أخبار عاجلة
السفارة اليمنية في ماليزيا توجه لجنة الجوازات القنصلية الى ولاية جوهور الماليزية         نصائح هامة لليمنيين المسافرين الى جمهورية مصر العربية         الحاج عبد الواسع هائل سعيد أنعم رئيسا لمجلس الوجهاء والأعيان لجالية تركيا         الخطوط الجوية السعودية تسير رحلات إلى مطار عدن الدولي         عالم نمساوي يزور اليمن ويصدر كتاب وثائقي ومخطوطات نادره لمواقع أثرية عريقة         يامعالي رئيس الوزراء الطلاب الأوائل الذين سرقت منحهم في مصر ينتظرون إنصافهم         توضيح بخصوص المنح الداخلية للطلاب اليمنيين الراغبين في الدراسة بالجامعات السعودية         إعلان تحديد فترة استقبال طلبات الترشيح على المنح الداخلية بالسعودية للعام القادم         الإعلان عن مفقود يمني من بيت الفقيه عند سفره الى اليمن         إختتام دورة المحبة والإخاء للجالية اليمنية في الكويت بمهرجان كرنفالي كبير         ملحقية شؤون المغتربين بالرياض تنفي خبر وقف تأشيرات العمل لليمنيين         تصريحات الرئاسة اليمنية بعد التوقيع على إتفاقية الرياض         توقيع اتفاقية الشراكة بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي بالعاصمة السعودية الرياض         أيوب طارش يجسد شوق اللقاء بين المغترب وإسرته عند عودته للوطن         إعلان هام من السفارة اليمنية في كوالالمبور بخصوص تجديد الإقامات        

تصريحات الرئاسة اليمنية بعد التوقيع على إتفاقية الرياض

دنيا المغتربين : خاص : شددت الرئاسة اليمنية على أهمية العزيمة القوية والإرادة والشجاعة لتنفيذ “اتفاق الرياض”، الذي تم توقيعه رسميا في العاصمة السعودية الرياض ليلة أمس الثلاثاء، بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

أثناء توقيع الإتفاقية

وقال مدير مكتب الرئاسة عبد الله العليمي ، عبر تويتر ، إن الاتفاقيات تبقى مجرد حبر على ورق ما لم تتبعها عزيمة قوية ، وإرادة شجاعة في تنفيذها من أجل مصلحة الوطن ، مؤكدا عزم الحكومة على التنفيذ.

وأضاف العليمي، أن ثقة الرئاسة بعزم المملكة وحرصها على تنفيذ “اتفاق الرياض”، والحفاظ على الدولة وتعزيز سلطاتها ومؤسساتها، تفوق ثقتها بأي نصوص.

وأشاد بما سماها “الجهود المخلصة والجادة والكبيرة” التي بذلتها القيادة السعودية، قائلا إنها تلاقت مع الروح المسؤولة والأبوية والمتسامحة لدى الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأوضح أن “جميعها انحازت لصالح اليمنيين في إنجاز اتفاق الرياض، الذي يفتح الطريق لوحدة الصف والموقف”.

ولفت العليمي إلى أن الشعب اليمني عانى كثيرا من التشرذم ،والتفكك معتبرا أن  “اتفاق الرياض” يشكل بداية صحيحة لرص الصفوف وتجاوز الخلافات، والمساهمة في بناء اليمن الاتحادي الذي يشكل حلما وأملا وتطلعا لدى كل اليمنيين.

 وأضاف العليمي قائلا : إن لدى الشعب اليمني آمالا كبيرة على قدرة المملكة وعزمها على التنفيذ ، بما يخدم المصلحة المشتركة ، ويؤسس لدولة واحدة ، وقوية قادرة على مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، مستوعبة لكل أبنائها.

جدير بالذكر فقد وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي اتفاق الرياض ليلة أمس الثلاثاء 5 نوفمبر 2019م في مسعى لإنهاء الصراع بين الطرفين ،اللذين تقاتلت قواتهما، وتبادلتا السيطرة في محافظات جنوبية، بداية من أغسطس الماضي.

وجرت مراسم التوقيع في قصر اليمامة بالرياض، بحضور كل من الرئيس عبدربه منصور هادي  وولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ،وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإضافة إلى قيادات سياسية وحزبية.

 

بعد توقيع الإتفاقية

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تسير رحلات إلى مطار عدن الدولي

دنيا المغتربين ...