أخبار عاجلة
مشاهير يمنيين في المهجر هل نتذكرهم ….. كبيرالوراقين أحمد كلاس …         إفتتاح كلية برمنجهام للعلوم الإنسانية في بريطانيا …..         الدكتور بدر المعمري يمني مقيم في سويسرا يتبنى مبادرة إستشارات مجانية ……         بنك الكريمي يتبرع بأجهزة لابتوب لطالبات البرمجة والصيانة والجرافيكس …….         طيران السعيدة تلغى رحلاتها ، وتربك المسافرين والطلاب دون إشعار مسبق!!!!!         إتحاد طلاب اليمن في ماليزيا ينظمون وقفه إحتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم         منح يابانية لليمنيين لدراسة الماجستير ، والدكتوراه وآخر فرصة للتقديم نهاية شهر مايو 2021         القبض على المتهمين بقتل المغترب اليمني المليكي بعد وصوله الى تعز قبل أيام ……         المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يكرم الشباب المبدعين في المجالات الفنية والثقافية والإعلامية ………..         بن عطاف يؤكد السماح لمالكي سيارات الدفع الرباعي بالخروج من منفذ الوديعه لليمن         حملة إغاثية رمضانية من بريطانيا لليمن تشمل أكثر 12 ألف سلة غذائية بتكلفة 400 مليون ريال …..         مواطنة كويتية تدعم العاملين في طريق شريان تعز الجديد بسلل غذائية رمضانية         مجهولون يختطفون مغترب من بين أطفاله بعد وصوله اليمن بساعات ويرجعونه جثه هامدة بعد 3 أيام         إستعدادات مكثفة لإعادة إفتتاح مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة قريبا ….         الملحقية الطبية اليمنية بالهند تدعو اليمنيين في نيودلهي الى توخي الحذر بعد تجاوز إصابات كورونا الـ 20 ألف مصاب يوميا        

الاهداف – المبادئ والقيم

موقع دنيا المغتربين اليمنيين – حول العالم

الأهداف – المبادئ والقيم

  • عرض ومناقشة أهم القضايا والهموم التي يعاني منها المغترب اليمني وعرضها أمام المسئولين والقنوات والجهات ذات العلاقة .
  • اعتبار الموقع حلقة وصل بين أبناء الوطن الواحد في المهجر والعمل على نبذ الطائفية والمذهبية والحزبية التي دمرت العلاقات بين اليمنيين حتى وصلوا الى ماوصلوا  اليه من القطيعة والتناحر .
  • اعتبار الموقع ساحة رأي حر ( في المجالات والأنشطة التي تهم المغتربين ) وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والتعليمية والعلمية والعملية والرياضية والسياحية وإعادة الأعمار والخدمات الإنسانية ) .. الخ والبعد نهائيا عن القضايا الشائكة ذات البعد السياسي .
  • اعتبار الموقع أداة وصلة للتقارب مع دول الجوار وتقريب وجهات النظر التي تخدم أبناء الجزيرة العربية والخليج والدول العربية والإسلامية واستعراض أهم المشاريع والأفكار التي تساعد على دعم البنية الأساسية للتنمية والعلاقات الثقافية والحضارية والإنسانية بين هذه الدول و اليمن .
  • فتح آفاق للمشاريع التنموية البناء والتعمير والتنمية داخل الوطن والمساهمة في جذب المستثمرين اليمنيين و الخليجيين والدوليين وعرض متواصل لكافة الفرص والمشاريع التي تهمهم .
  • دعم الهوية اليمنية اليمنية ، والهوية اليمنية العربية ،  والهوية اليمنية الإسلامية ،  والسعي نحو إبراز معالم تلك الهوية بما يساعد على تكوين نسيج اجتماعي واحد يحارب التطرف والعنصرية والكراهية والعنف    .
  • تبادل الوثائق والمعلومات والأخبار الخاصة بالمغتربين عبر سلسلة من المندوبين والمراسلين للموقع في كافة دول العالم ( فريق التحرير من المغتربين المتطوعين المحبين لوطنهم اليمن ) .
  • زرع ثقافة المعرفة وتطوير الذات والتوجيه والتوعية والإرشاد والتي يأتي في مقدمتها التعريف باللوائح والقوانين والأنظمة لتلك الدول التي يقطنها غالبية المغتربين .
  • الاهتمام بالمبدعين والمبرزين من أبناء الجالية اليمنية حول العالم وبما يساهم في خلق وإبراز معالم وحضارة وثقافة وعلوم المغترب اليمني بين أوساط المجتمعات المختلفة حول العالم وبخاصة اولئك المبدعون والمتميزون الذين حققوا نجاحات مشرفة في مجال اختصاصهم .
  • اعتبار الموقع كقناة إعلامية متميزة لنقل الأخبار والأحداث التي تهم المغترب أولا بأول (قناة إخبارية خاصة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية  .. الخ  ) .