أخبار عاجلة
تشكيليو اليمن بالقاهرة يشاركون في اليوم العالمــي للتضـــامن مـع الشعب الفلسطيني ….         منتدى طيف للأعمال يشــارك في المعرض الدولي في مدينة اسطنبول التركية …         بعد أن رثى نفسه حيا .. الدكتور عبد العزيز المقالح في رحــاب الخالدين … تعازينا         الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …         بعد النجاح الكبير لشركة نيــو إيفنت في معرض الرياض الدكتور حميــد الرجــوي ،وفريق العمل يتواجــــدون في محافظة جده …         اختتـــام فعاليــات المنتدى العالمـــي للسياحة العلاجية والسفــــر الصحــي بالمملكـة الأردنيـة الهاشمية ….         الماجستير بامتياز للباحث اليمني خليل محـمد عبده جبر في القانون الجنائـــي من السودان ….         تحت شعار : انا عربي وأدعم قطر .. وصول الرحاله الأخوين اليمنيين عمار وعمرو الى الدوحــه اليوم …         التجمع العالمي للسلام وحقوق الإنسان يرصد أفضل 100 شخصية عربية للعــام 2022 وعبد الرحمن بشر من اليمن ….         مصر العروبة تستضيف المهرجــــان العربي الدولي الأول للآداب والفنون ، وتيسيــــر الشرقي ممثلا لليمن ….         تعرف على أهم اشتراطات وتحذيرات سفـــــر اليمنيين الـى جمهورية الهند ….         تعرف على أهم اشتراطات سفر اليمنيين الى المملكة الأردنيــــــة الشقيقــــة         الدكتور حميد الرجوي يدعـــو المستثمريــن ورجال الأعمال لزيارة المعرض العقاري للمستثمرين في الوطن العربي ….         المجلس اليمني التركي للأعمال ينعقد تحت شعــــار من أجــل تجــــــارة مستدامــــــة بالتعـــاون مع منتـدى طيف للأعمال …..         مجلس التنسيق للجاليات والمنظمـات اليمنية في بريطانيـــا يهنئ جاليــة هليزوين بمناسبة فوزها بالدرع الملكي البريطاني للأعمال التطوعية        

نداء عاجل لوزارة الخارجية اليمنية بخصوص طلاب جامعات الجزائر

خاص دنيا المغتربين : من يحل لنا مشكلتنا نحن الطلاب العالقون في الخرطوم والقاهرة واليمن ودول أخرى ؟؟؟

بهذه اللهجة الساخنة طالب الطلاب اليمنيون الدارسون في جامعات الجزائر والعالقون في مطارات العالم ولم يتمكنوا من الحصول على تأشيرة الدخول الى الجزائر لاستكمال مهتهم العلمية هناك .

 

علم الجزائر

 

كما وأن بعض الطلاب قد أعيدوا من مطار هواري بومدين بالرغم من  حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة وتم ارجاعهم الى دولة العبور التي أتوا منها و على نفس الطيران الذي أقلهم الى الجزائر .

قرابة ثلاثة أشهر والطلاب عالقون في الخرطوم ومصر واليمن ودول أخرى في ظروف انسانية ومعيشية صعبة بل وقد أصبحوا في وضع مأساوي لايطاق بحسب قولهم .

 

الجزائر 2

 

رسالة عاجل نوجهها من هذا المنبر الإعلامي الى ممثل الدبلوماسية اليمنية معالي الدكتور عبد الملك المخلافي وكافة أعضاء وزارته والمسؤلين في الدولة بسرعة معالجة وضع التأشيرات الى الجزائر والتي تم تطبيقها مؤخرا بسبب الأوضاع في المنطقة وقرار السلطات الجزائرية ايقاف دخول اليمنيين الأ بموجب تأشيرات مسبقة .

 

الجزائر 1

 

وزارة الخارجية هي المعنية الأولى بمعالجة وضع هولاء الطلاب وبعدها تأتي مسؤلية وزارة التعليم العالي والحكومة لأن أبنائينا يعيشون ظروفا انسانية صعبه ومعقده ولم يلتفت لمشكلتهم أحد بحسب قولهم .

 

الخارجية اليمنية

انها رسالة انسانية عاجلة لمعالجة مشكلة السفر الى الجزائر وسواء لأولئك العالقون في دول أخرى أو أولئك المنتظروف للسفر من اليمن بعد أن وقف حال سفرهم بالرغم من أنهم مسجلون في الدراسة بموجب حصولهم على منح التبادل الثقافي ين اليمن والجزائر  .

الجزائر دولة عربية صديقة مشهود لها بأنها ظلت صاحبة الأيادي البيضاء على اليمن منذ استقلالها وحتى اليوم والأمر يرتبط بالمعالجة السريعة والمسؤله من قبل المعنين والمهتمين في الحكومة اليمنية وفي مقدمتهم معالي الوزير الدكتور عبد الملك المخلافي .

Yemeni Foreign Minister Abdel-Malek al-Mekhlafi speaks to the media after the Yemen peace talks in Switzerland in Bern December 20, 2015. REUTERS/Ruben Sprich

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …

دنيا المغتربين ...