أخبار عاجلة
برنامج طائر السعيدة 3 ينافس على المركز الأول ضمن برامج رمضان الجماهيرية 2021 يمنيا ….         البيان الختامي للملتقى الأول للتعليم في اليمن ، تحت عنوان ألم وأمل …….         مسلسل ليالي الجحملية ينافس على المركز الأول في مسلسلات شهر رمضان 2021 يمنيا         السفير باحميد يفتتح مكتبة الملحقية الثقافية بسفارة اليمن في كوالالمبور ….         شراكة للتنمية تدعم قدرات مستشفى الثورة العام بتعز بعدد من الأجهزة الصحية         المجلس التنسيقي للجاليات والجمعيات اليمنية في بريطانيا ينظم ندوات توعوية صحية للعرب ….         اشهار وافتتاح مقر الجالية اليمنية في إندونيسيا ….         افتتاح قرية سكنية للنازحين بمدينة الخوخة الساحلية بدعم كويتي …..         البروفيسور يوسف محمد عبد الله في ذمة الله ….. تعازينا         مصر تشهد إفتتاح بازار البيت اليمني الذي يحتوى على منتجات وتراث وفعاليات ….         مناشدة عاجلة لصرف مستحقات الطلاب اليمنيين المتأخرة في دول العالم ….         اليمنية تستأنف رحلاتها الى مطاري الريان وسقطرى         الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني القاضي الطشي من مدينة طنجة المغربية ….         كورونا كوفيد 19 يخطف الطبيب والمخترع اليمني العالمي خالد نشوان         بسبب قرار المنع المفاجئ لسيارات الدفع الرباعي لاتزال عشرات العائلات عالقة في منفذ الوديعة ، والحكومة لاتعليق        

نبذة تعريقية

موقع دنيا المغتربين اليمنيين – حول العالم

الأهداف – المبادئ والقيم

 

  • عرض ومناقشة أهم القضايا والهموم التي يعاني منها المغترب اليمني وعرضها أمام المسئولين والقنوات والجهات ذات العلاقة .
  • اعتبار الموقع حلقة وصل بين أبناء الوطن الواحد في المهجر والعمل على نبذ الطائفية والمذهبية والحزبية التي دمرت العلاقات بين اليمنيين حتى وصلوا الى ماوصلوا  اليه من القطيعة والتناحر .
  • اعتبار الموقع ساحة رأي حر ( في المجالات والأنشطة التي تهم المغتربين ) وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والتعليمية والعلمية والعملية والرياضية والسياحية وإعادة الأعمار والخدمات الإنسانية ) .. الخ والبعد نهائيا عن القضايا الشائكة ذات البعد السياسي .
  • اعتبار الموقع أداة وصلة للتقارب مع دول الجوار وتقريب وجهات النظر التي تخدم أبناء الجزيرة العربية والخليج والدول العربية والإسلامية واستعراض أهم المشاريع والأفكار التي تساعد على دعم البنية الأساسية للتنمية والعلاقات الثقافية والحضارية والإنسانية بين هذه الدول و اليمن .
  • فتح آفاق للمشاريع التنموية البناء والتعمير والتنمية داخل الوطن والمساهمة في جذب المستثمرين اليمنيين و الخليجيين والدوليين وعرض متواصل لكافة الفرص والمشاريع التي تهمهم .
  • دعم الهوية اليمنية اليمنية ، والهوية اليمنية العربية ،  والهوية اليمنية الإسلامية ،  والسعي نحو إبراز معالم تلك الهوية بما يساعد على تكوين نسيج اجتماعي واحد يحارب التطرف والعنصرية والكراهية والعنف    .
  • تبادل الوثائق والمعلومات والأخبار الخاصة بالمغتربين عبر سلسلة من المندوبين والمراسلين للموقع في كافة دول العالم ( فريق التحرير من المغتربين المتطوعين المحبين لوطنهم اليمن ) .
  • زرع ثقافة المعرفة وتطوير الذات والتوجيه والتوعية والإرشاد والتي يأتي في مقدمتها التعريف باللوائح والقوانين والأنظمة لتلك الدول التي يقطنها غالبية المغتربين .
  • الاهتمام بالمبدعين والمبرزين من أبناء الجالية اليمنية حول العالم وبما يساهم في خلق وإبراز معالم وحضارة وثقافة وعلوم المغترب اليمني بين أوساط المجتمعات المختلفة حول العالم وبخاصة اولئك المبدعون والمتميزون الذين حققوا نجاحات مشرفة في مجال اختصاصهم .
  • اعتبار الموقع كقناة إعلامية متميزة لنقل الأخبار والأحداث التي تهم المغترب أولا بأول (قناة إخبارية خاصة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية  .. الخ  ) .