أخبار عاجلة
حملة شعبية تنطلق اليوم للمطالبة بإطلاق سراح السجناء في اليمن خوفا من كورونا         المغتربون اليمنيون في الصين يجمعون تبرعات لمواجهة كورونا في بلادهم         السعودية تعالج مصابي كورونا مواطنين ومقيمين مجانا بأمر من الملك سلمان         وزير شؤون المغتربين علوي بافقيه يطالب الجاليات اليمنية للقيام بدورها لمواجهة كورونا         دعوة المواطنيين اليمنيين في إيطاليا الى اتباع نصائح وزارة الصحة الإيطالية         أميركا تمنح تأشيرات للأطباء الأجانب الراغبين في العمل لديها         القنصلية اليمنية في أسطنبول يقتصر عملها على الإثنين والخميس وللأمور الطارئه فقط         منظمة الصحة العالمية في اليمن ترشد اليمنيين الى إجراءات الوقاية من كورونا         الجالية اليمنية في تركيا تصدر بيانا هاما توضح فيه مبادرات الشراكة المجتمعية         إحذروا السفر الى اليمن حفاظا على سلامتكم وسلامة أهلكم وسلامة وطنكم         تقديم موعد منع التجول في جده الى الساعة 3 بدلا من 7 مساء ابتداء من اليوم         مغتربون يناشدون يمانيو الداخل خليك في البيت واحمي نفسك وأسرتك واليمن         الجالية اليمنية في مدينة هليزوين البريطانية تنفذ حملة توعوية بالعربية والإنجليزية         بعد إغلاق محال الصرافة في الدوحه ينصح بعدم التحويل بالريال اليمني عبر التطبيق         الجالية اليمنية في ماليزيا تنفذ حملة توعية باللغتين الماليزية والعربية        

منع التجول بالمملكة إعتبارا من اليوم ولمدة 21 يوما وغرامات مالية على المخالفين

دنيا المغتربين : خاص : تم الإعلان رسميا عن منع التجول بجميع مدن المملكة العربية السعودية ولمدة 21 يوما خلال الفترة من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا وذلك اعتبارا من اليوم الإثنين ، الموافق 23 مارس 2020 م ، وذلك حرصا على سلامة المواطنين ، والمقيمين وبهدف التصدي لإنتشار وباء كورونا .

الأنشطة المستثناة 

أولًا : الأنشطة الحيوية المستثناة من تطبيق منع التجول :

– قطاع الأغذية (نقاط البيع) كالتموينات والسوبر ماركت ومحلات بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية .
– القطاع الصحي كالصيدليات وما في حكمها والعيادات الطبية ( المستوصفات) والمستشفيات والمختبرات ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية .
– قطاع الإعلام بمختلف وسائله .
– قطاع النقل كنقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي والمستودعات والمخازن والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد للقطاع الصحي والقطاع الغذائي وتشغيل الموانئ .
– أنشطة التجارة الإلكترونية كالعاملين في تطبيقات المشتريات الإلكترونية للأنشطة المستثناة والعاملين في تطبيقات التوصيل للأنشطة المستثناة.
– أنشطة خدمات الإقامة مثل الفنادق والشقق المفروشة.
– قطاع الطاقة كمحطات الوقود وخدمات الطوارئ لشركة الكهرباء.
– قطاع الخدمات المالية والتأمين، كمباشرة الحوادث (نجم) والخدمات التأمينية الصحية العاجلة (الموافقات) وباقي خدمات التأمين.
– قطاع الاتصالات كمشغلي الإنترنت وشبكات الاتصال.
– قطاع المياه مثل خدمات الطوارئ لشركة المياه وخدمة توصيل المياه الصالحة للشرب للمنازل (الشيب ) .

ثانيًا : السماح بالتنقل وقت منع التجول للسيارات الأمنية والعسكرية والصحية وسيارات الخدمات الحكومية الرقابية، وسيارات الأنشطة المستثناة في البند ( أولًا ) .

 ثالثًا : إتاحة استخدام التوصيل عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية (خدمات التوصيل السريعة) خلال منع التجول، وذلك لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات الضرورية المستثناة وتوصيلها إلى المنازل.

ويمكن معرفة الأنشطة المستثناة من خلال الاتصال على الرقم المجاني في جميع مناطق المملكة 999، عدا منطقة مكة المكرمة والتي يتم الاتصال فيها على رقم 911 .

رابعًا : السماح للمؤذنين بالوصول إلى المساجد لرفع الأذان وقت منع التجول .

خامساً : السماح للعاملين في البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وما في حكمها المقيمين في الحي الدبلوماسي بالانتقال أثناء فترة المنع من وإلى مقرات أعمالهم في الحي.

وشددت وزارة التجارة على أهمية تطبيق الاحترازات الصحية الصادرة من الأجهزة المعنية.

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير شؤون المغتربين علوي بافقيه يطالب الجاليات اليمنية للقيام بدورها لمواجهة كورونا

دنيا المغتربين ...