أخبار عاجلة
تشكيليو اليمن بالقاهرة يشاركون في اليوم العالمــي للتضـــامن مـع الشعب الفلسطيني ….         منتدى طيف للأعمال يشــارك في المعرض الدولي في مدينة اسطنبول التركية …         بعد أن رثى نفسه حيا .. الدكتور عبد العزيز المقالح في رحــاب الخالدين … تعازينا         الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …         بعد النجاح الكبير لشركة نيــو إيفنت في معرض الرياض الدكتور حميــد الرجــوي ،وفريق العمل يتواجــــدون في محافظة جده …         اختتـــام فعاليــات المنتدى العالمـــي للسياحة العلاجية والسفــــر الصحــي بالمملكـة الأردنيـة الهاشمية ….         الماجستير بامتياز للباحث اليمني خليل محـمد عبده جبر في القانون الجنائـــي من السودان ….         تحت شعار : انا عربي وأدعم قطر .. وصول الرحاله الأخوين اليمنيين عمار وعمرو الى الدوحــه اليوم …         التجمع العالمي للسلام وحقوق الإنسان يرصد أفضل 100 شخصية عربية للعــام 2022 وعبد الرحمن بشر من اليمن ….         مصر العروبة تستضيف المهرجــــان العربي الدولي الأول للآداب والفنون ، وتيسيــــر الشرقي ممثلا لليمن ….         تعرف على أهم اشتراطات وتحذيرات سفـــــر اليمنيين الـى جمهورية الهند ….         تعرف على أهم اشتراطات سفر اليمنيين الى المملكة الأردنيــــــة الشقيقــــة         الدكتور حميد الرجوي يدعـــو المستثمريــن ورجال الأعمال لزيارة المعرض العقاري للمستثمرين في الوطن العربي ….         المجلس اليمني التركي للأعمال ينعقد تحت شعــــار من أجــل تجــــــارة مستدامــــــة بالتعـــاون مع منتـدى طيف للأعمال …..         مجلس التنسيق للجاليات والمنظمـات اليمنية في بريطانيـــا يهنئ جاليــة هليزوين بمناسبة فوزها بالدرع الملكي البريطاني للأعمال التطوعية        

بحث جديـــــد يسلط الضــــوء على واقـــع الطفولــة في اليمن يُنشر بمجلة عالمية بجامعــــة كامبريدج البريطانية ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : نُشِر بحثا جديدا متعلقا بتقدم البحث المتعلق بمشكلات الطفولة في اليمن أثناء فترة الحرب حيث تناول المؤلفون الأبحاث العلمية المتعلقة بواقع البحث العلمي لصحة الأطفال في اليمن منذ بدء الحرب في اليمن في عام 2014 وحتى العام 2020 .

 

شعار مشروع 

البنية التحتية للمعرفة 

الصين   CNIK

وقد أكد البحث على أن الأزمة اليمنية التي استمرت لأكثر من سبع سنوات ، تمثل واحدة من ِأبشع الأزمات الإنسانية في التاريخ الحديث  ، وخاصة الأطفال والنساء .

 

هدف البحث إلى تقديم نظرة شاملة للدراسات المتعلقة بالأطفال اليمنيين خلال فترة الحرب المستمرة ؛ للتوصل إلى قاعدة شاملة تهم العاملين في المجال الإنساني والباحثين وصناع القرار وعامة الناس حول واقع المأزق الذي يعيشه أطفال اليمن .

 

المؤلف الأول للبحث هو الباحث اليمني يحيى علي جابر  والذي ذكر في منشور له على الفيسبوك أن هناك فجوة بين واقع الطفولة في اليمن وما يعرفه العالم عن هذا الواقع .

 

وخلص البحث إلى أن الأزمة اليمنية المستمرة مهملة إلى حد كبير ، وأن الدراسات التي أجريت حتى الآن لا تتطابق مع المشكلات التي يعاني منها الأطفال على أرض الواقع، لا من حيث الشمولية للجغرافيا و لا من حيث المواضيع المبحوثة .

 

بقي أن نشير ….  إلى أنه قد تم تمويل هذا البحث من جامعة قوانغشي الطبية في الصين وشارك في تأليفه كل من : الباحثين اليمنيين : يحيى علي جابر ، ورقية السنباني ، وذكرى أمين النزيلي، وعبدالله الدنخ والباحثة الصينية لي تشن لينغ .

 

سؤال يطرح نفسه  …. مع كل هذه المآسي ومع كل هذه الأحداث التي خلفتها الحرب بين أبناء الوطن الواحد والذي تضرر منه الصغير قبل الكبير  ،والمرأة قبل الرجل والوطن بأكمله ألم يحن الوقت أن يقف جميع الفرقاء صفا واحدا من أجل اليمن ؟  الجميع مطالب بترجمة حبه ووفائه وولائه لليمن عمليا اليوم قبل الغد .

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية …. وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر إبداعات المغتربين اليمنيين في بلاد المهجر توثق اليوم لبحث عالمي مهم قام به مجموعة من الباحثين اليمنيين في بلاد المهجر ، وتحديدا في جمهورية الصين الشعبية والذي يرصد ويوثق لحجم المأساة التي يعيشها أطفال اليمن اليوم والذي جعلهم في مرحلة يتم وحداد دائم على مستقبلهم وحياتهم ولاحول ولا قوة الا بالله العظيم .

ومع شكرنا وتقديرنا لفريق العمل من الباحثين اليمنيين يحيى علي جابر ، ورقية السنباني ، وذكرى أمين النزيلي، وعبدالله الدنخ والباحثة الصينية لي تشن لينغ ، فإننا نوجه رسالتنا لكل المعنيين بحياة الطفولة في اليمن ،  أن يحكموا العقل والمنطق لوقف هذا الدمار الذي أحرق الأرض وهاهو اليوم يحرق الإنسان بداء بالطفولة التي فيها مستقبل اليمن …… وكفانا حربا واختلافا فالوطن يتسع للجميع .

والله من وراء القصد ،،،

 

السفارة اليمنية في بكين

تكرم الباحثة الصينية 

 لي تشن لينغ 

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجاليــة اليمنيــة في النمسا تحتفل بأعياد سبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2022 …

دنيا المغتربين ...