أخبار عاجلة
الجوازات السعودية تعلن تمديد هوية زائر لليمنيين المنتظمين في التجديد للفترات السابقة         استئناف دخول وخروج باصات السفر عبر منفذ الوديعة الحدودي         إعلان نتائج مسابقة أفضل شخصية علمية وتدريبية لعام 2020 والبروفيسور المعمري في المركز الأول         اليمنييون .. هجرة وإبداع وتميز دائم         الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية الإجتماعية لعام 2020 والبروفيسور الحدابي في المقدمة         الجمعية العمومية للجالية اليمنية في صوماليلاند تعقد اجتماعها الثالث وتقر مسودة تعديلات النظام الإساسي         منح دراسية للماجستير في الزراعة والتغذية من منظمة الفاو والحكومة المجرية         السفارة اليمنية بالقاهرة ، تحذر اليمنيين .. من عدم حمل هوياتهم …         بلبل المغتربين الفنان العطاس في ذمة الله … وداعا         السفير محمد العشبي يلتقي المقيمين اليميين والطلاب الدارسين في باكستان ويجتمع برئيس جامعة كراتشي         حكومة فنلندا تعلن عن منحة ممولة بالكامل لدراسة البكالوريوس والماجستير         بلبل المغتربين العطاس يرقد على السرير الأبيض تحت الرعاية الطبية بمصر وأسرته تطلب دعاء محبيه         منحة جامعة حمد بن خليفة ، للدراسة في قطر 2021 م ، ممولة بالكامل         اليمنية توضح اشتراطات الحصول على تأشيرة الدخول الى الأراضي الجيبوتيه         الدكتوراه بامتياز في الرياضيات للباحث اليمني خالد زكي من جامعة الحسن الأول بالمغرب        

بعد فاجعة حادثة مطار عدن هل يستوعب اليمنييون أهمية السلام وإيقاف الحرب

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : بعد أن استبشر اليمنيون خيرا عن بداية مرحلة جديدة للحياة السياسية في اليمن بعد عودة الحكومة بكامل تركيبتها للعمل من عدن وفي قرب إنفراج أزمة الصلح والتصالح في اليمن بشكل عام ، فوجئ اليمنييون في الداخل ،  والخارج بكارثة دموية جديدة أراقت الكثير من أرواح الأبرياء وخلفت الكثير من المصابين والجرحى في يوم دام مؤلم وحزين شهدته اليمن بكاملها ، وقبل يوم واحد من نهاية العام 2020 ، بعد إستهداف مطار عدن بثلاثة صواريخ قاتلة سالت على إثرها الدماء ،وتحطمت معها الآمال والأحلام وأزهقت معها الكثير من الأرواح وسقط معها الكثير من الضحايا الأبرياء .

 

نار ودخان كثيف

غطى سماء وأرض

مطار عدن الدولي

إن مايجري في اليمن هو الدمار والألم ، وخاصة وأن القاتل والمقتول كلهم يمنييون ومايتم تدميره في اليمن هو ملك اليمن وليس لغير اليمن فهل تكون فاجعة مطار عدن هي الضربة أو بمعنى أصح الصعقة الكهربائيه التي سيفيق معها  الضمير اليمني أينما كان واقفا وأينما كانت تبعيته.

 

اليمنية 

على بعد أمتار فقط

أيها القادة .. يامن تحكموننا سواء من خلال مراكزكم ومناصبكم ومسؤولياتكم أو من خلال أحزابكم أو سلطاتكم ، أومن خلال نسبكم وتبعياتكم كفانا قتلا ، فلم يعد الوطن يستوعب ولا يحتمل هذا الدمار والهلاك لمقدراتة وبنياته التحتية ، ولم يعد الإقتصاد اليمني قادرا على التفاعل مع كل هذه الصواعق القاتلة ولم يعد الشعب اليمني في الداخل والخارج حيا ليعيش أكثر بين هذه الفواجع المؤلمة والمحزنة والمدمرة كل يوم …. نخاطبكم جميعا ، لأننا نعتبركم جميعا شركاء في صناعة السلم والحرب على حد سواء .

 

قتل وهلع وخوف

وأرتباك أمني كبير

يدخل علينا العام 2021 وأيدينا على قلوبنا ليس خوفا على أنفسنا من الموت ، فنحن نموت كل يوم من وقع فواجعكم ولكن خوفا على وطننا الغالي اليمن ، الذي يدمر كل يوم على مرآى ومسمع منكم فأنتم القادة وأنتم الأحزاب وأنتم التبعية وأنتم المسؤلين وأنتم المعنين ولأنكم أنتم وحدكم تتحملون مسؤولية هذا الوطن الذي أنهكته حربكم ، وجرفت آماله أطماعكم ، وشردت من أجله كل العائلات والأنفس اليمنية العفيفه في شتى بقاع الأرض بين لاجئ ، ومشرد ، ومهاجر وشارد .

 

الله يرحم القتلى 

ويشفي الجرحى

إنها رسالتنا ……. للجميع دون إستثناء فلم يعد اليمن يحتمل أكثر من هذا وأنتم وحدكم القادرون بمشيئة الله تعالى ثم بحكم إنتماءكم لهذا الوطن الذي ينزف فاليمن أصبح على حافة الهاوية بسبب الدمار والقتل كما أصبح غالبية شعبه على حافة المجاعة وتعطل التعليم وزادت نسبة الفقر بل أصبح غالبية الشعب تحت خط الفقر ونخشى أن نصبح يوما على وطن تراب مدمر بلا ساكن ولا مسكن .

 

دمار شامل 

لمطار عدن الدولي

 

اللهم إننا بلغنا …

اللهم فاشهد ….

 

حسبنا الله

ونعم الوكيل

في كل من أراد

 لليمن واليمنيين سوء

اللهم اجعل كيده في نحره

وأجعل تدميره في تدبيره

اللهم وأشغله في نفسه

آآآآآمين اللهم آآآآمين

  شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمنييون .. هجرة وإبداع وتميز دائم

دنيا المغتربين ...