أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

باحث يمني يحصد الدكتوراه بإجازة علماء دوليين في مجال الطب من جامعة مالايا الماليزية العالمية

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : حصل الباحث اليمني عبدالعزيز منصور على درجة الدكتوراه في تمريض صحه مجتمع من كلية الطب جامعة مالايا ، الجامعه الجكومية ، الاكبر في ماليزيا  ، وقد منحت له الدرجة بعد مناقشة بحثه المعنون بـ تقييم تأثير التثقيف الصحي عبر تطبيقات الهاتف المحمول في تعزيز المعرفة بالربو ونوعية الحياة بين أطفال المدارس المصابين بالربو في المدن الحضرية في ماليزيا .

لجنة المناقشة والبحث

تناقش الباحث الدكتور

عبد العزيز منصور

عبر الإتصال المرئي

أعضاء لجنة المناقشة 

 بروفيسور

فيوليتا لوبيز

أستاذ كرسي التمريض

في جامعة

هوبي الطبية الصين

 وجامعة

تسمانيا أستراليا

ومدير مجلس

الاتحاد العالمي

لتمريض الرعاية الحرجة

بروفيسور

جرايم سميث

أستاذ التمريض

بجامعة إدنبرة نابير

البريطانية

ومعهد كاريتاس

للتعليم العالي 

هونغ كونغ

بروفيسور

محمد يزيد بن 

 جلال الدين

أستاذ طب الاطفال

ونائب

عميد كلية الطب

بجامعة مالايا ماليزيا

وقد خلص البحث إلى وجود أثر ملموس ايجابي للثقيف الصحي باستخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول في تحسين المعلومات والمعارف لدى الطلاب المصابين بمرضى الربو وكذلك جودة الحياة لهم مقارنة بالطريقة التقليدية للتثقيف الصحي وجهاً لوجه، وبالتالي ، فإن النتائج التي توصل لها الباحث يمكن ان تكون طريقة مناسبة جديدة خاصة في ظل تطورات جائحة كورونا التي اعاقت التواصل الجسدي واصبح الحاحة لاستخدام طرق تثقيف صحي جديدة. هذا .

 

الباحث الدكتور

عبد العزيز منصور

يتابع أون لاين

جدير بالذكر ……….. فقد تمكن الباحث خلال فترة دراسته من كتابة 7  أوراق علمية 3  منها قبلت ونشرت في مجلات عالمية و 4 أوراق الان في طور المراجعه، كما ساهم في تحكيم ومراجعه 30 ورقه علمية في 3 مجلات عالمية متخصصة في امراض الربو  وجودة الحياة بعد حصوله على شهادة خريج موقع Publon العالمي كمراجع ومحكم علمي معتمد .

بقي أن نشير …. إلى أن الباحث الدكتور عبد العزيز منصور قد صرح بهذه المناسبة قائلا :  الحمد لله بفضلة وكرمه اجتزت اليوم جلسة مناقشة رسالة الدكتوراة الخاصة بي ، وحصلت بها على درجة الدكتوراة ، في “تمريض صحه المجتمع” من كلية الطب جامعة مالايا الجامعة الأم والأولى في ماليزيا واحدى أكبر الجامعات ترتيبا على مستوى العالم 62  .

 

وأضاف الباحث الدكتور عبد العزيز قائلا كان لي الفخر اليوم ان رسالتي وضعت للتقيمم والتحكيم بين يدي أكبر واشهر علماء التخصص على مستوى العالم .

وفي نهاية تصريحه قال الباحث الدكتور عبد العزيز منصور هذا النجاح الفضل كله اولا واخير ودائما وابدا هو لله وحدة من الهمنا واخذ بيدنا واختار لنا ماهو خير لنا ،والفضل بعده لمن نعيش ببركة دعائهم والدي ووالدتي ، والذي كنت اتمنى اليوم أكون بين ايديهم لاقبل رأسهم وقدميهم .

 

والشكر والثناء ….. لمن وقفت معي منذ اكثر من 16 عام وكانت رفيقه دربي وسندي وعزوتي في حلو حياتي ومرها من تقاسمنا كل لحظة امل وكل لحظة ياس وقنوط زوجتي العزيزة الدكتورة لطيفه ، والشكر كل اخواني واخواتي سندي وظهري وكذلك لعائلتي واسرتي عائلتي الطيبة الذين افتخر بهم دائما وابدا ، كما لا انسى زملائي عمادة وأعضاء هيية التدريس بكلية المجتمع سيؤون الذين ماعرفنا منهم الا كل خير وكل دعم وسند .

 

وجاء في تصريح الباحث

الدكتور

عبد العزيز منصور

إهداء خاص 

لوطنه الجريح اليمن 

الذي قال فيه 

مهما كان حاله

فهو …. كالأم

لن ننساة

أو ننكر فضله علينا 

 

المهنئون …

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

و

إتحاد طلاب اليمن

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...