أخبار عاجلة
التسويق الالكترونـــي ثقافة واستراتيجيـــة قوية لتحقيق النجاح في الأعمال ….         حضور ثقافي وإعلامــي يمني لافت في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام 2023 ….         مؤسســـة الشفـــــــــاء الطبية تدعــم القطاع الصحي اليمني وتجهز لإطــــلاق مزيـــدا من المخيمات العلاجيــة المجانية ….         افتتاح مركز الإصدار الآلي للجوازات اليمنية في سفــارة بلادنـــا بالعاصمة التركية أنقرة         إختتام فعاليات بطولة خليجي 25 بالبصرة بنجاح ، والعراق يظفر بالكأس وبروز إعلامي عربي ممثلا بالمجلس وببشير سنان يمنيــــــا         بعد إخفاقات المنتخب اليمني في بطولــة خليجي 25 شوقي هائل يوجه رسالة صادقـــة ونصيحة اخويــة لرئيس الإتحاد العيسي ….         المنتخب اليمني يودع بطولة خليجي 25 بدون أي نقاط بعد خسارته اليوم من العراق بخماسيـــة نظيفه …         علي عبده درهم في رحاب الخالدين … تعازينا آل درهم         الدكتـور شوقي الجبري أول طبيب يمني يحصل على الدكتوراه في زراعة الأسنـــان من الصين ، والجاليـــة اليمنية بنجران تكرمه         إعـــلان نتائج استفتـــاء موقع اليماني والسفير راجـــح بـــادي شخصيــة العام 2022 دبلوماسيــا         اتحـاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا يختار قيادة جــديدة ، في مؤتمــــره العام الثامن والجاليـــة تفتتح مقــرها الجديــد         مجموعة هائل سعيد أنعم تصدر بيانا هاما للرأي العــــــــام ،بشأن الإشاعات المغرضة التي تحاول الإساءة لها ….         الجاليــة اليمنيــة في مدينة فورت مكمري الكنديــة تشــارك في حملـــة ملائكة الثلج         دار الأوبـــرا المصريــة بالقاهـرة تستضيف المعرض التشكيلي الأول للفنان يوسف المجيـــدي بالقاعـــة الموسيقية ….         في مونديال قطر 2022 ميســـي البطــل يحقق الحلــم ، وقطـــر الدولة المنظمة تحقق النجاح وتشرف العرب ….        

نبذة تعريقية

موقع دنيا المغتربين اليمنيين – حول العالم

الأهداف – المبادئ والقيم

 

  • عرض ومناقشة أهم القضايا والهموم التي يعاني منها المغترب اليمني وعرضها أمام المسئولين والقنوات والجهات ذات العلاقة .
  • اعتبار الموقع حلقة وصل بين أبناء الوطن الواحد في المهجر والعمل على نبذ الطائفية والمذهبية والحزبية التي دمرت العلاقات بين اليمنيين حتى وصلوا الى ماوصلوا  اليه من القطيعة والتناحر .
  • اعتبار الموقع ساحة رأي حر ( في المجالات والأنشطة التي تهم المغتربين ) وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والتعليمية والعلمية والعملية والرياضية والسياحية وإعادة الأعمار والخدمات الإنسانية ) .. الخ والبعد نهائيا عن القضايا الشائكة ذات البعد السياسي .
  • اعتبار الموقع أداة وصلة للتقارب مع دول الجوار وتقريب وجهات النظر التي تخدم أبناء الجزيرة العربية والخليج والدول العربية والإسلامية واستعراض أهم المشاريع والأفكار التي تساعد على دعم البنية الأساسية للتنمية والعلاقات الثقافية والحضارية والإنسانية بين هذه الدول و اليمن .
  • فتح آفاق للمشاريع التنموية البناء والتعمير والتنمية داخل الوطن والمساهمة في جذب المستثمرين اليمنيين و الخليجيين والدوليين وعرض متواصل لكافة الفرص والمشاريع التي تهمهم .
  • دعم الهوية اليمنية اليمنية ، والهوية اليمنية العربية ،  والهوية اليمنية الإسلامية ،  والسعي نحو إبراز معالم تلك الهوية بما يساعد على تكوين نسيج اجتماعي واحد يحارب التطرف والعنصرية والكراهية والعنف    .
  • تبادل الوثائق والمعلومات والأخبار الخاصة بالمغتربين عبر سلسلة من المندوبين والمراسلين للموقع في كافة دول العالم ( فريق التحرير من المغتربين المتطوعين المحبين لوطنهم اليمن ) .
  • زرع ثقافة المعرفة وتطوير الذات والتوجيه والتوعية والإرشاد والتي يأتي في مقدمتها التعريف باللوائح والقوانين والأنظمة لتلك الدول التي يقطنها غالبية المغتربين .
  • الاهتمام بالمبدعين والمبرزين من أبناء الجالية اليمنية حول العالم وبما يساهم في خلق وإبراز معالم وحضارة وثقافة وعلوم المغترب اليمني بين أوساط المجتمعات المختلفة حول العالم وبخاصة اولئك المبدعون والمتميزون الذين حققوا نجاحات مشرفة في مجال اختصاصهم .
  • اعتبار الموقع كقناة إعلامية متميزة لنقل الأخبار والأحداث التي تهم المغترب أولا بأول (قناة إخبارية خاصة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية  .. الخ  ) .