أخبار عاجلة
رسالة وطنية خاصة يوجهها رجل الأعمال عبد الواسع هائل سعيد لكافة اليمنيين         الإعلان عن موعد فتح التسجيل للمنح الخاصة بأبناء المقيمين خريجي المدارس السعودية للدراسة في الجامعات السعودية         دموع فرح خريجي جامعة عدن وأسرهم تغسل ملعب الحبيشي بعدن         وفد الجالية اليمنية بتركيا يلتقي مديرالهجرة باسطنبول .. والإقامة سنتين لليمنيين ….         إختتام فعاليات المعرض التشكيلي مصر بعيون يمنية بمشاركة 26 فنان وفنانه تشكيلية         الجالية اليمنية في تركيا تلتقي القائم بأعمال السفير وأعضاء البعثة اليمنية في أنقرة ….         القنصلية اليمنية بجده تعلن عن موعد نزول لجنة الشئون القنصلية الى المدينة المنورة         دوري العاصمة في امريكا ينتهي بخسارة يمن يونايتد كالفورنيا والبطولة أفغانية         اليونسيف تضيئ ثلاثة معالم تاريخيه في اليمن احتفاء باليوم العالمي للطفولة         الإعلامي الرياضي المميز بشير سنان ممثلا لليمن في جوائر إتحاد الفيفا العالمية..         الإعلان رسميا عن فتح وإستقبال معاملات تأشيرات العمل والزيارة للسعودية …         إشهار تأسيس الجالية اليمنية في الاكوادور بعد إنتخابات ديمقراطية وناصر البداي رئيسا لها         فضيحة الشهادات المزيفة التي تصدرها جامعات وهمية         الشبكة العربية للبث المشترك تكرم قناة عدن الفضائية ….         الإمارات تعلن منح الإقامة الذهبية لفئات من المقيمين        

الجالية اليمنية بتورنتو كندا تعقد إنتخاباتها في عرس ديمقراطي والسعيدي رئيسا…….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : عقدت الجالية اليمنية الكندية في مدينة تورنتو وضواحيها انتخاباتها الرئاسية في مدينة تورنتو والتي شارك فيها عدد كبير من أبناء الجالية اليمنية ،حيث أبدوا تفانيا وتفاعلا كبيرا مع العملية الإنتخابية الديمقراطية الرائعة .

 

وكان أهم ماميز الإنتخابات هو عملية التنافس الديمقراطي والتي تخللتها دعايات وبرامج انتخاببة ومناظرات بين المرشحين .

 

وقد تكونت لجنة الإنتخابات من 5 أعضاء برئاسة الأستاذ محمد الجنيد وبحضور ممثلين عن المرشحين ضياء السعيدي ويحي الجماعي .

 

وقد أثمرت الإنتخابات

والتي سارت

في جو ديمقراطي

عن فوز المرشح

ضياء السعيدي

وبنسبة 88,65% 

 

وللمعلومية فقد شمل البرنامج الإنتخابي إقامت مناظره على برنامج الزوم بين المرشحين المتألقين الأخ يحي الجماعي والأخ ضياء السعيدي وانتهت بفوز السعيدي بنسبة 88% ، وقد تم بث ونشر المناظره على صفحة الجالية اليمنية في مدينة تورنتو .

 

مناظرة الزوم 

بين المرشحين 

كما قام رئيس الجالية المنتخب الأخ ضياء السعيدي وبعد فوزه ببث رسالة خاصة للمغتربين اليمنيين في تورنتو كندا شكرهم فيها على ماقاموا به من جهود ومشاركة فاعلة ساهمت وبشكل كبير في نجاح الإنتخابات في أجواء ديمقراطية وشفافة.

 

رئيس

الجالية اليمنية المنتخب 

ضياء السعيدي

وقد ظهر المرشيح / ضياء السعيدي والفائز في الإنتخابات في كلمه متلفزة تم بثها عبر موقع الجالية اليمنية في مدينة تورنتو الكندية وأهم ماجاء فيها هو تقديم الشكر والتقدير لكل من حضر و ساهم و دعم مسيرة الإنتخابات كما شكر كل من وضع الثقه في المرشحين  وفي فريق العمل ونعدكم أن نكون باذن الله عند حسن تعاونكم .

رابط :

كلمة رئيس الجالية اليمنية 

https://www.facebook.com/YemenCanadianCommunityToronto

وقد شملت كلمته توجيه أربع رسائل للعوامل التي ساعدت على نجاح هذه الإنتخابات  :

1– الرسالة الأولى : وجهها  للناخبيين الذين حرصوا على المشاركة والحضور والتفاعل وممارسة حقهم الديمقراطي .

2 – الرسالة الثانية : وجهها للمرشحين الأخ يحي والأخ صالح ، وقال لهم شكرا لأخي صالح لأنك وضعت ثقتك وانسحبت في وقت مبكر لإتاحة الفرصة للمرشحين وشكرا أخي يحي لأنك واصلت وكنت عضوا فاعلا في انجاح العملية الإنتخابية .

3 – الرسالة الثالثة : وجهها للرائعين أعضاء اللجنة الإنتخابيه الذين سهروا الليالي وعملوا وخاصة بعد أن تكللت جهودهم بالنجاح في عملية ديمقراطية منظمة ونظيفة .

4 – الرسالة الرابعة : وجهها للإدارة السابقة ممثلة برئيسها  الاستاذ والزميل محمد أبو حليقه رئيس الجالية السابق لأنهم قاموا بجهد كبير وحققوا الكثير من المنجزات ونعدهم أننا وبإذن الله سائرون على خطاهم حتى نسلمها للإدارة التي بعدنا بعد سنتين وهي بشكل أفضل .

 

وأختتم الفائز السعيدي قائلا اسمحوا لي أن اقول لكم بأننا أنا وفريقي سوف نبذل كل ماوعدناكم به في برنامجنا الإنتخابي ولكن ارجوا أن أكون أكثر صراحة معكم فالجالية لاتنجح الا بتعاون كل فرد من أبناء الجالية دعونا نبني نظام مؤسسي بل نبي جالية يمنية تشرفنا أمام الجاليات الأخرى وأمام المجتمع الكندي فلا يخفى على الجميع أن الجالية هي مسؤلية الجميع وبابنا مفتوح لكل من أراد خدمة الجالية وبعيدا عن أي حساسيات أو أحقاد قديمة ، دعونا نعمل كفريق واحد وان نترفع ونترك الماضي وأدعوا الجميع للإنضمام الينا لكي نعمل سويا لأننا نؤمن بأن نجاح الجالية هو وجودكم ومشاركتم ونسأل الله أن يوفقنا جميعا شاكرا لكم جميعا حضوركم ومشاركتم واهتمامكم وحضوركم في هذا العرس الديمقراطي المميز .

الجالية اليمنية الكندية

صورة من الأرشيف 

افتتاح

مقر الجالية اليمنية

الجديد 

تم بحمدالله تعالى وتوفيقه و بحضور جمع كبير من اعضاء الجالية اليمنية الكندية افتتاح مقر الجالية اليمنية الكندية الجديد ،

كان هذا الافتتاح بمثابة حلم بعيد المنال و تحقق على ارض الواقع بفضل تظافر جهودكم جميعاً ياابناء الجالية .

و نحن اليوم بافتتاح المقر نصنع البصمة الاولى لبلدنا اليمن الذي يمتد تاريخة لآلاف السنين لتكون بداية المشوار لتاريخ نصنعه في بلدنا الجديد كندا لالاف السنين القادمة.

ان برنامج الرؤية لدينا للعمل نحو المستقبل غير محدود و ملئ بالتطلعات والاليات التي سوف تحول آمالكم وطموحاتكم الى حقيقة ملموسة .

 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

والتي توثق 

لهذا الحدث 

الديمقراطي الهام 

تهنئ قيادة  الجالية

على نجاح الإنتخابات 

كما تهنئ 

الفائز بالرئاسة 

أ. ضياء السعيدى

مع التمنيات للجالية 

بالتوفيق والنجاح 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد الجالية اليمنية بتركيا يلتقي مديرالهجرة باسطنبول .. والإقامة سنتين لليمنيين ….

دنيا المغتربين ...