أخبار عاجلة
خبير العقار حميد الرجوي ، يقول أن العاصمة الإداريــة المصرية غيرت شكل العقــــار في مصــــــر         ثقف نفسك الكترونيــا وتعرف على الأسبـــاب الحقيقية التي تؤهلك لدخول مجال التجـــارة الإلكترونية ….         منتـدى الأعمال اليمني التـــركي ، يشـ،ــارك في مؤتمـــر القمة العربيــة التركية الثانية في مدينة غازي عنتاب         العثور على آثار قديمة في مديريــــة قــــدس المواسط ، ومغرضون يحرفون تقرير السعيدة ويظهروا صور آثار مسيئة للقيم والأخلاق اليمنية الأصيلة !!         رجل الخير والبر وأبو الفقراء علوان الشيباني .. رحيل بعد تاريخ حافل بالعطاء ….         السفارة اليمنيـــة بالرياض تعلن عن وصول الفريق الميدانــي إلى المناطق الشماليـــة لتقديم الخدمـات القنصلية للجالية         إستقبال رسمي وشعبي مصري للرئيس رشاد العليمي ، وسط ترقـــب بمزيــــــــد من التسهيــــلات لليمنيين ….         الجاليــــــه اليمنيـــه في هليزوين بريطانيا ضمن الجمعيات المكرمة في عيـــــد اليوبيــــل البلاتيني لملكة بريطانيا اليزابيت الثانية         مدينـــة بيزنصون الفرنسية تحتضن معرضا لفناني اليمن         مؤسســـة التمويـــــــل الدولية تشيد بجهود مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه بتوفير الغذاء باليمن ، رغـــم المخاطر …..         الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني الدكتور عصام الخليدي ، من جامعة مؤتة بالأردن … تهانينااااا         الكابتن ونجــــم أهلي تعز ، الهداف : عبدالعظيم القدسي من السويد : الغربـــــة موجعة لكنها ضرورة ملحة ….         البحث عن أقارب المتوفــــي اليمنــي في نجران مرشد صالح علي وخيط – من محافظ إب         الماجستير بإمتيـــاز بالكيمياء الدوائيـــة للباحث اليمني إياد السبئي من جامعة لانجو الصينية ….         قناة أسيلم تعرض حلقـــــة خاصة عن اللغات اليمنية القديمة السنة 8 قبل الميلاد        

مدينـــة بيزنصون الفرنسية تحتضن معرضا لفناني اليمن

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : استضافت مدينة بيزنصون “Besançon ” الفرنسية معرضاً فنياً لمجموعة من الفنانين التشكيليين والمصوريين الفوتوغرافيين اليمنيين بعنوان “لقاء مع الفن اليمني Une rencontre avec l’art Yéménite”، خلال الفترة من 9 الى 27 مايو الماضي 2022م  .

 

 

المعرض الذي نظمته جمعية ” la France et Ana _ لا فرانس إيه انا” والمنتدى العربي للفنون والذي تم في صالة الدخول التابعه للمركز الثقافي في منطقة بالانت ، إذ أتاح فرصة للزائرين بالإطلاع والإستمتاع بمحتويات المعرض .

 

وبحسب المنظمين للمعرض فقد حظي بحضور جيد ، وترك إنطباعات رائعة لدى الزوار الذين أشادوا بالأعمال المميزة التي حملت بصمات عدد من فناني ومبدعي اليمن .

 

كما إنجذب الجمهور الزائر للمعرض بالمقتنيات ومنها الجنبية والأزياء التقليدية والنمط المعماري التي عكستها اللوحات المعروضة، والصور الفوتوغرافية إلى جانب المجسمات التي حاكت الواقع اليمني ،  خاصة في الطراز المعماري .

 

…. ومنح المعرض زواره نافذة جميلة مكنتهم من التعرف على اليمن وموروثه الفني والثقافي والتاريخي ، وعرفهم على الإمكانات الفنية والمواهب التي يمتلكها اليمن .

 

بقي أن نشير … إلى أن  المنتدى العربي للفنون قد شكر الفنانين المشاركين في هذا المعرض وهم علي النحو التالي :

الفنانين التشكيليين

مظهر نزار

طلال النجار

زياد العنسي

محمد كليب

زكي اليافعي

سحر اللوذعي

حنان القبيصي

دعاء المقالح

عادل المجيدي

هيفاء الظفري

علي سالم عبيد

إسماعيل مفتاح

أسماء البناء

ردفان المحمدي

 

الفنانين الفوتوغرافيين

يوسف النمري

أفراح سالم

عصام الصليحي

مودة الحمادي

عارف النمي

جهاد إدريس

محمد الخراشي

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على آثار قديمة في مديريــــة قــــدس المواسط ، ومغرضون يحرفون تقرير السعيدة ويظهروا صور آثار مسيئة للقيم والأخلاق اليمنية الأصيلة !!

دنيا المغتربين ...