أخبار عاجلة
البحث عن المفقود اليمني منذ عام ..أحمد صالح احمد العامري من العقله – البيضاء         الإعلان عن بداية منافسات الدوري الداخلي ، لأشبال الجالية اليمنية بمصر بثمان فرق ….         تهانينا …. بأعياد سبتمبر وأكتوبر ونوفمر 2020         وزارة التعليم العالي توجه دعوة للطلاب المرشحين لمنح الإبتعاث للخارج         الباحث طارق القباطي يحصل على الدكتوراه بامتياز في اللسانيات التطبيقية من المغرب         الطلبة اليمنيون في الصين يحيون الذكرى السنوية 64 للعلاقات الصينية اليمنية بإحتفالية خاصة         وزارة الصحة اليمنية تكرم مبادرة … أنت مش لوحدك الكندية لمساهمتها في مكافحة كورنا باليمن         صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا         تهانينا بالعيد الوطني الـــ 90 للمملكة العربية السعودية         تحذير هام للطلبة المتقدمين للمنح الصينية من الوقوع فريسة النصب والإحتيال         الشيح عبد الكريم المصباحي في ذمة الله         فتح منفذ الوديعه أمام المسافرين الى السعودية إعتبارا من اليوم وفق ضوابط صحية …         تحديد المراكز الصحية المعتمدة لفحص كورونا كوفيد 19 في كل من عدن وسيئون ورحلات اليمنية اعتبارا من 4 أكتوبر         جمهورية التشيك تفتح باب المنح الدراسية لدراسة الدكتوراه في التخصصات العلمية والطبية والتقنية….         يمنية تُنجب مولودة على متن طائرة مصر للطيران والشركة تهديها تذكرة مدى الحياة …        

تدشين مبادرة التعليم الإلكتروني عن بعد لغير السعوديين بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : تم بحمدالله ، تدشين مبادرة التعليم الإلكتروني عن بعد لغير السعوديين بالجامعة الإسلامية وتم إطلاق برنامجين :

 

البرنامج الأول :  برنامج بكالوريوس الشريعة
البرنامج الثاني : برنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها

وكان سعادة مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي قد دشن يوم الثلاثاء الموافق 26 ذو الحجة 1440هـ بمقر عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد مبادرة “التعليم الإلكتروني عن بعد لغير السعوديين” ، إحدى مبادرات الجامعة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 المنبثق من رؤية المملكة 2030 .

وأطلق د . العتيبي خلال التدشين الذي حضره عدد من المسؤولين في الجامعة أول برنامجين تعليميين يستفيد منها طلاب العلم من مختلف الدول، وهما برنامج بكالوريوس الشريعة ، وبرنامج اللغة العربية ، لغير الناطقين بها.

وأوضح مدير الجامعة الإسلامية المكلف بأن مبادرة التعلم عن بعد تعد من المبادرات الاستراتيجية التي اهتمت الجامعة بتنفيذها ، تحقيقًا لأهداف الجامعة المتمثلة في نشر العلم باستخدام وسائل تقنية حديثة أكثر وصولاً وانتشارًا لخدمة أكبر عدد من الراغبين في تعلم الشريعة الإسلامية واللغة العربية لغير الناطقين بها، كما أنها تأتي ضمن مبادرات الجامعة المتواكبة مع رؤية المملكة 2030 والتي تم اعتمادها من قبل مكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم .

وقال : إن الجامعة ممثلة بعمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد أكملت تجهيز عدد من القاعات الذكية المزودة بخدمات عالية الدقة والجودة الالكترونية وتضم 3 قاعات بتقنية (VR) و8 استديوهات للبث المباشر واستديو للإنتاج المرئي .

 

وأشار إلى أن برنامج “بكالوريوس الشريعة عن بعد”  ،يهدف إلى خدمة الدين الإسلامي ونشر منهجه القويم المبني على مفهوم الوسطية والاعتدال ، والحد من انتشار الفكر المتطرف والمذاهب المنحرفة، فيما يأتي برنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تعزيزًا لعمق المملكة العربي والإسلامي في الربط الحضاري العلمي بين القارات الثلاث، وتحقيقاً لرؤيتها في نشر اللغة العربية، حيث ينطلق البرنامج من مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم إلى جميع أنحاء العالم باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها كفاءة من الناحية التعليمية والاقتصادية. مضيفًا بأن البرنامجين يستهدفان أكثر من 30 ألف طالب من مختلف الجنسيات خلال عامين .

ونوه د . العتيبي بما تحظى به الجامعة من دعم لامحدود ،  من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله مما مكنها من أداء رسالتها في نشر العلم والمعرفة في جميع أقطار العالم . 

 

 

رابط

للتسجيل

بـ الجامعةالإسلامية⁩

عن بعد

‏من جميع أنحاء العالم 

‏⁦ islamicuniversity.online/index

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التعليم العالي توجه دعوة للطلاب المرشحين لمنح الإبتعاث للخارج

دنيا المغتربين ...