أخبار عاجلة
اليمنيون … في الداخل والخارج يحتفلون بعيد سبتمبر ، النضال ويجمعون على أن ثورتهم مستمرة         محمد حميد عبد الله الأحمر في ذمــــة الله تعازينااااااا         اليمن والصين تتبادلان التهاني بمناسبة الذكرى 65 للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين         مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت         المملكـــة العربية السعودية تحتفل بعيدها الوطني الــ 91 …. تهانينااااا         من أجمل أغاني الغربة والفراق .. مسعود هجر كلمات الدكتور سلطان الصريمي .. ولحن وغناء عبد الباسط العبسي         مجموعة هائل سعيد انعم تعقد شراكه استراتيجيه مع عملاقة برمجيات الاعمال الدولية اس . ايه . بي         اختتام حملة التماسك الإجتماعي بين النازحين والمجتمع المضيف بمحافظة تعز …         الجالية اليمنية بتركيا تنظم العديد من الفعاليات والبرامج الفعالة خلال شهر سبتمبر2021م         السفارة اليمنية بماليزيا تطبق نظام الجودة في الخدمات القنصلية         إتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدين ويستنكر إختطاف وإخفاء الطلاب الأربعة ، العائدين من ماليزيا         اتحاد طلاب اليمن في الصين …… وعبر لجانه الطلابية يحي مناسبة يوم المعلم …         إهتمام حكومي بقضية مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني … وتكليف فضل بن عطاف بمتابعتها في لحج         إستجابة لنداء دنيا المغتربين العروس ولاء محمد ، تحتفل بعرسها بتركيا وسط مشاركة يمنية فعالة …         المهندس / علوي بافقيه يباشر مهام عمله سفيرا وقنصلا عاما للجمهورية اليمنية بجده ….        

يمنيون في كندا وقلوبهم مع الوطن وعطاءهم مستمر في كل مناسبة ولا ينضب

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر :  إستمرارا للجهود التي تبذلها شبكة دنيا المغتربين الإعلامية في متابعة ورصد وتوثيق ونشر عطاءات ومساهمات أبناء الجاليات اليمنية في بلاد المهجر يسرنا أن ننقل لكم  اليوم هذا الحديث الشيق والمفيد في آن واحد والذي يرصد لنا ويوثق برامج وأنشطة خيرية يقوم بها الأستاذ ياسر الفرح عضو مجلس إدارة مؤسسة الشفاء الخيرية ورئيس الجالية اليمنية الكندية عن اعمال وبشراكة مجتمعية مع اخوتنا المغتربين اليمنيين في كندا .

 

الأستاذ 

ياسر الفرح 

كندا 

يقول الأستاذ / ياسر الفرح في حديثه لشبكة دنيا المغتربين الإعلامية نحن في تواصل دائم واحساس بالمسؤولية مع ابناء جاليتنا اليمنية في كندا تجاه اهلنا وأحبابنا في الوطن الام اليمن ، حيث تتوحد الجهود وتشحذ الهمم وتوجة الطاقات لمد يد العون لابناء الوطن في اليمن الحبيب بعيدًا عن المناطقية والحزبية او المذهبية ونحن نسعى بكل ماأوتينا من عزيمة ورغبة في المساهمة في التخفيف عن أعباء أهلنا وأحبتنا وبخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها .

وأستعرض الأستاذ ياسر الفرح بعض ما تم انجازة ، بجهود فردية وجماعية في مجالات مختلفة من بداية هذا  العام 2021 وحتى عيد الاضحى المبارك الموافق لشهر يوليو 2021 والتي يمكن توضيحها على النحو التالي :

مواد طبية …

1تحت اشرافنا وتنفيذ مؤسسة الشفاء الخيرية وبدعم الخيرين تم نزول عدد من القوافل الطبية والتي هي عبارة عن طواقم طبية ومخبرية متنقلة مع مختبر للتحاليل وصيدلية تحتوي على كميات من الادوية اللازمة لتقديم فحوصات وتحاليل كاملة للمرضى في المناطق الريفية المعدومة والبعيدة عن الخدمات الصحية في ارياف تهامة وتعز واب وبعض دور الأيتام وقد تم أجراء الفحوصات الطبية لعدد 560 مريض من أطفال ونساء ورجال مع عمل التحاليل اللازمة عند الحاجة وصرف الأدوية وتقدم كامل الخدمات مجانًا …

 

سلل غذائية …

2بفضل الله ثم جهود بعض ابناء الجالية قامت اللجنة الخيرية في إرسال 4000 سلة غذائية وتم توزيعها لمحافظة صنعاء واب وتعز وتهامة .

 

الأضاحي …

٣تم تنفيذ مبادرة اضحية عيد الاضحى وتوفير اضاحي توزع للمحتاجين في كلا من صنعاء ، تهامة،اب،تعز وكانت عبارة عن 400 خروف و 22 عجل  لهذا العام 1442هـ .

نماذج مشاريع إيرادية

لدعم المشاريع الخيرية

وأختتم الأستاذ ياسر الفرح قوله أن هذه ليست هذه السنة الاولى لمثل هذه المبادرات فقد تم عمل مماثل لها في السنوات السابقة واستهدفت فيها محافظة عدن وعدة مناطق اخرى من وطننا الحبيب ، ونعمل حاليا على بيع سجادات للصلاة وسيذهب ريعها لانشاء مخبز خيري ولن يكون الاخير انشاءالله شاكرين ومقدرين كل من ساعد وساهم وأشرف على هذه الأعمال الخيرية سائلين الله سبحانه وتعالى أن يكتبها في ميزان حسناتهم  .

 

أعمال خيرية متنوعة …

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايا العبسي وطاقم برنامج طائر السعيدة يستكشفون أعماق بئر ومغارة برهوت التاريخية بحضرموت

دنيا المغتربين ...