أخبار عاجلة
اليمنيون يحتفلون بالعيد الــ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيد …….. تهانينااااااا         الرسام التشكيلي اليمني / يعقوب سالم هبشان يصنــع مجسم لكأس العالــم 2022 من جذع شجرة …         تهانينا بالعيد الوطني 92 للمملكة العربية السعودية..عيد الرخاء والإزدهار والتقدم ….         مصــر الكنانـــة تحتضن أهم تظاهـرة صناعيــة اقتصاديه للمستثمرين اليمنيين في مصر …         بحث جديـــــد يسلط الضــــوء على واقـــع الطفولــة في اليمن يُنشر بمجلة عالمية بجامعــــة كامبريدج البريطانية ….         الباحث اليمني عبد الله العصيمي يحصــل على الدكتوراه في علم الأوبئــة من جمهوريـــة فنلندا ….         البحث عن المواطن اليمني المفقود فقير محمد فقير نهــاري         مبادرة المهاجر اليمني ياســـر الفــرح ، لتوضيح سبل وبرامــج الهجـــرة الى كندا …         مهرجان كرنفالي لتكريم الأبطال ، وشباب اليمن بطلا لكأس الولايات الإمريكية للجاليات اليمنية لعام 2022         زوجة المصور الفوتغرافي أحمد شوتر في رحـــــاب الخــالــدين … تعازينا …..         افتتاح بطولة كأس الولايات الإمريكيــــة للجاليات اليمنية بولاية ميتشجن الإمريكية         إعــادة تذكير وتوضيح لكافة الإخوة المــواطنين اليمنيين الراغبين للقدوم إلى ماليزيــــــا …         جمعية الصداقة والتعاون اليمنية تختتــم المخيم الصيفي للشباب ٢٠٢٢ في اسطنبول – تركيا بمشاركة 60 طالبا         أفضل اختـراع في كوريا الجنوبية لعام 2022 من نصيب العبقرية اليمنية دينا المشهري …         القنصل العام اليابانـــي يزور القنصلية اليمنيـــة بجده ويؤكد على عمق العلاقات مع اليمن ….        

اسطنبــــول تحتضن ملتقــى الصداقــــــة الشبابي الرابـع تحت شعار طلاب يمنيـون ملهمون في الزمـن الصعب ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر :  تحت شعار طلاب يمنيون في الجامعات التركية ملهمون في الزمن الصعب ،أحتضنت مدينة اسطنبول التركية ملتقى الصداقة الشبابي الرابع للعام 2022 والذي شمل برنامج مهلمون في الزمن الصعب وذلك خلال الفترة من 1 – 5 يوليو 2022م ، قدم خلاله نخبة وكوكبة من الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات التركية ابداعات وابتكارات تنبئ عن امتلاك الطالب اليمني قدرات ومواهب عظيمة كم هي بحاجة إلى رعاية واهتمام بتوفير الإمكانيات اللوجستية البسيطة التي تمكنهم من الريادة والتميز والمنافسة بكل قوة واقتدار .

 

……….  وخلال هذا الملتقى أتاحت جمعية الصداقة والتعاون اليمنية لطلابها مساحة ضمن برنامج الملتقى ، لتقديم إبداعاتهم ،  ومشاريعهم وابتكاراتهم عبر برنامج ملهمون الذي تم تقديمه مساء كل يوم من أيام الملتقى والذي أظهر كمية الإبداعات التي يمتلكها الشباب الذين ما أن أتيحت لهم الفرصة حتى تسابق الجميع لإظهار مواهبهم ، وتطويرها .

 

….وفي حفل ختام الملتقى تم ترشيح أبرز خمسة مبدعين ومبتكرين في مجالات مختلفة؛ عرضوا ابتكاراتهم على المشاركين في الحفل بصورة مبهرة أدهشت الحاضرين تمثلت في الآتي :

1– مشروع طائرة درون مزودة بحساسات متعددة الاستخدام وابتكار سيارة روبوت ذاتية التحكم قدمه الطالب مصعب الميدان والطالب عبدالرحمن العقاري .

2 – مشروع /  ابتكار سيارة كهربائية ذات تحكم عن بعد قدمه الطالب حذيفة المظلوم .

3  – مشروع مبادرة إكسير المجتمعية التي تبناها وأدارها الطالب شرف طه وتهدف إلى دعم الأسر المتضررة بسبب الحرب مادياً وتمكينها اقتصادياً مع تنمية وتدريب وتأهيل الشباب فيها أظهرت أرقاماً              وإنجازات تفوق عمل مؤسسات وجمعيات .

4 – ابتكار /  يد روبوت محاكي لحركة يد الانسان قدمه وعرض تفاصيل الاختراع الطالب أحمد عبود .

5 – مجموعة اختراعات جهاز تحليل الدم وجهاز معرفة جودة القمح وطائرة درون قدمها الطالب محمد الصلوي .

 

وبعد انتهاء الطلاب من العرض تكرم الشيخ الحسن أبكر مشكوراً بتقديم مكافأة مالية لكل طالب منهم تشجيعاً لهم للاستمرار في تطوير مشاريعهم وابتكاراتهم بما يخدم اليمن مستقبلاً ….

 

…….. وفي ختام الحفل أطلق رئيس الجمعية الدكتور أحمد العقبي على برنامج المنح التعليمية الذي تقدمه الجمعية اسم برنامج ملهمون ابتداءً من العام الدراسي 20222023 ليكون باكورة للابداع والابتكار  ، وتشجيعاً للمبدعين  .

 

وقد عبر الطلاب عن سعادتهم بإطلاق البرنامج وبحضور الملتقى الذي أكسبهم مجموعة من المعارف والقدرات وأتاح لهم الفرصة للتدرب على أيدي نخبة من المفكرين والمختصين والخبراء في مجال التدريب والإدارة والقيادة المجتمعية مثمنين كافة الجهود التي تقدمها جمعية الصداقة والتعاون اليمنية ….

 

#جمعيةالصداقةوالتعاون_اليمنية
#التنميةوالأثرالمستدام

شبكة دنيا المغتربين  الإعلامية …. وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر إبداعات المغتربين اليمنيين في بلاد المهجر ، توثق اليوم لحدث علمي إبداعي متميز على مستوى كافة الجاليات والإتحادات ، والمنظمات والجمعيات اليمنية حول العالم ، لأنه يمس جانب كبير من مستقبل أبنائنا وأجيالنا ووطننا الغالي اليمن ، فكم نحن بحاجة اليوم لتسخير كافة الإمكانيات وكافة الجهود بهدف مساعدة شباب اليمن في بلاد المهجر لكي يقدموا أعمال ومشاريع تقنية وصناعية وإبداعية وفي شتى الفنون والعلوم والمعارف والتكنلوجيا والإختراعات بإعتبار أننا لم ،  ولن نيأس من أمل ينتظره وطن،وسنعود إليه قريبا بمشيئة الله تعالى لنصنع منه وفيه ولأجله مستقبلنا ومستقبل أجيالنا ، ووطننا .

 

 

نهنئ ،  ونبارك لجمعية الصداقة اليمنية  …….. هذا العمل النوعي الإبداعي الذي يضاف الى قائمة الإنجازات العظيمة التي حققتها الجمعية خلال سنوات معدودة بالإصرار ، والتحدي ، والعمل المتواصل ، من أجل النجاح مهما كانت المعوقات والتحديات …. سائلين الله لهم التوفيق الدائم … مع شكرنا وتقديرنا لهذه الكوكبة الرائعة من العلماء الأجلاء والمختصين والمهنيين والمبدعين الذين تفخر بهم الأمة العربية والإسلامية قاطبة …. سائلين الله أن يكتب لهم الأجر وأن يكتب في ميزان حسناتهم لما قدموا من محاضرات قيمة وأرشادات جلية وتعاليم وتوجيهات سامية لشبابنا المشارك في هذا الملتقى الرائع .

والله ولي التوفيق ،،،

 

د. أحمد العقبي 

رئيس جمعية 

الصداقة والتعاون اليمنية …..

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصــر الكنانـــة تحتضن أهم تظاهـرة صناعيــة اقتصاديه للمستثمرين اليمنيين في مصر …

دنيا المغتربين ...