أخبار عاجلة
السفير العمراني يودع الدفعة الثانية من العالقين اليمنيين في مطار الملكة علياء بالأردن باتجاه سيئون         الخطوط الجوية اليمنية تنفي تأجيل رحلات إعادة العالقين وتؤكد حرصها لعودتهم         الفحص مجاني في مستشفى شرورة للمسافرين الى اليمن والمتواجدين حاليا بالوديعة         وزارة التعليم السعودية تعلن عن مواعيد التسجيل للصف الأول ورياض الأطفال عبر برنامج نور         عالقون يمنيون بالهند يتظاهرون ويهددون بعمل مخيم والمبيت بالقنصلية اعتبارا من الإثنين         السفارة اليمنية بالرياض تعلن عن استئناف العمل وفقا للإجراءات الإحترازية الجديدة         اتحاد طلاب اليمن في تركيا يطلق مبادرة ساند لمساعدة الطلاب المتضررين من جائحة كورونا         القنصلية اليمنية العامة بجده تعلن عن استئناف العمل وفق إجراءات إحترازية جديدة         عزاء ومواساة لسعادة السفير علي محمد العياشي لوفاة عمه بعدن         اليوم الخميس مغادرة أول رحلة لليمنية لعودة العالقين اليمنيين من الأردن         اليمنية تعلن عن أول رحلة للعالقين من الأردن الى مطار سيؤون         مجموعة هائل سعيد تدعم مرتبات القطاع الصحي في اليمن عبر منظمة الصحة العالمية ….         السماح بالسفر لليمنيين عالقين ومقيمين الى اليمن بعد إجراء فحص كورونا PCR         الجالية اليمنية في فورت مكمري تجمع الأسر اليمنية في ساحات مفتوحه وتوزع عيديات للأطفال         طلاب اليمن في الصين يحتفون بفعالية عيد الفطر المبارك على منصة الكترونية        

المغتربون اليمنيون في الصين يجمعون تبرعات لمواجهة كورونا في بلادهم

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : تحت شعار معا من أجل اليمن لمواجهة كورونا ، وتحت شعار يمن خال من وباء  كورونا أعلنت الجالية اليمنية في دولة الصين عن إطلاق حملة تبرعات من أجل شراء مستلزمات طبية لليمن لمواجهة تفشي فيروس كورونا في بلادهم .

 

جاء ذلك ، في بيان لمسؤول الحملة الدكتور اليمني الشهير والمقيم في الصين عمار البعداني، نشر على حساباته بمواقع التواصل، “فيسبوك”و “تيوتير”.

وتستهدف الحملة جاليات ورجال أعمال ، واتحاد طلاب وأكاديميين ، بهدف جمع مبلغ 1.5مليون يوان صيني قرابة (211485 دولار أمريكي) .

 

ويسعى القائمون على الحلمة، إلى شراء مستلزمات طبية ويتم إرسالها وتوزيعها الى الداخل اليمني مستهدفة كل الجغرافيا اليمنية بلا استثناء، وفق ما أورده البيان .

وأكد البعداني أحد أشهر الدكاترة العرب في اليمن، أن حملة التبرعات التي ستنطلق اليوم باسم كل اليمنيين المقيمين في الصين، سيرافقها منشورات توعوية مهمة .

 

وأشار إلى أن الحملة تأتي انطلاقًا من شعور اليمنيين في أقصى الشرق بضرورة الوقوف جميعًا إلى جانب بلدنا الحبيب وخاصة وهو يواجه وباء فتاكًا اجتاح كل دول العالم تقريبا .

ودعا البعداني كل المغتربين اليمنيين في كل الدول أن لا يعتمدوا على الجانب الحكومي وأن يجودوا بما يستطيعون وفق الآليات التي تناسبهم .

 

وعلى الرغم من عدم تسجيل اليمن أي حالة إصابة كورونا حتى اليوم ولله الحمد ، إلا أنها تعاني من انهيار في النظام الصحي ما يجعل مواجهة الوباء صعباً للغاية.

جدير بالذكر …. فإنه وحتى السبت الماضي الموافق 28 مارس 2020، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم 642 ألفا ، توفي منهم أكثر من 29 ألفا، في حين تعافى من المرض ما يزيد على 139 ألفا .

 

معا …

من أجل يمن 

خال من كورونا

الخاتمــــــة : نتمنى من كل المغتربين اليمنيين في كل بلدان الإغتراب أن لا يعتمدوا على الجانب الحكومي و أن يجودوا بما يستطيعون وفق الآليات التي تناسبهم .

تبرعات اليمنيين 

 

300 ألف كمامه

لمقاطعة ووهان

بقي أن نشير … الى المبادرة الإنسانية الرائعة السابقة التي قام بها أبناء الجالية اليمنية في الصين عندما قاموا بتقديم ٣٠٠ الف كمامة لمقاطعة  ،هوبي ، أو ماتسمى مقاطعة ( ووهان ) المنكوبة ،  ولاقت استحسانا كبيرا لدى الحكومة الصينية ولدى الصينين عامة ، ولدى كافة اليمنيين حول العالم .

 

اللهم احفظ اليمن وأهله

 

دام 

عزك 

يايمن

 

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التعليم السعودية تعلن عن مواعيد التسجيل للصف الأول ورياض الأطفال عبر برنامج نور

دنيا المغتربين ...