أخبار عاجلة
الجمعية العمومية للإتحاد العالمي للجاليات اليمنية تمدد فترة الإتحاد لمدة عام         بيشاور الباكستانية تستقبل طلاب وطالبات التبادل الثقافي المبتعثين من اليمن للعام 2020 – 2019         العالمه اليمنية مناهل ثابت تدخل موسوعة العباقرة ممثلة عن قارة آسيا …         الجالية اليمنية في كارلستاد – السويد تتزين بتراث وحضارة اليمن في إحتفالية رائعة …         الشيخ مهدي النهاري يزور الجالية اليمنية بالمدينة المنورة لتقديم واجب العزاء ومباركة تنصيب المفلحي رئيسا للجالية         مريض يعاني من جلطه في ساقه وغرغرينه بإحدى قدميه يناشد أهل الخير لإنقاذه         وزارة الصحة والسكان اليمنية تحدث قائمة مختبرات الـ PCR وتضيف وحدات في عتق والمهره ومأرب         جامعة نجران تعلن بدء استقبال طلبات المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين …         السفارة اليمنية بماليزيا تحدد الإجراءات الخاصة بالقسم القنصلي أثناء فترة تقييد الحركة         تهانينا بالعيد الـ 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والتمنيات بيمن آمن مستقر ….         أسهل الطرق لتكريم فنان الوطن أيوب طارش من كل يمني وبدون تكلفه …..         القاضي عثمان معنقر يمنح درجة الدكتوراه من جامعة المغرب بتقدير إمتياز         الإعلان عن مسابقة مصر في عيون يمنية ودعوة لجميع الفنانين التشكيليين         اليمنية تطير بزجاج مكسور من مطار القاهرة الى مطار سيؤن والإعلام يوضح حقيقة ماحدث         وزير التعليم يعلن عن إستمرار التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول        

وزارة التعليم العالي توجه دعوة للطلاب المرشحين لمنح الإبتعاث للخارج

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : وجهت وزارة التعليم العالي في اليمن دعوة هامة لاوائل الجمهورية والطلاب المرشحين لمنح الابتعاث للخارج والذين لم يتمكنوا من السفر بسبب جائحة كورونا وقيودها .

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد صباح اليوم ، الخميس الموافق 24 سبتمبر 2020 بقاعة الإجتماعيات بديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة معالي أ. د. حسين عبدالرحمن باسلامة ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبمشاركة أ. د خالد الوصابي نائب الوزير عبر تطبيق zoom .

في مستهل الاجتماع قدم د.باسلامة احاطة شاملة على ابرز نشاطات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال شهر سبتمبر والذي كان مليئ بالعديد من الانجازات كان ابرزها وضع اللبنات الأساسية لانشاء المنصة الالكترونية للتعليم العالي والتي يجري العمل عليها وسترا النور خلال الايام القادمة.

وناقش الاجتماع ، الذي حضره وكيلي قطاع الشؤون التعليمية أ . د خالد باسليم ،  وقطاع البعثات د مازن الجفري عدد من المواضيع الهامة .

بدوره اكد أ . د خالد احمد الوصابي حرص الوزارة على مستقبل الطلاب أوائل الجمهورية والمحافظات المرشحين لمنح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٠-٢٠٢١م ،  في عدد من الدول الشقيقة والصديقة والتي لازالت الإجراءات الاحترازية ، تمنع استقبالهم على اراضيها داعياً هؤلا الطلاب بسرعة تنسيق قبولهم في الجامعات اليمنية .

واستعرض د الجفري تقريراً مفصلاً عن مخرجات ورشة العمل تجارب التعليم العالي في بلدان الابتعاث لمواجهة تحديات كوفيد – ١٩ وكيفية الاستفادة منها .

كما استعرض الاخ / جلال عبدالله الغلابي تقريراً حول توفير عدد من التجهيزات الملحة والضرورية ،  لضمان سير العمل بالوزارة .

وفي ختام الاجتماع ، حث د . باسلامة الحاضرون على بذل المزيد من الجهود للمضي قدما نحو تقديم الوزارة خدماتها للمواطنين .

 

…………………….

المرجع : عدن تايم

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجالية اليمنية في كارلستاد – السويد تتزين بتراث وحضارة اليمن في إحتفالية رائعة …

دنيا المغتربين ...