أخبار عاجلة
رجـل الأعمــــال عبــد الجليل جازم سعيد أنعــــم في رحــــاب الخالدين … تعازينـــا         الجاليــة اليمنية بجده تحتفـــــي بالمنتخـــب اليمني للشبـاب ، على شرف معالــي القنصل العام بجده المهندس علوي بافقيه …         المهندس اليمني أنس حمود ردمان مهندس برمجيات مبدع في مجال التقنية والإبتكار         الملحقية الثقافية بسفارة اليمن بالرياض تعلن أن الترشح للمنح السعودية يكون عبــــر وزارة التعليــم العالــي اليمنية …         السفارة المصرية باليمن تعلن رسميا عن تنظيم مسابقة الأديب المصري والعربي نجيب محفوظ ….         مجموعة هائل سعيد أنعم تنعــي فقيدهــا الغالي ، الحاج / عبــد الرحمن هائل سعيد رحمه الله …         حاكـــم ولايـــــة بينانج الماليزية ، يمنح الأستــاذ فــــؤاد هائــل سعيد أنعم لقب داتو …         الدكتـــوراة للباحث اليمني محمد أحمد سعد الرحبــــي من جامعة القاضي عياض مدينة مراكش بالمملكـــة المغربيــــة بتقدير ممتــاز ….         بتنسيــق من منتـــــدى TYF للأعمال تم عقــد اجتماع المجلس اليمني التركي للأعمال بمشاركــة سفير اليمن في انقره وسفير تركيا لدى اليمن ….         بحضور السفير ياسين سعيد نعمــان وعمدة محافظـــة ددلـــي البريطانية الجالية اليمنيـــة بمدينــــة هليـــزوين تحتفـل بحصولها على جائـــزة الملكة اليزابيت الثانية         العيسي يترأس اجتماع مجلس الإدارة ، ويتخـذ عدداً من القرارات لتطوير الاتحاد اليمني لكرة القـــــدم وإصــلاح المنظومــة الكرويـــــة         اسطنبــــول تحتضن ملتقــى الصداقــــــة الشبابي الرابـع تحت شعار طلاب يمنيـون ملهمون في الزمـن الصعب ….         فرحة الجالية اليمنيـــة في مدينة فورت مكمري الكنديــــة بعيد الأضحى المبارك فرحــة للإطفال ، وفرحة أخــرى للعرسان …         في أول تجمـــع ، بعد جائحة كورونـــا الجالية اليمنية في لندن تنظم إحتفائية العيد في حديقة لينفورد         الجالية اليمنيــة بالمدينة المنورة تستقبل أول مجموعـــة من حجاج اليمن بالورود والتمور والهدايا        

محبوبة الجماهير ، مايا العبسي تتصدى لمرض السرطـــان بالشجاعــــة ورباطة الجأش …

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : ظهرت النجمة الإعلامية المتألقة والمبدعة مايا عبد الغفور العبسي في تسجيل بث مباشر لتحكي لجمهورها العريض في داخل اليمن وخارجه والذي يقدر بالملايين أنها بالفعل مصابة بمرض السرطان منذ فترة وبأنها قد كانت حريصة كل الحرص خلال الفترة السابقة أن لاتظهر الأمرخوفا على أمها التي قد لاتتحمل صدمة هذا الخبر ، وبدموع من ذهب وبشجاعة واستبسال ورباطة جأش خاطبت الإعلامية مايا العبسي جمهورها وقالت إنني مريضة منذ فترة وأتابع علاجي هنا بالقاهرة كما وأنني مستمرة في متابعة أعمالي التلفزيونية من أجلكم أنتم ، وأضافت أن ماآلمني حقا ليس مرض السرطان ولكن ثعالب البشر ممن كنتوا أعتبرهم من المقربين لي ،  وخاصة بعد أن أسررت لهم ببعض آلامي وهمومي وأسراري وللأسف الشديد أستغلوها وأستغلوا طيبتي وثقتي فيهم وعملوا لي المكايدات وأفشوا سر مرضي حتى وصلت الصدمة التي لم أكن أريدها لأمي بعد أن رأت  وسمعت وتابعت خبر مرضي عبر مواقع التواصل الإجتماعي والذي نزل عليها الخبر ،  وعلى أسرتي أجمع  ، كالصاعقة  .

 

الإعلامية النجمة مايا العبسي تبداء حديثها لجمهورها الكبير بابتسامة عريضة لم تفارق محياها طوال فترة البث وترحب بكل الأعضاء والأحباب وترد عليهم من وقت لآخر وكل بإسمه وصفته وتقول أنا اليوم أشتي احكيلكم حكاية عادية وتقول ايه والله انني تعبانه أنا مش مضطره أحكي عن خصوصيات ولكن في شئ لازم ماقوله لكم بحكم أنكم عائلتي وأفتح لكم قلبي ، قلب أختكم مايا وتكلمت عن وضعها الأسري وظروفها الصعبة التي عاشتها مع أسرتها وقالت عشنا واستمرت حياتنا بكفاح وعصامية ولا أخجل أن أتكلم عن وضعي المعيشي ومرينا بفترات صعبه ومؤلمه ومايعلم بالحال الا الله ،  وكنا من شدة الجوع مانأكل الا وجبه واحده وأكثرها عصيد على سكر وننام يوم شبعانين ويوم جيعانين .

 

مقتطفات

من حديث

مايا العبسي

في البث المباشر 

وتضيف مايا العبسي … عشت حياة صعبة وكنت الأولى في المدرسة الأولى على الدفعه وكبرت ،  ودخلت المدرسة الإعداديه وكنت ادرس في الصباح وبعد الظهر أقوم بالتدريس في نفس المدرسة التي أدرس فيها لكي أحصل على مصاريف تعين أمي في مصاريف البيت ورغم حياتنا الصعبه فقد تعلمنا الكثير وأمي الله يحفظها علمتنا الكثير وعلمتنا كيف نكون عصاميات قنوعات وعودتنا علىالصبر وأشياء كثيرة جدا وأشتغلت وعمري 13 سنه أولا مدرسة ثم سكرتاريه في معهد ثم سكرتارية مع الدكتور رشاد في حوض الأشراف بمحافظة تعز لغاية مادخلت اذاعة تعز بالصدفه حينما كنت أكتب قصه والحمدلله مشى الحال .

 

الإنسان الذي يتربى على معاناة مستحيل أي معاناة ثانية تهزه إطلاقا فوالله لو يجتمع أهل السماوات والأرض على أن ينفعوك أو يضروك بشئ لن ينفعوك أو يضروك بشئ الا قد كتبه الله عليك، علشان كذا كان اهتمامي في مجال الحالات الإنساني لأنني مريت بمثل هذه الظروف فنحن كنا لم نحصل على ملابس العيد مانخرجش الحدائق مالاقيناش الألعاب مع ذلك فكنت أنا وأخوتي نحصل على المركز الأول من المدرسة الإبتدائيه الى الجامعة وانتقلت الى الإذاعة والتلفزيون ولقيت قبول لامحدود والله سبحانه وتعالى لو عرف بنية العبد مايتركه أبدا والحمدلله بدعمكم وتشجعيكم وبدعم وتشجيع قناة السعيدة ممثلة برئيسها الرائع الدكتور حامد الشميري ومديرها العام مختار القدسي والمخرج الدكتور عصام الخليدي وكل الزملاء والزميلات في قناة السعيدة صنعت هذا النجاح من أجلكم .

 

مشيت الأيام والحمدلله … ولكن في الفترة الأخيرة بداءت تظهر حسابات كثيرة مثيرة باسمي وجمعوا اموال كثيرة باسم مايا وبعدين عملوا حسابات مزورة بإسمي ايضا وعملوا جروبات وبعدها زوروا بطاقتي وجمعوا اموال من المغتربين واخر شئ عملوا حساب للإساءة المباشرة وتطرقوا الى مايا العبسي وحاولوا ولكن المثل يقول امشي عدل يحتار عدوك فيك وحاولوا ينبشوا ودخلوا في حساب مزور بمنشورات مسيئة وحسابه الأصلي يرد بشكل آخر وكل الرساتئل والأدلة والإساءات مسجلة وموثقة لكل الحسابات المزورة ومن يديرها والحساب هذا حاول إساءتي من عدة أوجه وفي خصوصياتي وأنا أكلمكم بحكم أنكم أسرتي الكبيرة وهما اثنين وحده صديقتي من فترة طويلة وزميل صحفي تعرفت على اسرته وأولاده في اب وماكنت أتوقع أن انجرح منه ومن صديقتي هذه الأعمال وهذه الإساءة ، ولا أعرف لماذا مع أن حياتي مؤلمة وكانوا يتابعوا الأخبار ويفبركوها وينشروها في الحساب المزور ولست أدري حتى اليوم لماذا حاولوا يضروني وهل أنا سببت لهم أي ضرر !!!!.

 

وبالرغم من أن هذه الإساءات لاتهمني لأنني واثقة من نفسي وأن مايا العبسي في نهاية العشرينات وبداية الثلاثينات وأني لو قررت اتزوج مابتزوج بالسر وأنه يحقلي اختار الشخص الذي أريده ويكون لي الأخ والصديق والزوج والأب ومستعده أعمل عرس من تعز الى المهرة و لأنني بنت كل المحافظات اليمنية صنعاء وعدن والمكلا وذمار ويريم والحديدة وريمه وشبوه ويريم ولحج والضالع ويافع وكل المحافظات، ولمن أروح أصور لبرنامجي دخلت بيوتكم تعرفنوا على أسركم وأكلت من  أكلكم وتعايشت معكم ،رجاء ادخلوا صفحة هذا الشخص الصحفي الكبير وادخلوا صفحة نجود وعلاماتهما مشتركة وهو يدخل يسيئ لي من حسابه ويعتذر لي من صفحة نجود والأدلة كثيرة ومحفوظه ….  وهي حاليا لدى الجهات الأمنية في محافظتي إب وصنعاء .

 

الذي آلمني وأوجعني أمس إنه اوجع أمي ،  والذي يوجع أمي ماأسامحه في موضوع مرضي يعني بالله عليك تسخر من كوني مريضه بالسرطان ويمكن ماحد يعرف عن إصابت مايا العبسي بمرض السرطان  من فترة جسمي فيه حرارة وكشفت من فترة وعرفت انني مصابة وكلمت صاحبتي بسري وقلت لها انا مصابه باشتباه في الغدد اللمفاوية ،  واني اوصيكي بأخواتي وأمي ويفترض أنكم حينما تعرفوا اصابتي بهذا المرض أنكم توقفوا معايا وتجي تفتري علي كمان وتقول أنني اطلع تقارير مزورة بإصابتي وهذه الكشوفات والأوراق باصابتي بالسرطان ويفترض ماأطلعها لكم وسافرت للقاهرة من أجل العلاج ولكن بصفة العمل واللي مزعلني أنهم نشروا بالفيس وانتشر الخبر ووصل الى أمي والأسواء أنهم كانوا قد طلبوا مني سابقا أن اشارك في فتح حساب لدعم الأيتام باسمي ورفضت وكان فيما يبدوا هذا هو أحد الأسباب التي جعلتهم يسيئوا لي وكانوا حابين ان يستغلوا ثقة الناس بمايا العبسي ، ولأنني رفضت واجهت هذه الإتهامات الباطلة .

 

تعايروني بمرضي … ياعيباه وأنا والله زعلت من زعل امي من منشور أمس لانها كانت تلاحظ علي مرضي ولكني لم اقلها فلماذا أوجعتم قلب أمي وحسبي الله ونعم الوكيل ، ولكافة جماهيري أشكركم جميعا وربنا يحفظكم ويسعدكم وأتمنى أن نكون أبناء وبنات اليمن رابطة نتعاون لجعل الأخلاق مترفعه عاليه وهذا ماتعلمته من أمي ، وأنا انسانه يكفيني محبة الناس ويكيفيني أنكم موجودين معي واحذروا من الحسابات المزورة  ، وكل الشكر والتقجير لكل من دعم مايا ولكل الناس اللي حسسوني بحبهم ووقوفهم معي وشكرا لكل الناس الذين تضامنوا معي وأنا فخورة أن الله معوضني بملايين الناس وأسأل الله الشفاء وأنا الأن اتناول بعض العلاجات المهدئه وبعض الأدوية وبعد العيد انشاء الله سوف أبداء مرحلة جديده  وربما عملية ، وختاما شكرا لكل من وقف معي ولكل من هاجم الحسابات المزورة وعمل على إلغاءها  ، 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية … وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر إبداعات وهموم المبدعين اليمنيين في داخل الوطن وفي كافة بلدان المهجر لايسعها الا أن تتمنى لإعلاميتنا الرائعة … مايا العبسي دوام الصحة والعافية ونهنئها على شجاعتها  ، وصبرها على مرض السرطان وهذا هو السلاح الأول والأقوى لمواجهة أي مرض وهي قادرة بمشيئة الله تعالى ثم بدعوات جماهيرها العريضه داخل الوطن وخارجه ثم بدعوة الوالدين من تجاوز هذا الألم ، وكم كنت سعيدا حينما تابعت في تعليقات احدى صديقاتها المقربات وهي الأستاذه وداد البدوي، والتي قالت أنجزنا أنا ومايا 3 برامج في وقت واحد بالقاهرة ، وكنت أرى عليها علامات الإجهاد والتعب ولم أكن أعرف أنها تتألم من المرض وحينما كنا ننتهي من العمل كانت تذهب للعلاج في القاهرة وحينما تابعت بثها المباشر والذي أذهلني حقا قلت لها ولماذا تعودين الى اليمن تابعي علاجك هنا بالقاهرة صحتك أهم فقالت : رمضان قادم وجمهوري ينتظرني في برنامج طائر السعيدة ، ولن أتخلى عنهم ، أي حب وأي تضحية وأي وفاء هذا الذي نتعلمه من الرائعة مايا عبد الغفور العبسي،  وكم نحن مسرورون بالكم الهائل من الإتصالات والتعليقات من جمهورها العريض فهناك من يطمئن عليها وهناك من يعرض المساعدة ولعل أغرب الإتصالات وأحسنها لأحد جمهورها من الطبقة البسيطة يطلب بالتبرع بقلبه وكليتيه معا لمايا العبسي فكم هو ثمن هذا الوفاء وهذا هو الحب الذي حصدته وتحصده هذه النجمه كل يوم بل وكل ساعة وكل دقيقة وكم هو ثمن برها بوالدتها وخوفها عليها نسأل الله أن يشفيها عاجلا غير آجل شفاء لايغادر سقما  .

وختاما تحية تقدير وشكر لأم مايا العبسي ….. هذه المرأة العصامية التي كافحت وصبرت وسهرت الأيام والليالي من أجل ابنائها الذين هم اليوم فخر لكل مبدع ولكل يمني .

 

رسالة خاصة

الى النجمة مايا العبسي 

النجوم في السماء لا تختفي

ومحبة الناس الكرام لا تنتهي

******
الـرائـعـون مثلكم الذين يحملون

طهاره النفس وجمال الروح دوماً

هم وحدهم الذين

يستحقون محبة الملايين 

هنيئا لكم هذا الحب

مع التمنيات الطيبة لكم

بدوام الصحة والعافية 

 

 تواضعك عن رفعة

 وزهدك عن حكمة

وإنصافك عن قوة 

 وعفوك عن قدرة 

***********

 

رسالة خاصة

إلى أصحاب الأقلام المأجورة 

هناك قلم يحرر 

وقلم يقر

 وقلم يبرر 

وقلم يحاول أن يمرر ..

 وهناك قلم أجير 

وقلم أسي وقلم يستفز 

وهناك قلم مدهش

وقلم منعش

وقلم لا يهش ولا ينش

وهناك قلم ظاهر وقلم قاهر

وآخر طاهر

وهناك قلم متطور

وآخر متورط وآخر معتم

وهناك قلم يبعث الضوء

وقلم ينفث السوء

تعددت الأقلام، والحبر واحد 

فاحرص على اختيار نوع القلم 

 

الإعلامية الرائعة

مايا العبسي

تبتسم

كي ترسم الفرحة

في قلوب جماهيرها

كم انتي عظيمه مايا

 

صورة مع أختها المبدعة

مادلين العبسي

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

تمنياتنا لك ….

بالشفاء العاجل

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق 

ننشر

 

جماهيرك ومحبينك

داخل الوطن وخارجه 

ينتظرونك في رمضان 

وكل عام

وأنتي بألف خير …

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملحقية الثقافية بسفارة اليمن بالرياض تعلن أن الترشح للمنح السعودية يكون عبــــر وزارة التعليــم العالــي اليمنية …

دنيا المغتربين ...