أخبار عاجلة
الجوازات السعودية تعلن تمديد هوية زائر لليمنيين المنتظمين في التجديد للفترات السابقة         استئناف دخول وخروج باصات السفر عبر منفذ الوديعة الحدودي         إعلان نتائج مسابقة أفضل شخصية علمية وتدريبية لعام 2020 والبروفيسور المعمري في المركز الأول         اليمنييون .. هجرة وإبداع وتميز دائم         الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية الإجتماعية لعام 2020 والبروفيسور الحدابي في المقدمة         الجمعية العمومية للجالية اليمنية في صوماليلاند تعقد اجتماعها الثالث وتقر مسودة تعديلات النظام الإساسي         منح دراسية للماجستير في الزراعة والتغذية من منظمة الفاو والحكومة المجرية         السفارة اليمنية بالقاهرة ، تحذر اليمنيين .. من عدم حمل هوياتهم …         بلبل المغتربين الفنان العطاس في ذمة الله … وداعا         السفير محمد العشبي يلتقي المقيمين اليميين والطلاب الدارسين في باكستان ويجتمع برئيس جامعة كراتشي         حكومة فنلندا تعلن عن منحة ممولة بالكامل لدراسة البكالوريوس والماجستير         بلبل المغتربين العطاس يرقد على السرير الأبيض تحت الرعاية الطبية بمصر وأسرته تطلب دعاء محبيه         منحة جامعة حمد بن خليفة ، للدراسة في قطر 2021 م ، ممولة بالكامل         اليمنية توضح اشتراطات الحصول على تأشيرة الدخول الى الأراضي الجيبوتيه         الدكتوراه بامتياز في الرياضيات للباحث اليمني خالد زكي من جامعة الحسن الأول بالمغرب        

وزارة التعليم العالي اليمنية تحذر الطلاب من التعامل مع مكاتب التعليم عن بعد التابعة للجامعات في الخارج

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : تود الملحقية الثقافية بسفارة الجمهورية اليمنية في الرياض بأنها تلقت توجيهات من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني تضمنت الآتي :

 

 

اعلان بشأن فروع الجامعات ومراكز التعليم عن بعد للجامعات اليمنية

إضغط هنا

نص الإعلان

 

* إن قانون التعليم العالي ينص على أنه يحضر على الجامعات اليمينة ممارسة التعليم العالي دون الحصول على ترخيص أو إعتماد مسبق للبرامج من الوزراة.

  • أن بعض الجامعات اليمنية حكومية وأهلية قامت بفتح فروع ومكاتب للتعليم عن بعد وبما يتنافى مع القوانين واللوائح التي تنظم مجال التعليم العالي ، وأن مايوجد من مكاتب أو مراكز للتعليم عن بعد في الخارج ليس مرخص لها من قبل الوزراة .

كما تود الملحقية التأكيد بأنه لايوجد أي ترخيص رسمي لأي فرع أو مكتب يدعي أنه ممثل لأي من الجامعات اليمنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة .

وعليه ….. فإن الملحقية تحذر أبناءها الطلاب من التعامل مع هذه المكاتب والتي لاتحمل ترخيص رسمي من وزارة التعليم العالي والفني بالجمهورية اليمنية وكذلك لايوجد لديها موافقة من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعوديةالشقيقة ، وبذلك لن يتم يتم إعتماد أي شهادة جامعية صادرة عنها .

الملحقية الثقافية بالرياض 

 

مع شكرنا وتقديرنا للإعلان التحذيري الصادر عن وزارة التعليم العالي فإننا نود هنا ومن باب المسؤولية التأكيد على أهمية محاسبة كل المسؤولين والمتسببين في إلحاق الضرر بأبنائنا الطلاب الذين سبق لهم التسجيل عبر هذه المكاتب وتلك الجامعات والتي كانت وحسب علمنا تمارس هذا العمل منذ سنوات كما وأن بعضا منها كان بغطاء من بعض السفارات والهيئات الدبلوماسية الرسمية حيث تم إفتتاحها بشكل رسمي وبحضور مسؤولين رسميين .

إن التحذير وحده لايكفي ياوزراتنا الموقرة …… بل يجب أولا معالجة أوضاع الطلاب الذين وقعوا ضحية التعامل مع هذه المكاتب و الجامعات ،بسبب إغراءات الإعلانات المضللة التي نشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي وعلى مرأى ومسمع من الوزراة والجهات اليمنية المختصة ، وثانيا أيقاف هذا العبث والإستغلال لظروف ابنائنا الطلاب وثالثا محاسبة كل المتورطين في هذا العمل بسبب إقدامهم على التسجيل واستلام مبالغ ، وهم يعلمون تمام المعرفة أن هذا عمل غير مرخص وخارج إطار القانون  .

سائلين الله

العون والتوفيق ،،

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمنييون .. هجرة وإبداع وتميز دائم

دنيا المغتربين ...