أخبار عاجلة
بيشاور الباكستانية تستقبل طلاب وطالبات التبادل الثقافي المبتعثين من اليمن للعام 2020 – 2019         العالمه اليمنية مناهل ثابت تدخل موسوعة العباقرة ممثلة عن قارة آسيا …         الجالية اليمنية في كارلستاد – السويد تتزين بتراث وحضارة اليمن في إحتفالية رائعة …         الشيخ مهدي النهاري يزور الجالية اليمنية بالمدينة المنورة لتقديم واجب العزاء ومباركة تنصيب المفلحي رئيسا للجالية         مريض يعاني من جلطه في ساقه وغرغرينه بإحدى قدميه يناشد أهل الخير لإنقاذه         وزارة الصحة والسكان اليمنية تحدث قائمة مختبرات الـ PCR وتضيف وحدات في عتق والمهره ومأرب         جامعة نجران تعلن بدء استقبال طلبات المنح الداخلية والخارجية لغير السعوديين …         السفارة اليمنية بماليزيا تحدد الإجراءات الخاصة بالقسم القنصلي أثناء فترة تقييد الحركة         تهانينا بالعيد الـ 57 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والتمنيات بيمن آمن مستقر ….         أسهل الطرق لتكريم فنان الوطن أيوب طارش من كل يمني وبدون تكلفه …..         القاضي عثمان معنقر يمنح درجة الدكتوراه من جامعة المغرب بتقدير إمتياز         الإعلان عن مسابقة مصر في عيون يمنية ودعوة لجميع الفنانين التشكيليين         اليمنية تطير بزجاج مكسور من مطار القاهرة الى مطار سيؤن والإعلام يوضح حقيقة ماحدث         وزير التعليم يعلن عن إستمرار التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول         تدشين العمل بالوحدة الجزئية لفحص ال PCR في ميناء الوديعة        

نبذة تعريقية

موقع دنيا المغتربين اليمنيين – حول العالم

الأهداف – المبادئ والقيم

 

  • عرض ومناقشة أهم القضايا والهموم التي يعاني منها المغترب اليمني وعرضها أمام المسئولين والقنوات والجهات ذات العلاقة .
  • اعتبار الموقع حلقة وصل بين أبناء الوطن الواحد في المهجر والعمل على نبذ الطائفية والمذهبية والحزبية التي دمرت العلاقات بين اليمنيين حتى وصلوا الى ماوصلوا  اليه من القطيعة والتناحر .
  • اعتبار الموقع ساحة رأي حر ( في المجالات والأنشطة التي تهم المغتربين ) وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والتعليمية والعلمية والعملية والرياضية والسياحية وإعادة الأعمار والخدمات الإنسانية ) .. الخ والبعد نهائيا عن القضايا الشائكة ذات البعد السياسي .
  • اعتبار الموقع أداة وصلة للتقارب مع دول الجوار وتقريب وجهات النظر التي تخدم أبناء الجزيرة العربية والخليج والدول العربية والإسلامية واستعراض أهم المشاريع والأفكار التي تساعد على دعم البنية الأساسية للتنمية والعلاقات الثقافية والحضارية والإنسانية بين هذه الدول و اليمن .
  • فتح آفاق للمشاريع التنموية البناء والتعمير والتنمية داخل الوطن والمساهمة في جذب المستثمرين اليمنيين و الخليجيين والدوليين وعرض متواصل لكافة الفرص والمشاريع التي تهمهم .
  • دعم الهوية اليمنية اليمنية ، والهوية اليمنية العربية ،  والهوية اليمنية الإسلامية ،  والسعي نحو إبراز معالم تلك الهوية بما يساعد على تكوين نسيج اجتماعي واحد يحارب التطرف والعنصرية والكراهية والعنف    .
  • تبادل الوثائق والمعلومات والأخبار الخاصة بالمغتربين عبر سلسلة من المندوبين والمراسلين للموقع في كافة دول العالم ( فريق التحرير من المغتربين المتطوعين المحبين لوطنهم اليمن ) .
  • زرع ثقافة المعرفة وتطوير الذات والتوجيه والتوعية والإرشاد والتي يأتي في مقدمتها التعريف باللوائح والقوانين والأنظمة لتلك الدول التي يقطنها غالبية المغتربين .
  • الاهتمام بالمبدعين والمبرزين من أبناء الجالية اليمنية حول العالم وبما يساهم في خلق وإبراز معالم وحضارة وثقافة وعلوم المغترب اليمني بين أوساط المجتمعات المختلفة حول العالم وبخاصة اولئك المبدعون والمتميزون الذين حققوا نجاحات مشرفة في مجال اختصاصهم .
  • اعتبار الموقع كقناة إعلامية متميزة لنقل الأخبار والأحداث التي تهم المغترب أولا بأول (قناة إخبارية خاصة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية  .. الخ  ) .