أخبار عاجلة
عزاء ومواساة للأستاذ أحمد سعيد نعمان لوفاة والده ووالدته رحمهما الله         صورة تكشف حجم معاناة النازحين اليمنيين في المخيمات وتبكي المصور على الهواء         بعد تعذر رؤية الهلال غدا السبت مكمل للثلاثين من رمضان والأحد أول أيام عيد الفطر المبارك         منع التجول الشامل 24 ساعة بالمملكة يبداء من الساعة 5 عصر غد الجمعة         الخطوط الجوية التركية تعلن عن تاريخ استئناف رحلاتها         150 طالب يمني عالقون في جنوب افريقيا يناشدون الحكومة بالإلتفات اليهم وترتيب سفرهم         فتوى شرعية بجواز صلاة العيد في البيوت في ظل الظروف الإستثنائية         توجيهات حكومية عاجلة بإعادة العالقين اليمنيين في مصر والأردن والهند         رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل في ذمة الله         إتحاد طلاب اليمن في الصين يختتم مسابقة شاعر اليمن في الصين بأمسية ثقافية         الجالية اليمنية في هليزوين ببريطانيا تنظم حملة توعوية وارشادية لصلاة العيد بالبيوت         شراكة للتنمية S.D توزع كسوة العيد لعدد 272 نازح بمديرية الشمايتين في تعز         الدكتور وليد بكيلي : فقدان نخبة من أطباء عدن جريمة بحق عدن وأبنائها واليمن عموما من يتحملها ؟         السفارة الكويتية في كراتشي تتكفل بإلإحتياجات التموينية للطلاب اليمنيين في سكنهم الجامعي …         الحاج عبد الواسع هائل سعيد يعود الى منزله بعد 50 يوما قضاها في المستشفى        

نبذة تعريقية

موقع دنيا المغتربين اليمنيين – حول العالم

الأهداف – المبادئ والقيم

 

  • عرض ومناقشة أهم القضايا والهموم التي يعاني منها المغترب اليمني وعرضها أمام المسئولين والقنوات والجهات ذات العلاقة .
  • اعتبار الموقع حلقة وصل بين أبناء الوطن الواحد في المهجر والعمل على نبذ الطائفية والمذهبية والحزبية التي دمرت العلاقات بين اليمنيين حتى وصلوا الى ماوصلوا  اليه من القطيعة والتناحر .
  • اعتبار الموقع ساحة رأي حر ( في المجالات والأنشطة التي تهم المغتربين ) وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والتعليمية والعلمية والعملية والرياضية والسياحية وإعادة الأعمار والخدمات الإنسانية ) .. الخ والبعد نهائيا عن القضايا الشائكة ذات البعد السياسي .
  • اعتبار الموقع أداة وصلة للتقارب مع دول الجوار وتقريب وجهات النظر التي تخدم أبناء الجزيرة العربية والخليج والدول العربية والإسلامية واستعراض أهم المشاريع والأفكار التي تساعد على دعم البنية الأساسية للتنمية والعلاقات الثقافية والحضارية والإنسانية بين هذه الدول و اليمن .
  • فتح آفاق للمشاريع التنموية البناء والتعمير والتنمية داخل الوطن والمساهمة في جذب المستثمرين اليمنيين و الخليجيين والدوليين وعرض متواصل لكافة الفرص والمشاريع التي تهمهم .
  • دعم الهوية اليمنية اليمنية ، والهوية اليمنية العربية ،  والهوية اليمنية الإسلامية ،  والسعي نحو إبراز معالم تلك الهوية بما يساعد على تكوين نسيج اجتماعي واحد يحارب التطرف والعنصرية والكراهية والعنف    .
  • تبادل الوثائق والمعلومات والأخبار الخاصة بالمغتربين عبر سلسلة من المندوبين والمراسلين للموقع في كافة دول العالم ( فريق التحرير من المغتربين المتطوعين المحبين لوطنهم اليمن ) .
  • زرع ثقافة المعرفة وتطوير الذات والتوجيه والتوعية والإرشاد والتي يأتي في مقدمتها التعريف باللوائح والقوانين والأنظمة لتلك الدول التي يقطنها غالبية المغتربين .
  • الاهتمام بالمبدعين والمبرزين من أبناء الجالية اليمنية حول العالم وبما يساهم في خلق وإبراز معالم وحضارة وثقافة وعلوم المغترب اليمني بين أوساط المجتمعات المختلفة حول العالم وبخاصة اولئك المبدعون والمتميزون الذين حققوا نجاحات مشرفة في مجال اختصاصهم .
  • اعتبار الموقع كقناة إعلامية متميزة لنقل الأخبار والأحداث التي تهم المغترب أولا بأول (قناة إخبارية خاصة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية  .. الخ  ) .