أخبار عاجلة
7 مليون مغترب يتساءلون ماذا قدمت حكومة الشرعية للمغتربين طوال 5 سنوات ؟         إختيار الدكتور اليمني حسن اليافعي مراقبا في بطولة كأس الخليج 24         منظمة التعاون الإسلامي تكرم طلاب اليمن المتفوقين من مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب         الدكتور العديل يترأس وفد اليمن الى المؤتمر الإقليمي حول الهجرة في القاهرة         الإعلان عن فتح باب التسجيل للمنحة التركية في 15 ينائر 2020         الإعلان عن نزول لجنة الجوازات اليمنية الى الدمام لإنجاز المعاملات         السفير العياشي يوجه بنزول لجنة الجوازات الى جيزان         أسرة يمنية تهاجر الى ليفربول وإبنتهم تحصل على لقب باريستر مستشاري الملكة القانونيين         سلطنة عمان تحدد الشروط والوثائق المطلوبه للعبور عبر أراضيها         اليمن تشارك في المهرجان العالمي للتعدديه الثقافية في أوتاوا بكندا ضمن 22 ثقافات دولة         السفارة اليمنية بالمنامة تحتفل بعيد الجلاء اليمني وعيد الجلوس البحريني         انطلاق منتدى المنسوجات التركية بمشاركة 300 رجل أعمال         القنصل العام لبلادنا عميد السلك الدبلوماسي والقنصلي بجدة : مشاركة بلادنا في فعاليات الذكرى ال (50) لتأسيس منظمة التعاون الاسلامي كانت ناجحة بكل المقاييس         منظمة التعاون الإسلامي تجمع حضارات وتراث الشعوب الإسلاميه بيوبيليها الذهبي         اليمن تشارك في احتفال منظمة التعاون الإسلامي في ذكرى اليوبيل الذهبي لتأسيسها        

نبذة تعريقية

موقع دنيا المغتربين اليمنيين – حول العالم

الأهداف – المبادئ والقيم

 

  • عرض ومناقشة أهم القضايا والهموم التي يعاني منها المغترب اليمني وعرضها أمام المسئولين والقنوات والجهات ذات العلاقة .
  • اعتبار الموقع حلقة وصل بين أبناء الوطن الواحد في المهجر والعمل على نبذ الطائفية والمذهبية والحزبية التي دمرت العلاقات بين اليمنيين حتى وصلوا الى ماوصلوا  اليه من القطيعة والتناحر .
  • اعتبار الموقع ساحة رأي حر ( في المجالات والأنشطة التي تهم المغتربين ) وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والتعليمية والعلمية والعملية والرياضية والسياحية وإعادة الأعمار والخدمات الإنسانية ) .. الخ والبعد نهائيا عن القضايا الشائكة ذات البعد السياسي .
  • اعتبار الموقع أداة وصلة للتقارب مع دول الجوار وتقريب وجهات النظر التي تخدم أبناء الجزيرة العربية والخليج والدول العربية والإسلامية واستعراض أهم المشاريع والأفكار التي تساعد على دعم البنية الأساسية للتنمية والعلاقات الثقافية والحضارية والإنسانية بين هذه الدول و اليمن .
  • فتح آفاق للمشاريع التنموية البناء والتعمير والتنمية داخل الوطن والمساهمة في جذب المستثمرين اليمنيين و الخليجيين والدوليين وعرض متواصل لكافة الفرص والمشاريع التي تهمهم .
  • دعم الهوية اليمنية اليمنية ، والهوية اليمنية العربية ،  والهوية اليمنية الإسلامية ،  والسعي نحو إبراز معالم تلك الهوية بما يساعد على تكوين نسيج اجتماعي واحد يحارب التطرف والعنصرية والكراهية والعنف    .
  • تبادل الوثائق والمعلومات والأخبار الخاصة بالمغتربين عبر سلسلة من المندوبين والمراسلين للموقع في كافة دول العالم ( فريق التحرير من المغتربين المتطوعين المحبين لوطنهم اليمن ) .
  • زرع ثقافة المعرفة وتطوير الذات والتوجيه والتوعية والإرشاد والتي يأتي في مقدمتها التعريف باللوائح والقوانين والأنظمة لتلك الدول التي يقطنها غالبية المغتربين .
  • الاهتمام بالمبدعين والمبرزين من أبناء الجالية اليمنية حول العالم وبما يساهم في خلق وإبراز معالم وحضارة وثقافة وعلوم المغترب اليمني بين أوساط المجتمعات المختلفة حول العالم وبخاصة اولئك المبدعون والمتميزون الذين حققوا نجاحات مشرفة في مجال اختصاصهم .
  • اعتبار الموقع كقناة إعلامية متميزة لنقل الأخبار والأحداث التي تهم المغترب أولا بأول (قناة إخبارية خاصة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية  .. الخ  ) .