أخبار عاجلة
البحث عن المفقود اليمني منذ عام ..أحمد صالح احمد العامري من العقله – البيضاء         الإعلان عن بداية منافسات الدوري الداخلي ، لأشبال الجالية اليمنية بمصر بثمان فرق ….         تهانينا …. بأعياد سبتمبر وأكتوبر ونوفمر 2020         وزارة التعليم العالي توجه دعوة للطلاب المرشحين لمنح الإبتعاث للخارج         الباحث طارق القباطي يحصل على الدكتوراه بامتياز في اللسانيات التطبيقية من المغرب         الطلبة اليمنيون في الصين يحيون الذكرى السنوية 64 للعلاقات الصينية اليمنية بإحتفالية خاصة         وزارة الصحة اليمنية تكرم مبادرة … أنت مش لوحدك الكندية لمساهمتها في مكافحة كورنا باليمن         صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا         تهانينا بالعيد الوطني الـــ 90 للمملكة العربية السعودية         تحذير هام للطلبة المتقدمين للمنح الصينية من الوقوع فريسة النصب والإحتيال         الشيح عبد الكريم المصباحي في ذمة الله         فتح منفذ الوديعه أمام المسافرين الى السعودية إعتبارا من اليوم وفق ضوابط صحية …         تحديد المراكز الصحية المعتمدة لفحص كورونا كوفيد 19 في كل من عدن وسيئون ورحلات اليمنية اعتبارا من 4 أكتوبر         جمهورية التشيك تفتح باب المنح الدراسية لدراسة الدكتوراه في التخصصات العلمية والطبية والتقنية….         يمنية تُنجب مولودة على متن طائرة مصر للطيران والشركة تهديها تذكرة مدى الحياة …        

افتتاح مستشفى ميداني في حضرموت لعلاج الحميات وحالات كورونا بدعم كويتي

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : افتتح في محافظة حضرموت يوم الأحد الماضي الموافق 06 سبتمبر 2020 ، مستشفى ميداني لعلاج أمراض الحميات وحالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 بدعم وتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتية .

 

وأشاد…… وكيل محافظة حضرموت عصام الكثيري في تصريح صحافي خلال مراسم افتتاح المستشفى بمديرية تريم ، التابعة للمحافظة بالدور الانساني والتنموي الهام الذي توليه دولة الكويت تجاه الشعب اليمني والقطاع الصحي بشكل خاص .

 

وثمن ….  مساعدات الاشقاء في دولة الكويت ،ودعمهم السخي لمحافظة حضرموت، في عدد من المجالات الاغاثية والانسانية ، سواء المقدم عبر جمعية الهلال الأحمر الكويتي او غيرها من المنظمات والجمعيات الاغاثية والانسانية.

 

وأشار …… إلى ما يمثله هذا المشروع النوعي من أساس هام وحيوي يساعد على الارتقاء بالخدمات الصحية وتخفيف الضغط على المراكز الصحية الأخرى سواء في تريم، أو خارجها ويعزز قدرات السلطات الصحية في حضرموت ، للتعامل مع الحميات ، وخصوصا حالات الاصابة بفيروس كورونا .

 

وأعرب … عن اعتزاز السلطة المحلية بشراكتها مع منظمات المجتمع المدني داعيا اياها للاستمرار في تقديم مثل هذه المشاريع النوعية التي تعود بالمصلحة العامة للجميع.
ومن جانبه استعرض المدير التنفيذي لـ (مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية) المنفذة للمشروع طارق لكمان مكونات وأقسام المستشفى الذي تبلغ سعته 60 سريرا .

 

وأوضح أن المستشفى يشمل أقسام طوارئ عامة بالإضافة إلى مختبر وصيدلية وأقسام الرقود ، والعزل للرجال والنساء وغرفة عناية مركزة تم تجهيزها بثلاثة أجهزة تنفس صناعي مع كامل الأجهزة الأساسية .

 

وأشار إلى أن المستشفى يأتي في اطار الجهود الانسانية والاغاثية المتميزة التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتية ، مؤكدا أنه سيشكل إضافة نوعية داعمة للجهود الصحية في مكافحة جائحة كورونا ، وأمراض الحميات الأخرى التي تفشت في الآونة الأخيرة في حضرموت ومحافظات يمنية أخرى .

 

شكرا …

كويت الخير والعطاء

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التعليم العالي توجه دعوة للطلاب المرشحين لمنح الإبتعاث للخارج

دنيا المغتربين ...