أخبار عاجلة
رجـل الأعمــــال عبــد الجليل جازم سعيد أنعــــم في رحــــاب الخالدين … تعازينـــا         الجاليــة اليمنية بجده تحتفـــــي بالمنتخـــب اليمني للشبـاب ، على شرف معالــي القنصل العام بجده المهندس علوي بافقيه …         المهندس اليمني أنس حمود ردمان مهندس برمجيات مبدع في مجال التقنية والإبتكار         الملحقية الثقافية بسفارة اليمن بالرياض تعلن أن الترشح للمنح السعودية يكون عبــــر وزارة التعليــم العالــي اليمنية …         السفارة المصرية باليمن تعلن رسميا عن تنظيم مسابقة الأديب المصري والعربي نجيب محفوظ ….         مجموعة هائل سعيد أنعم تنعــي فقيدهــا الغالي ، الحاج / عبــد الرحمن هائل سعيد رحمه الله …         حاكـــم ولايـــــة بينانج الماليزية ، يمنح الأستــاذ فــــؤاد هائــل سعيد أنعم لقب داتو …         الدكتـــوراة للباحث اليمني محمد أحمد سعد الرحبــــي من جامعة القاضي عياض مدينة مراكش بالمملكـــة المغربيــــة بتقدير ممتــاز ….         بتنسيــق من منتـــــدى TYF للأعمال تم عقــد اجتماع المجلس اليمني التركي للأعمال بمشاركــة سفير اليمن في انقره وسفير تركيا لدى اليمن ….         بحضور السفير ياسين سعيد نعمــان وعمدة محافظـــة ددلـــي البريطانية الجالية اليمنيـــة بمدينــــة هليـــزوين تحتفـل بحصولها على جائـــزة الملكة اليزابيت الثانية         العيسي يترأس اجتماع مجلس الإدارة ، ويتخـذ عدداً من القرارات لتطوير الاتحاد اليمني لكرة القـــــدم وإصــلاح المنظومــة الكرويـــــة         اسطنبــــول تحتضن ملتقــى الصداقــــــة الشبابي الرابـع تحت شعار طلاب يمنيـون ملهمون في الزمـن الصعب ….         فرحة الجالية اليمنيـــة في مدينة فورت مكمري الكنديــــة بعيد الأضحى المبارك فرحــة للإطفال ، وفرحة أخــرى للعرسان …         في أول تجمـــع ، بعد جائحة كورونـــا الجالية اليمنية في لندن تنظم إحتفائية العيد في حديقة لينفورد         الجالية اليمنيــة بالمدينة المنورة تستقبل أول مجموعـــة من حجاج اليمن بالورود والتمور والهدايا        

ثقف نفسك الكترونيــا وتعرف على الأسبـــاب الحقيقية التي تؤهلك لدخول مجال التجـــارة الإلكترونية ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : إعتدنا في شبكة دنيا المغتربين أن نختار من وقت لآخر مواضيع ثقافية علمية تجارية استثمارية … الخ ،  وذلك بهدف المساهمة المجتمعية في خلق جيل مثقف متعلم مستنير متابع لكافة مناهل العلوم الحياتيه التي قد تغير من مجرى حياته العلمية والعملية الى أفق أوسع وأشمل وأكثر بما يعود عليه ،  وعلى وطنه اليمن بالخير والبركة كونه يساهم في صناعة مستقبل أجيال اليمن داخل اليمن وخارجها  .

 

…… وتماشيا مع هذه السياسة التثقيفية فقد أخترنا لكم في هذا العدد موضوع علمي وعلمي وتجاري وتقني هام جدا مقدم من شركة ايزي ديجتال للخدمات وهو يرتبط بالتجارة الإلكترونية التي غيرت اليوم ومنذ جائحة كورونا كوفيد 19 الكثير من العادات الشرائية لدى المستهلكين وهو موضوع شيق ومهم كونه يساهم في ثقافة البيع والشراء الإلكترونية وكيف يمكن الإستفادة منها الكترونيا كونها ساهمت في خلق فرص تسويقية أكثر أمانا وأكثر فائدة وأقل تكاليفا وأربح عائدا والأهم من كل هذا أن المستهلكين بأنماطهم السلوكية المختلفة صغارا وكبارا نساء ورجالا قد أصبحوا يميلون أكثر للتعامل مع المتجار الإلكترونية والتي توفر لهم متطلباتهم بسرعة وتقنية أفضل وبوقت أقصر .

 إنشاء متجر إلكتروني هو أحد أفضل الاستثمارات في وقتنا الحالي، ،  خاصة بعد ظهور الجائحة التي أثرت على عادات المستهلكين في جميع أنحاء العالم، بما فيها العالم العربي، وجعلت الناس يتجنبون زحام الأسواق ومحلات البيع ويتجهون نحو الشراء من شبكة الإنترنت من منازلهم. سوف نستعرض في هذه المقالة 10 فوائد مهمة لدخول التجارة الإلكترونية.

سهولة الدخول

إلى مجال

التجارة الإلكترونية

…..  الإجراءات القانونية لدخول مجال التجارة الإلكترونية أبسط من الإجراءات القانونية للتجارة التقليدية. ففي معظم البلدان، إنشاء محل تجاري يتطلب الكثير من التراخيص الإدارية والالتزامات القانونية، وذلك على خلاف إنشاء متجر إلكتروني، والذي لا يتطلب في كثير من البلدان أي إجراءات خاصة. وحتى في البلدان التي تفرض شروطا على إنشاء متجر إلكتروني، فتلك الشروط تكون أبسط بكثير من شروط إنشاء محل تجاري عادي، وغالبا يمكن إنجازها عبر الإنترنت.

انخفاض تكلفة

تصميم متجر إلكتروني

إنشاء محل تجاري تقليدي مكلف من الناحية المادية ،  إذ سيكون عليك توفير عدة أمور، منها :

  • شراء أو كراء محل تجاري: سيكون عليك توفير محل لبيع المنتجات، المحل ينبغي أن يكون في مكان رائج تجاريا ويسهل الوصول إليه.

  • توظيف عمال: عليك توظيف أشخاص يديرون المهام اليومية في المتجر، مثل البيع والمراقبة والتنظيف وإدارة المخزون وغير ذلك.

  • الفواتير: سيكون عليك دفع فواتير شهرية للماء والكهرباء والهاتف وغيرها من التكاليف المستمرة.

  • تكاليف إضافية: سوف تحتاج غالبا إلى إنفاق تكاليف إضافية، مثل المعدات المكتبية للموظفين وآلات البيع والصيانة والإصلاحات وغيرها.

لاحظ أن معظم هذه التكاليف غير موجودة في مجال  التجارة الإلكترونية. فلن تحتاج إلى محل تجاري، لأنك ستبيع على شبكة الإنترنت، كل ما ستحتاجه هو إنشاء متجر إلكتروني لن يكلفك الكثير. كما لن تحتاج إلى توظيف العمال ولا دفع فواتير مستمرة. كل هذا يسهّل دخول مجال التجارة الإلكترونية حتى على من لا خبرة له في هذا المجال.

 

مخاطر أقل

بحكم أن تكاليف دخول مجال التجارة الإلكترونية منخفضة، فإن مخاطرها أقل بكثير من التجارة التقليدية. إن فتحت مشروعا تجاريا تقليديا وفشل، فستخسر الكثير من الأموال. أما في حال إنشاء متجر إلكتروني، فحتى لو لم ينجح المشروع، فلن تخسر شيئا يذكر بحكم أن تكاليفه منخفضة جدا.

أتمتة عمليات البيع

التجارة الإلكترونية تنتمي إلى عصر المعلومات، عصر يتميز بالأتمتة والحوسبة. فكل عمليات البيع يمكن إجراؤها آليا عبر الحواسيب دون تدخل بشري.

تتيح منصات التجارة الإلكترونية الحديثة أتمتة كل جوانب البيع والشراء، من البيع وإضافة المنتجات، وحتى الشحن والتسليم. كل شيء سيعمل بسلاسة وبصورة آلية تماما، ما يجعل نظام التجارة الإلكترونية جذابا للمستثمرين الصغار والكبار معا.

يمكن أن تبيع

في كل وقت

بحكم أن عمليات البيع ستكون آلية، فلن تكون هناك حاجة لإشراف بشري على المتجر. لذلك يمكنك البيع في جميع الأوقات، ليلا ونهارا، وخارج أوقات العمل التقليدية، وفي أوقات العطلات.

لن تتعطل عجلة البيع أبدا، فليس هناك موظفون يعملون ساعات محددة أو يطالبون بعطلة، أو يتخلفون عن الحضور. الحاسوب سينجز كل شيء آليا، وستكسب أرباحك حتى وأنت نائم.

 

يمكن أن تبيع في

كل مكان في العالم

عندما تنشئ متجرا تقليديا، فلن يكون بمقدورك البيع إلا في المنطقة التي يوجد فيها متجرك والمناطق القريبة منه. وهو ما يعني أن عملائك المحتملين محدُودون في منطقتك. أما في مجال التجارة الإلكترونية فلا حدود لك.

من أفضل فوائد تصميم متجر إلكتروني أنه يمكنك البيع في أي مكان ، فلا حدود لنشاطك التجاري . يمكنك أن تبيع في كامل مدينة أو دولتك، بل يمكنك البيع في جميع أنحاء العالم، لأن مقرك التجارية هو موقعك الإلكتروني، والذي يمكن لأي شخص الدخول إليه أينما كان وطلب المنتجات التي يريد، والدفع عبر أنظمة الدفع الآلية. وسوف تُشحن إليه المنتجات أينما كان.

هامش ربح كبير

كل العوامل التي ذكرناها آنفا تؤدي إلى نتيجة واحدة، وهي زيادة هامش الأرباح. فانِخفاض التكلفة وأتمتة عمليات البيع تزيد الأرباح التي سَتجنيها من كل عملية بيع. كما أنّ إمكانية البيع في جميع الأوقات وفي كل الأماكن ستؤدي إلى زيادةحجم المبيعات واستقطاب عدد كبير من العملاء، كل هذا سيوسع هامش أرباحك توسِيعا واضحا.

 

تزايد الشراء عبر الإنترنت

هناك مقولة في مجال الاقتصاد تقول أنّ “المال يتبع الناس”، أي أنّ كل من يريد أن يبيع أو يستقطبعملاءومشترين لمُنتجاته وخدماته ومشاريعه عليه أن يذهب حيث يذهب عملاؤُه.

يتجه الناس اليوم إلى شبكة الإنترنت، فقد أصبحت  فضاء متكاملا تُجرى فيه كل الأنشطة الإنسانية، بما فيها البيع والشراء. أصبح الناس في جميع أنحاء العالم يتجهون اليوم إلى الشراء عبر شبكة الإنترنت ويفضلون تجربة التسوق الإلكتروني على التسوق التقليدي لما يوفره من سهولة وأمان.

إن أردت أن تنجح في التجارة فعليك أن تتبع المشترين وتوفر لهم إمكانية الشراء من منازلهم، وهو ما تفعله التجارة الإلكترونية. سارع وأنشئ متجرا إلكترونيا وادخل هذا المجال المربح والواعد .

هنا في إيزي ديجتال نقدم خدمة تصميم متجر إلكتروني احترافي بتصاميم حديثة وسهل الاستخدام حتى لو لم تكن لك خبرة سابقة في مجال التجارة الإلكترونية. ابدأ الآن وصمم متجرك الإلكتروني الخاص واستفد من مزايا التجارة الإلكترونية وابدَأ البيع في كل مكان .

 

قابلية التوسع

……. عندما تملك موقع تجارة إلكترونية، فسيكون بمقدورك توسيعه بسهولة. تتيح المتاجر الإلكترونية الحديثة إضافة أي عدد من المنتجات، يمكنك أن تبيع على متجرك آلاف أو حتى عشرات آلاف المنتجات دون أن تقلق من مشاكل التخزين والشحن.

يمكنك كذلك التوسع إلى مناطق أخرى أو حتى دول أخرى إن شئت. إن كنت تبيع في السعودية أو مصر مثلا، فلا أحد يمنعك من أن تتوسع إلى أسواق عربية أخرى وتبيع في باقي الدول العربية، أو حتى في دول أجنبية. ففي مجال التجارة الإلكترونية، العالم كله سوقك، والناس في جميع أنحاء العالم يمكن أن يكونوا عملاء محتملين لمشروعك.

إمكانية التخصيص

نحن نعيش عصر البيانات، فَالبيانات ثروة بحد ذاتها، خصوصا / بيانات العملاء. والمشاريع التي تعرف كيف تستفيد من البيانات ستحقق قصب السبق على المنافسين.

عند إنشاء متجر إلكتروني، ستجمع كمية ضخمة من البيانات عن عملائك. يمكنك أن تعرف المنتجات التي يفضلها كل عميل على حدة، والأوقات التي يفضل الشراء فيها، يمكنك أن تعرف عناوين بريدهم الإلكترونية، وكثيرا من المعلومات المهمة الأخرى .

يمكنك جمع كل هذه البيانات وتحليلها لأجل تكوين صورة دقيقة عن عملائك واستخدام هذه المعرفة لتطوير متجرك وزيادة مبيعاتك وتسريع نمو مشروعك. مثلا، إن لاحظت أن معظم عملائك من النساء، فيمكنك حينها التركيز على النساء عبر عرض منتجات نسائية في الموقع، واستهداف النساء في الحملات التسويقية لمتجرك.

تصميم متجرإلكتروني استثمار مربح ،  وبلا مخاطر، هذا هو الوقت المثالي لدخول مجال التجارة الإلكترونية، فابدأ الآن، فكل يوم تتأخر فيه تزداد حدة المنافسة.

 

نأمل أن تكونوا  قد استفدتم

من هذا الموضوع

العلمي والعملي الهام

والله ولي التوفيق ،،،

المرجع : ايزي ديجتال للخدمات 

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملحقية الثقافية بسفارة اليمن بالرياض تعلن أن الترشح للمنح السعودية يكون عبــــر وزارة التعليــم العالــي اليمنية …

دنيا المغتربين ...