أخبار عاجلة
تشكيليو اليمن بالقاهرة يشاركون في اليوم العالمــي للتضـــامن مـع الشعب الفلسطيني ….         منتدى طيف للأعمال يشــارك في المعرض الدولي في مدينة اسطنبول التركية …         بعد أن رثى نفسه حيا .. الدكتور عبد العزيز المقالح في رحــاب الخالدين … تعازينا         الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …         بعد النجاح الكبير لشركة نيــو إيفنت في معرض الرياض الدكتور حميــد الرجــوي ،وفريق العمل يتواجــــدون في محافظة جده …         اختتـــام فعاليــات المنتدى العالمـــي للسياحة العلاجية والسفــــر الصحــي بالمملكـة الأردنيـة الهاشمية ….         الماجستير بامتياز للباحث اليمني خليل محـمد عبده جبر في القانون الجنائـــي من السودان ….         تحت شعار : انا عربي وأدعم قطر .. وصول الرحاله الأخوين اليمنيين عمار وعمرو الى الدوحــه اليوم …         التجمع العالمي للسلام وحقوق الإنسان يرصد أفضل 100 شخصية عربية للعــام 2022 وعبد الرحمن بشر من اليمن ….         مصر العروبة تستضيف المهرجــــان العربي الدولي الأول للآداب والفنون ، وتيسيــــر الشرقي ممثلا لليمن ….         تعرف على أهم اشتراطات وتحذيرات سفـــــر اليمنيين الـى جمهورية الهند ….         تعرف على أهم اشتراطات سفر اليمنيين الى المملكة الأردنيــــــة الشقيقــــة         الدكتور حميد الرجوي يدعـــو المستثمريــن ورجال الأعمال لزيارة المعرض العقاري للمستثمرين في الوطن العربي ….         المجلس اليمني التركي للأعمال ينعقد تحت شعــــار من أجــل تجــــــارة مستدامــــــة بالتعـــاون مع منتـدى طيف للأعمال …..         مجلس التنسيق للجاليات والمنظمـات اليمنية في بريطانيـــا يهنئ جاليــة هليزوين بمناسبة فوزها بالدرع الملكي البريطاني للأعمال التطوعية        

أفضل اختـراع في كوريا الجنوبية لعام 2022 من نصيب العبقرية اليمنية دينا المشهري …

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر :بين وقت وأخر نحتفل بكوكبة من نجوم الإبداع والتألق اليماني في بلاد المهجر ، واليوم نعرض قصة باحثة يمنية مميزة سطع سماؤها في سماء كوريا الجنوبية  ،حيث أستطاعت المخترعة اليمنية الشابة دينا المشهري من خطف المركز الأول والجائزة الذهبية للإختراعات العلمية الخاصة بكيمياء النسيج الذهني ، وذلك من بين مئات المشاركين في هذه المسابقة العلمية الهامة ، وذلك عن إختراعها فيتامين كيمياء النسيج الذهبي .

 

……. وفي حفل عالمي كُرمت المخترعة والكيميائية اليمنية دينا المشهري بجائزة المركز الأول والمقدمة من ( IFIA ) الاتحاد الدولي للمخترعين كأفضل اختراع متميز وذلك في ولاية جويانج كوريا الجنوبية بحضور جمع من أبناء الجالية اليمنية ، والعديد من المهتمين والمختصين والعلماء .

 

ولقد عملت الباحثة والعالمه اليمنية الشابة دينا المشهري على تخليق مركب كيميائي كفيتامين خاص بالخلايا الدهنية في جسم الكائن الحي، يعمل على تحويل خلايا الدهون البيضاء الفائضة الى الخلايا البنية  ، وتقليل التضخم الحجمي لخلايا الدهون البيضاء في النسيج الدهني …..

 

رابط فوز وتكريم

الباحثة والعبقرية اليمنية

دينا المشهري 

بجائزة

المركز الأول من IFIA 

الإتحاد

الدولي للمخترعين 

إضغط هنا 

وللمعلومية ……  فإن الباحثة والعالمية اليمنية الشابه دينا سيف عبده سعيد المشهري هي باحثة ومخترعة يمنية، من مواليد 1990 وتنحدر من منطقة الحجرية بمحافظة تعز والتي تقع وسط اليمن .

 

بقي أن نشير …. إلى أن الباحثة والعالمه اليمنية الشابة دينا المشهري سبق وأن حصدت تسع جوائز دولية وبراءة إختراع في عدة مجالات طبيه كما سبق وأن تم تكريمها من قبل  الحكومة اليمنية وسفارتها في العاصمة السعودية الرياض ،  بحضور ومشاركة  كوكبة من شباب اليمن الصاعد المتألقين في عدة مجالات وشمل التكريم ثلاث شخصيات بارزة تألقت في عدة مجالات مختلفة ومتنوعة .

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية

 

 شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …

دنيا المغتربين ...