أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

اليمن تحصد المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية بماليزيا …..

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : حصلت اليمن أمس الخميس 15 يوليو 2021م ، على المركز الأول في المهرجان الدولي للثقافات والمأكولات الشعبية التي اقامته جامعه مالايا الماليزية خلال الفترة من 2223 نوفمبر المنصرم بمشاركة اكثر من 15 دولة من مختلف دول العالم .

 

اليمن تعتلي المنصة

الإعلان رسميا بفوز

اليمن بالمركز الأول 

وقد شارك طلاب وطالبات اليمن الدارسين بجامعه مالايا بجناح خاص للموروث الثقافي اليمني وكذلك في جناح المأكولات الشعبية ، وقدم الطلاب فيه نماذج رائعة للموروث الشعبي اليمني واكلاته الشعبية اللذيذة التي لاقت اقبالا من مختلف طلاب وطالبات الجامعه وزوار المهرجان وقد حاز جناح اليمن على أعلى تصويت من قبل الزائرين للمهرجان وأستحق وبجدارة على المرتبة الأولى  .

 

البهجة والسرور 

بالفوز الكبير 

اليمن بالمركز الأول

ضمن 15 دولة 

بقي أن نشير … إلى أن جامعه مالايا تعتبر هي الجامعة الأولى في ماليزيا ، بل وتعتبر من اعرق الجامعات على مستوى اسيا وتحتل الترتيب 24 كما تحتل المرتبة 114 على مستوى العالم ، ويدرس فيها اكثر من 5000 طالب اجنبي من اكثر من 50 دولة من دول العالم ، ويساهم الطلبة اليمنيين فيها بشكل إيجابي وفاعل بمختلف الأنشطة الثقافية والأكاديمية والبحثية بشكل دائم .

 

طلاب اليمن 

فخورون بموروثهم 

الثقافي والحضاري

 

أكلات شعبية يمنية 

تتفوق عالميا 

( صور من الأرشيف

 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية ….. وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق إبداعات اليمنيين في بلاد المهجر لايسعها الا أن تبارك لأبنائنا الطلاب والطالبات الدارسين في جامعة مالايا والتي تعتبرمن أعرق الجامعات في العالم على هذا المنجز الثقافي والفني والحضاري والإنساني والذي عكس للطلاب والزائرين من مختلف الجنسيات تاريخ اليمن حضاريا وثقافيا بإعتباره إرث ثقافي عالمي تتوارثه أجيال اليمن بل وتفخر به وتعمل على نشره في العالم أجمع ، ومن هذا المنبر فأرجوا أن تسمحوا لي توجيه الدعوة لوزارة الإعلام و الثقافة والسياحة في بلادنا ممثلة بمعالي الوزير الشاب معمر الإرياني على دعم برامج اليمن في الداخل والخارج ثقافيا وحضاريا وإنسانيا وبما يتناسب وحجم وأهمية هذا الموروث عالميا  والحفاظ عليه .

والله ولي التوفيق ،،،

 

توثيق حصري …

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...