أخبار عاجلة
مسافرون يمنيون يقضون قرابة عشر ساعات في مطار مومباي … لعدم معرفتهم بالإجراءات الإحترازية المطلوبة …         نادي يمن يونايتد بولاية كاليفورنيا ، ينظم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في الدوري الأمريكي         ادارة الهجرة التركية تعمل على ايقاف اذن السفر للأجانب قبل استلام كرت الإقامة         هامات يمنية يعتد بها في بلاد المهجر والدكتور ضياء النعمان نموذجا ….         مأمون في القفص الذهبي .. تهانينااااا …. وألف ألف مبروك ……         الجاليات اليمنية في بريطانيا تنظم ندوة طبية ، عن فيروس كورونا ….         التعديلات الجديدة على منح الجنسية الإمريكية والتأشيرات         الصومال تستقبل لاجئين يمنيين..الدهر يومان يوم لك ويوم عليك         السفير محمد مطهر العشبي يكرم أعضاء اتحاد شباب اليمن باكستان ….         الدكتوراه بإمتياز في الجودة الفيزيائية الكيمائية للباحث اليمني نبيل درويش من جامعة القنيطرة بالمغرب         أمسية شعرية في ماليزيا بعنوان دور الغربة في إثراء الحس الإبداعي لدى الشاعر اليمني في المهجر         المدرب مكيش يودع نادي الجالية اليمنية بمصر ويعود الى أرض الوطن         الجالية اليمنية في مدينة هليزوين البريطانية تشارك بحملات التوعية ضد كورونا كوفيد 19         أول طبعة مغربية لكتاب عروبة البربر للمؤرخ اليمني محمد حسين الفرح         إعتماد شارع إبراهيم الحمدي في حي اليمن الصغرى بولاية نيويورك الأمريكية تخليدا للرئيس الحمدي        

وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور بن مبارك يلتقي بقيادات وزارة المغتربين

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : في أول إجتماع له بعد توليه مهام كل من : حقيبة وزارة  الخارجية وحقيبة وزارة شؤون المغتربين ،  عقد معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم الخميس الموافق 14 ينائر 2021 م اجتماعا افتراضيا هاما عبر تقنية الاتصال المرئي .

 

معالي الدكتور 

أحمد عوض بن مبارك

وزير الخارجية 

وشؤون المغتربين 

….. وقد شارك في الإجتماع الإفتراضي كل من :  معالي الدكتور محمد محمد العديل نائب وزير شؤون المغتربين ، والوكلاء فضل محمد بن عطاف وأحمد النسي وضياء القباطي وخالد بن سعد مدير مكتب الوزير .

 

معالي الدكتور 

محمد العديل 

نائب وزير 

شؤون المغتربين

وخلال اللقاء تم مناقشة الوضع الحالي للوزارة واستعراض أهم الانجازات التي حققتها الوزارة خلال الفترة الماضية في خدمة المغترب اليمني .

واكد معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور /  أحمد عوض بن مبارك ، على الاهتمام البالغ الذي توليه الحكومة للمغتربين اليمنيين ، ومتابعة احوالهم وقضاياهم لما من شأنه خدمة ابناء الجاليات اليمنية في بلدان المهجر .

من جانبه استعرض الدكتور محمد العديل اولويات الوزارة وخطتها للعام 2021م منوهاً على أهمية الاهتمام بشريحة المغتربين لما تمثله من رافد مهم ساهم في تماسك الاقتصاد الوطني من خلال التحويلات النقدية التي عملت على الحد لانهيار العملة .

بقي أن نشير إلى أن اعتماد معالي الوزير على الكفاءات المنتجه والمبدعة والمبرزة  والقادرة على العطاء سوف يمكنه بمشيئة الله تعالى من إحكام السيطرة والمهارة في تولي عجلة القيادة على هذه السفينة التي ظلت راسية لسنوات طويلة بعيدة عن هموم وأوجاع ومطالب المغتربين اليمنيين في بلاد المهجر . 

 

الوكيل 

فضل محمد بن عطاف

 

الوكيل

أحمد النسي

 

الوكيل 

ضياء القباطي

 

أستبشر كثير من المغتربين اليمنيين في بلاد المهجر ،والذين يقارب تعدادهم السبعة مليون مغترب ،والذين يمثلون الثلث المفيد لسكان اليمن خيرا بتولى معالي الوزير الدكتور / أحمد عوض بن مبارك حقيبة وزارة شئون المغتربين إلى جانب حقيبة وزارة الخارجية وخاصة بعد أن ضاعت كثير من القضايا والإهتمامات بين دهاليز الوزارتين، وهم من أجل ذلك يعقدون الكثير من الآمال لحلحلة كثير من قضاياهم وهمومهم التي لاتعد ولا تحصى مع التمنيات الطيبة بالتوفيق لمعالي الوزير وكافة المخلصين الأوفياء من منسوبي الوزارة .

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هامات يمنية يعتد بها في بلاد المهجر والدكتور ضياء النعمان نموذجا ….

 دنيا المغتربين ...