أخبار عاجلة
السفير العمراني يودع الدفعة الثانية من العالقين اليمنيين في مطار الملكة علياء بالأردن باتجاه سيئون         الخطوط الجوية اليمنية تنفي تأجيل رحلات إعادة العالقين وتؤكد حرصها لعودتهم         الفحص مجاني في مستشفى شرورة للمسافرين الى اليمن والمتواجدين حاليا بالوديعة         وزارة التعليم السعودية تعلن عن مواعيد التسجيل للصف الأول ورياض الأطفال عبر برنامج نور         عالقون يمنيون بالهند يتظاهرون ويهددون بعمل مخيم والمبيت بالقنصلية اعتبارا من الإثنين         السفارة اليمنية بالرياض تعلن عن استئناف العمل وفقا للإجراءات الإحترازية الجديدة         اتحاد طلاب اليمن في تركيا يطلق مبادرة ساند لمساعدة الطلاب المتضررين من جائحة كورونا         القنصلية اليمنية العامة بجده تعلن عن استئناف العمل وفق إجراءات إحترازية جديدة         عزاء ومواساة لسعادة السفير علي محمد العياشي لوفاة عمه بعدن         اليوم الخميس مغادرة أول رحلة لليمنية لعودة العالقين اليمنيين من الأردن         اليمنية تعلن عن أول رحلة للعالقين من الأردن الى مطار سيؤون         مجموعة هائل سعيد تدعم مرتبات القطاع الصحي في اليمن عبر منظمة الصحة العالمية ….         السماح بالسفر لليمنيين عالقين ومقيمين الى اليمن بعد إجراء فحص كورونا PCR         الجالية اليمنية في فورت مكمري تجمع الأسر اليمنية في ساحات مفتوحه وتوزع عيديات للأطفال         طلاب اليمن في الصين يحتفون بفعالية عيد الفطر المبارك على منصة الكترونية        

وزير شؤون المغتربين علوي بافقيه يطالب الجاليات اليمنية للقيام بدورها لمواجهة كورونا

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : أصدر معالي وزير شؤون المغتربين المهندس / علوي بافقيه بيانا إرشاديا هاما للجاليات اليمنية في بلاد المهجر وذلك تزامنا مع إنتشار جانحة كورونا العالمية والتي غزت أغلب دول العالم .

 

نص البيان 

الاخوة ابناء اليمن في بلاد المهجر، تهديكم وزارة شؤون المغتربين تحاياها، متمنية لكم وافر الصحة والسلامة ، وتنقل لكم تحيات القيادة السياسية ، وحرصها على سلامتكم الدائمة أينما كنتم،  و اعتزازنا و فخرنا لما حققتموه من النجاحات في بلاد الغربة ورفعتم أسم اليمن عليا أينما كنتم .

 و في اطار متابعة الوزارة لحالة الوضع الصحي المتسارع لتفشي فيروس كورونا في جميع انحاء العالم ، فإنها تثمن عالياً التزام أبنائها من الجاليات بالإجراءات والإرشادات الطبية التي تتخذها حكومات دول المهجر لمواجهة هذا الوباء القاتل .
 
وحرصاً من الحكومة ممثلة بوزارة شؤون المغتربين، وتعقيبا على تواصلاتنا السابقة بشأن الخطوات التي تسهم في حماية أبناء الجاليات اليمنية من انتقال عدوى كورونا إلى أوساطهم ، فإننا نجدد التأكيد على النقاط التالية :

  • الالتزام الجاد والحازم بإجراءات وتدابير الوقاية المتخدة من حكومات الدول المستضيفة ، وعدم التساهل مع هذه الإجراءات التي من شأنها حمايتكم وحماية أسركم .

  • مواصلة الالتزام بالحجر الصحي المنزلي ، وإلغاء كافة الأنشطة والفعاليات والمناسبات للجاليات اليمنية في الخارج . 

  • ندعو كل الجاليات إلى تشجيع روح التعاطف ، والتراحم ، والتآلف بين أفراد الجاليات لمساعدة بعضهم لتجاوز هذا الوباء ، ومواجهة اضراره والنتائج المترتبة عليه .

  • نشر أرقام الطوارئ ومراكز العلاج لمواجهة فيروس كورونا وتعميم إرشادات الصحة والوقاية من قبل السلطات في دول المهجر ، والحث على الالتزام بها في صفحات التواصل الاجتماعي للجاليات .

  • مواصلة توعية الجاليات بضرورة الالتزام بقواعد وإجراءات الحماية ،  لتجاوز أزمة كورونا المعدية مع بث روح التفاؤل بتجاوز العالم لهذه الجائحة بإذن الله تعالى .

  • التواصل المستمر مع ملحقيات شؤون المغتربين والجاليات في السفارات والقنصليات في الحالات الطارئة والمستجدة في الإصابة ( لا قدر الله ) ، أو الاشتباه بوجود إصابة بهذا الفيروس بين أبناء الجاليات .

  • تسعى الوزارة إلى أن يكون موقعها الإلكتروني والمنصات التابعة له نافذة مهمة للتواصل معكم : www.moiaye.com  .

في الختام ، تمنياتنا في وزارة شؤون المغتربين لجميع المغتربين اليمنيين ،  وأسرهم بدوام الصحة والسلامة، وتجاوز محنة كورونا العالمية .

حفظ الله الجميع ودمتم بخير…

المهندس

علوي بافقيه 

وزير شؤون المغتربين

 

مواجهة كورونا 

مسؤلية الجميع 

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

                   

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التعليم السعودية تعلن عن مواعيد التسجيل للصف الأول ورياض الأطفال عبر برنامج نور

دنيا المغتربين ...