أخبار عاجلة
التسويق الالكترونـــي ثقافة واستراتيجيـــة قوية لتحقيق النجاح في الأعمال ….         حضور ثقافي وإعلامــي يمني لافت في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام 2023 ….         مؤسســـة الشفـــــــــاء الطبية تدعــم القطاع الصحي اليمني وتجهز لإطــــلاق مزيـــدا من المخيمات العلاجيــة المجانية ….         افتتاح مركز الإصدار الآلي للجوازات اليمنية في سفــارة بلادنـــا بالعاصمة التركية أنقرة         إختتام فعاليات بطولة خليجي 25 بالبصرة بنجاح ، والعراق يظفر بالكأس وبروز إعلامي عربي ممثلا بالمجلس وببشير سنان يمنيــــــا         بعد إخفاقات المنتخب اليمني في بطولــة خليجي 25 شوقي هائل يوجه رسالة صادقـــة ونصيحة اخويــة لرئيس الإتحاد العيسي ….         المنتخب اليمني يودع بطولة خليجي 25 بدون أي نقاط بعد خسارته اليوم من العراق بخماسيـــة نظيفه …         علي عبده درهم في رحاب الخالدين … تعازينا آل درهم         الدكتـور شوقي الجبري أول طبيب يمني يحصل على الدكتوراه في زراعة الأسنـــان من الصين ، والجاليـــة اليمنية بنجران تكرمه         إعـــلان نتائج استفتـــاء موقع اليماني والسفير راجـــح بـــادي شخصيــة العام 2022 دبلوماسيــا         اتحـاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا يختار قيادة جــديدة ، في مؤتمــــره العام الثامن والجاليـــة تفتتح مقــرها الجديــد         مجموعة هائل سعيد أنعم تصدر بيانا هاما للرأي العــــــــام ،بشأن الإشاعات المغرضة التي تحاول الإساءة لها ….         الجاليــة اليمنيــة في مدينة فورت مكمري الكنديــة تشــارك في حملـــة ملائكة الثلج         دار الأوبـــرا المصريــة بالقاهـرة تستضيف المعرض التشكيلي الأول للفنان يوسف المجيـــدي بالقاعـــة الموسيقية ….         في مونديال قطر 2022 ميســـي البطــل يحقق الحلــم ، وقطـــر الدولة المنظمة تحقق النجاح وتشرف العرب ….        

تعرف على أهم اشتراطات وتحذيرات سفـــــر اليمنيين الـى جمهورية الهند ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : نشرت القنصلية اليمنية العامة في مومباي ،  تحذيرات لجميع المسافرين الى جمهورية الهند ، توضح أهم الإشتراطات التي يجب الأخذ بها ضمانا لسلامتهم وتجنبا لأي مخاطر قد تواجههم واستمرارا لنهج شبكة دنيا المغتربين الإعلامية في نشر التوعية للمهاجرين والمسافرين اليمنيين ،  فإنه يسرنا نشر التحذيرات كما تصلنا تباعا .

 

نص تحذير 

القنصلية اليمنية

في مومباي 

تهدي القنصلية العامة للجمهورية اليمنية في مومباي أطيب تحياتها الى جميع الأخوة المواطنين الزوار لجمهورية الهند ،وتؤكد القنصلية بأنه يجب على جميع المسافرين الإلتزام بالآتي :

1 /  تأكد من صلاحية جوازك .

2 / قبل السفر فتش حقائبك جيداً للتأكد من عدم وجود ذخيرة حية( رصاص ) في حقيبتك فقد تكررت هذة الحوادث عشر مرات وتم احتجاز المسافرين لهذا السبب .

3 / القات يصنف في الهند من المخدرات وقد يسجن حامل القات من 7  إلى 10 سنوات فلا تحمل قات لك ولا لغيرك .

4 / لا يجوز حمل مصوغات ذهبية أكثر من 20 جرام للرجل و 40 جرام للمرأة وما زاد عرضة للمصادرة .

5 /  إن كنت تحمل أكثر من 5000 دولار نقداً أفصح عنها  ، واكتبها في استمارة الدخول الــ ( وردية اللون ) .

6 /  احتفظ بجميع فواتير الصرفيات والمشتريات فقد تطلب عند العودة من المسافر الذي سجل عند الدخول أنه يحمل مبالغ كبيرة .

7 / لا تحمل معك أي حقيبة لمن لا تعرفه فقد ينصب لك فخاً في الحقيبة يتسبب في دخولك السجن .

8 / إذا كانت تأشيرتك زيارة عليك التسجيل في أقرب قسم شرطة من محل سكنك وذلك خلال 14 يوم .

9 / على الأخوة المرضى التنسيق مع احد الملحقين الطبيين قبل دخول المستشفى لتقديم الإرشادات و المساعدة اللازمة .

10 / لا تسمح لاحد من مستقبليك بتصوير جواز سفرك .

11 /  أذا احتجت مترجم اتفق معه على أجر محدد ولا تسمح بأن يكون له نسبة من قيمة فواتير العلاج .

12 / تستطيع أن تحصل على تكلفة العلاج المحددة للمواطنين الهنود اذا استعنت بأحد الملحقين الطبيين .

13 / ضرورة تعبئة استمارة الدخول وردية اللون قبل النزول من الطائرة .

14 / عند أن يرزقك الله بمولود جديد في الهند فعليك تسجيل المولود خلال 14 يوماً من تاريخ الولادة في دائرة شؤون الأجانب FRRO للحصول على إقامة للمولود وهذا التسجيل مجاني .
ربما يتأخر صدور شهادة الميلاد الرسمية عن 14 يوماً ولهذا يمكن التسجيل خلال الفترة المسموح بها باستخدام وثيقة الولادة الصادرة من المستشفى .
وفي حالة عدم تسجيل المولود الجديد فهناك غرامة كبيرة ستدفعها كما لن يسمح للطفل غير المسجل بمغادرة الهند قبل دفع الغرامات .
علماً أن جميع محاولاتنا بالحصول على إعفاء من الغرامات لم تنجح باعتبار أن هذا قرار اتحادي واجب التنفيذ على جميع الأجانب .

15 / على المسافرين العائدين إلى أرض الوطن عدم حمل أي كمية علاج غير العلاج الذي للاستخدام الشخصي والذي بوصفة طبية  ، وتقرير طبي معتمد .
وما عدى ذلك أنت تشارك في جرائم التهريب التي تقتل بها اليمنيين الذين يستخدمون العلاج المهرب .

16 / أحتفظ بجميع أرقام القنصلية العامة في مومباي وموظفيها ( منشورة في صفحة القنصلية) للاتصال إذا حدث لك أي طارئ في المطار .

 https://www.facebook.com/profile.php?id=100069172442627

***********

تعاون معنا …….. إلى جميع الأخوة المواطنين مساهمتكم في توعية المسافرين بهذة الأمور هو إيصال هذا المنشور بكل الطرق للراغبين بالسفر إلى الهند .

مع تحيات :

القنصلية العامة للجمهورية اليمنية

في مومباي

 

عمم تؤجر 

والدال على الخير 

كفاعله 

وجزاكم الله خيرا …

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

افتتاح مركز الإصدار الآلي للجوازات اليمنية في سفــارة بلادنـــا بالعاصمة التركية أنقرة

دنيا المغتربين ...