أخبار عاجلة
حملة شعبية تنطلق اليوم للمطالبة بإطلاق سراح السجناء في اليمن خوفا من كورونا         المغتربون اليمنيون في الصين يجمعون تبرعات لمواجهة كورونا في بلادهم         السعودية تعالج مصابي كورونا مواطنين ومقيمين مجانا بأمر من الملك سلمان         وزير شؤون المغتربين علوي بافقيه يطالب الجاليات اليمنية للقيام بدورها لمواجهة كورونا         دعوة المواطنيين اليمنيين في إيطاليا الى اتباع نصائح وزارة الصحة الإيطالية         أميركا تمنح تأشيرات للأطباء الأجانب الراغبين في العمل لديها         القنصلية اليمنية في أسطنبول يقتصر عملها على الإثنين والخميس وللأمور الطارئه فقط         منظمة الصحة العالمية في اليمن ترشد اليمنيين الى إجراءات الوقاية من كورونا         الجالية اليمنية في تركيا تصدر بيانا هاما توضح فيه مبادرات الشراكة المجتمعية         إحذروا السفر الى اليمن حفاظا على سلامتكم وسلامة أهلكم وسلامة وطنكم         تقديم موعد منع التجول في جده الى الساعة 3 بدلا من 7 مساء ابتداء من اليوم         مغتربون يناشدون يمانيو الداخل خليك في البيت واحمي نفسك وأسرتك واليمن         الجالية اليمنية في مدينة هليزوين البريطانية تنفذ حملة توعوية بالعربية والإنجليزية         بعد إغلاق محال الصرافة في الدوحه ينصح بعدم التحويل بالريال اليمني عبر التطبيق         الجالية اليمنية في ماليزيا تنفذ حملة توعية باللغتين الماليزية والعربية        

الجالية اليمنية بمكة المكرمة تستضيف شوقي هائل وتتعرف على تسهيلات بنك التضامن

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : أستضافت الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بمكة المكرمة ممثلة برئيسها الشيخ أحمد عبد السلام القرشي وكافة أعضاء الهيئة الإدارية ورؤساء اللجان الأستاذ شوقي أحمد هائل سعيد نائب رئيس مجلس الإدارة لبنك التضامن .

 

وقد أقيم اللقاء ليلة الخميس الموافق 13 فبرائر 2020 بقاعات فندق الجود بمكة المكرمة وحضره  نخبة من رجال المال والأعمال ، والشخصيات الإجتماعية والأعيان للجالية اليمنية بمكة المكرمة ، بالأضافة ممثلين عن القنصلية اليمنية العامة بجده ، يتقدمهم الأستاذ / طارق بلعيد المحلق الفني لوزارة شؤون المغتربين بالقنصلية اليمنية العامة بجده ، ووكيل وزارة الحج والأوقاف ، الشيخ طارق غالب القرشي .

 

وقد بداء اللقاء بتواشيح ترحيبية رائعة بالضيوف ، قدمها المنشد المبدع والمميز داود سليمان سعيد ثم كلمة ترحيبة وآيات من الذكر من الحكيم ، ثم كلمة رئيس الجالية الشيخ أحمد عبد السلام القرشي ثم كلمة القنصلية اليمنية العامة قدمها الإستاذ جمال مهدي ثم كلمة ضيف الحفل الأستاذ شوقي أحمد هائل ثم حفل التكريم  . 

 

المنشد

داود سليمان سعيد

وفي كلمته شكر نائب رئيس بنك التضامن الأستاذ شوقي هائل قيادة الجالية في مكة المكرمة على تنظيم هذا اللقاء مع نخبة من ابناء الجالية ورجال المال والأعمال ، مشيدا بالدور الذي تقوم به قيادة الجالية في خدمة المواطنين اليمنيين المتواجدين في مكة المكرمة .

 

الأستاذ

شوقي هائل

واستعرض الأستاذ / شوقي هائل الخدمات الجديدة التي يقدمها بنك التضامن والتي تصب مجملها في خدمة المغترب اليمني، واهمها خدمات الاسكان والإقراض والتمويلات الصغيرة .

واشار نائب رئيس بنك التضامن الأستاذ / شوقي الى خدمة التحويل التي اطلقها البنك عبر البنوك السعودية – البلاد – انجاز – الاهلي وكويك باي – الى اي منطقة في اليمن واستلامها من نقاط وكلاء مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاءه المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية وبرسوم رمزية.

 

مبديا استعداد البنك للقيام بالتنسيق مع الجاليات اليمنية لوضع آلية محددة للاستفادة من الممتلكات العقارية الكبيرة التي يمتلكها البنك في اليمن وذلك من خلال إنشاء عقارات سكنية للمغتربين وتسليمها لهم بعيدا عن المشاكل التي يواجهونها في مجال الأراضي.

كما نوه نائب رئيس “التضامن” بالتمويلات التي يقدمها البنك لفئة الشباب من خلال تقديم قروض ميسرة وفقا للطريقة الاسلامية ، تساعدهم في تكوين مشاريعهم الصغيرة والتي تساهم في الحد من ظاهرة البطالة والفقر التي تزايدت في أوساط المجتمع.

مؤكدا أن قيادة البنك حريصة على خلق شراكة مستدامة ومشتركة مع المغتربين اليمنيين في الخارج، مشددا على ضرورة تعزيز أوجه التعاون بين كافة فئات وشرائح المجتمع اليمني لاسيما في الفترة الحالية للتخفيف من صور المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني.

 

رئيس 

الجالية اليمنية بمكة

من جانبه رحب رئيس الجالية اليمنية في مكة المكرمة الشيخ احمد عبدالسلام القرشي في كلمته بالأستاذ شوقي هائل، مثمنا زيارته للجالية، ومؤكدا استعداد الجالية خلق تعاون مشترك مع بنك التضامن بما يهدف الى خدمة المغتربين ووضع الحلول ذات الاهتمام المشترك للمشاكل التي تواجههم .

وفي كلمته نيابة عن القنصلية اليمنية العامه نقل الأستاذ / جمال مهدي المحلق الإعلامي بالقنصلية اليمنية العامة تحيات السفير علي محمد العياشي ، عميد السلك الدبلوماسي القنصلي بجده ، القنصل العام للجمهورية اليمنية ، ومشيدا بدعم ومباركة القنصلية لكافة الخطوات العملية الرائده التي يقدمها بنك التضامن للمغتربين اليمنيين وخاصة وأنه يعتبر أحد وأهم دعائم الإقتصاد اليمني التابع لأعرق البيوت الإقتصادية في اليمن وهي مجموعة هائل سعيد أنعم .

كلمة القنصلية العامة

أ. جمال مهدي

 

*****

التكريم

أ.شوقي هائل 

رئيسا فخريا للجالية 

 

 تضمنت فقرات اللقاء قراءة إعلان قرار الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بمكة المكرمة ، بإختيار الاستاذ شوقي احمد هائل سعيد رئيسًا فخريًا للجالية اليمنية بمكة المكرمة كما تم منحه درع الجالية تقديرا لأدواره الوطنية والاقتصادية المخلصة والبارزة .

حوار ونقاش

 

وفي نهاية اللقاء فتح باب الحوار والنقاش حيث أستمع الأستاذ شوقي أحمد هائل الى استفسارات ،ومداخلات الضيوف من أعضاء الهيئة الإدارية ورجال المال والأعمال حول الفرص التي حددها بنك التضامن لخدمة المغتربين وفي مقدمتها التحويلات عبر أكثر من 1000 نقطة وبأقل أسعار التحويلات ، ودعم الإستثمارات العقاريه السكانية للمغتربين وشراء وتملك وبناء الأراضي التابعة لبنك التضامن في الكثير من المحافظات ، والقروض الميسرة ، ودعم المشاريع الصغيرة وفرص التعليم للأبناء .. الخ .

 

بقى أن نشير الى أنه قد حضر اللقاء الأستاذ يحي الحدابي ممثل بنك التضامن بالمملكة والذي سيتولى مهام عرض كافة الفرص الإستثمارية والتسهيلات والفرص التي يقدمها بنك التضامن لجميع الجاليات اليمنية في المملكة ولجميع المغتربين .

صور تذكارية

 

بنك التضامن

البنك الريادي الأول 

في اليمن 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير شؤون المغتربين علوي بافقيه يطالب الجاليات اليمنية للقيام بدورها لمواجهة كورونا

دنيا المغتربين ...