” التي بذلتها القيادة السعودية، قائلا إنها تلاقت مع الروح المسؤولة والأبوية والمتسامحة لدى الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأوضح أن “جميعها انحازت لصالح اليمنيين في إنجاز اتفاق الرياض، الذي يفتح الطريق لوحدة الصف والموقف”.

ولفت العليمي إلى أن الشعب اليمني عانى كثيرا من التشرذم ،والتفكك معتبرا أن  “اتفاق الرياض” يشكل بداية صحيحة لرص الصفوف وتجاوز الخلافات، والمساهمة في بناء اليمن الاتحادي الذي يشكل حلما وأملا وتطلعا لدى كل اليمنيين.

 وأضاف العليمي قائلا : إن لدى الشعب اليمني آمالا كبيرة على قدرة المملكة وعزمها على التنفيذ ، بما يخدم المصلحة المشتركة ، ويؤسس لدولة واحدة ، وقوية قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، مستوعبة لكل أبنائها.

جدير بالذكر فقد وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي اتفاق الرياض ليلة أمس الثلاثاء 5 نوفمبر 2019م في مسعى لإنهاء الصراع بين الطرفين ،اللذين تقاتلت قواتهما، وتبادلتا السيطرة في محافظات جنوبية، بداية من أغسطس الماضي.

وجرت مراسم التوقيع في قصر اليمامة بالرياض، بحضور كل من الرئيس عبدربه منصور هادي  وولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ،وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإضافة إلى قيادات سياسية وحزبية.

 

بعد توقيع الإتفاقية

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعازينا آل الفريس بوفاة العم عبد الله اليوم الجمعه في اسطنبول

ببالغ من ...