أخبار عاجلة
تعز الحاضر الغائب في عرس محمد شوقي أحمد هائل التاريخي         اللجنة التحضيرية لإنتخابات جالية تركيا تدعو الى إستكمال البيانات         نادي برشلونه الأسباني يعلن رغبته انضمام لاعب يمني         مكتبة الكترونية مجانية للطلاب والأكادميين والباحثين تحتوي على 39 ألف كتاب         البحث عن اليمني المفقود صلاح عبد الله محمد         رحلة عيد بحرية لقرابة 1500 فرد من أبناء الجالية اليمنية في تركيا         قوانين جديدة للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية         باحث يمني في فلندا ينشر بحث علمي متخصص حول صحة الأمومة والطفولة باليمن         حفل معايدة الجالية اليمنية في سلطنة عمان         الجالية اليمنية في تركيا تدعو للمشاركة في الرحلة العائلية البحرية الى جزيرة الأميرات         الجالية اليمنية في ماليزيا تحي فعالية العيد في وسط العاصمة كوالالمبور         الإعلان عن فتح باب التسجيل للمنح بجامعة نجران لغير السعوديين         أغنية يافرحة العيد للموسيقار اليمني الكبير أحمد فتحي         الدكتورة قبول باعامر تقضي عيدها في زرع البسمة في قلوب المرضى اليمنيين بالغربه         اقامة صلاة العيد في مسجد الجالية اليمنية في أديس ابابا        

باحث يمني في فلندا ينشر بحث علمي متخصص حول صحة الأمومة والطفولة باليمن

دنيا المغتربين : فلندا : تمكن الباحث اليمني في جمهورية فلندا الدكتور عبد العصيمي من نشر بحث علمي جديد ، حول صحة الأمومة والطفولة باليمن في مجلة  Global Pediatric Health  وهو البحث الأكثر دقة ، وموضوعية ، مدعما بالحقائق والأرقام والمعلومات المستقاة من أرض الواقع .

 

ويمكن للباحثين والمهتمين الإطلاع على البحث من خلال الرابط التالي :

رابط البحث 👇

https://journals.sagepub.com/doi/full/10.1177/2333794X19868926

 

دنيا المغتربين اليمنيين ، تهنئ وتبارك للباحث اليمني في جمهورية فلندا الدكتور عبد الله العصيمي على هذا الإنجاز العلمي ، سائلين الله سبحانه وتعالى ، ان ينفع به دروب العلم والمعرفة وأن يوفقه الى مزيد من العطاء والتميز والنجاح .

 

السيرة الدتية

للباحث والدكتور 

عبد الله العصيمي 

 

الدكتورعبد الله العصيمي ، باحث مشارك بجامعة ‏تامبري بفنلندا بمدرسة العلوم الطبية و الصحية  وهو أستاذ الصحة العامة في مجال رعاية صحة الأم والوليد بوزارة الصحة العامة اليمنية و المجلس اليمني للاختصاصات الطبية العليا و في عدد من الجامعات اليمنية ، حصل على درجة البكالوريوس في الطب و الجراحة من كلية الطب والعلوم الصحية جامعة صنعاء اليمنيه وحصل على الدبلوم العالي في طب المجتمع من المجلس اليمني للاختصاصات الطبية.

 

وعمل الدكتور العصيمي كمستشار في رعاية صحة الأم والطفل والتغذية مع العديد من الهيئات الدولية والمحلية. و في وقت لاحق من عام 2005 ، التحق جامعة كوينز ، أونتاريو – كندا لدراسة العلي و التاهل في مجال علم الأوبئة و صحة المجتمع ، كما حصل على درجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة أوميا – السويد. بحلول منتصف عام 2008 ، التحق الدكتور العصيمي باليونيسف للعمل كمسؤول عن الصحة والتغذية في اليمن . وحاليا الدكتور العصيمي يعمل كباحث مشارك بجامعة تامبير بفنلندا .

 

منظمة اليونسيف العالمية

جدير بالذكر فإن الدكتور عبد الله العصيمي يهتم بمواضيع البحث في مجال “الدراسات الوبائية لصحة الأمومة و الطفولة في اليمن بالاضافة علي التركيز علي صحة المراهقين”. الهدف العام من الأبحث هو توضيح تأثيرات وعلاقة العوامل الاجتماعية والاقتصادية و الأسرية في اليمن والعوامل والظروف الأخرى التي تحيط بموت الأمهات ، والنتائج الصحية للحمل لدي الأمهات ، وفيات الأمهات ، واعتلالهن ، في الاوساط المجتمعة في اليمن ،  مع التركيز على العوامل التي تؤثر على سلوكيات صحة الأم أيضًا.

بقى أن نشير الى أن الدكتور العصيمي مع مجموعة من الباحثين الدوليين و الباحث اليمني الدكتور عبدالواحد السروري بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صنعاء ، تمكنوا من نشر العديد من الابحاث حول الاوضاع الصحية سابقة الذكر في العديد من المجلات الطبية المحلفة دوليا بامريكا و بريطانيا و أغلب الابحات تتعلق باليمن ، من اجل الاسهام في تنمية اليمن صحيا و الاسهام في ايجاد مراجع علمية يستند اليها في رسم سياسات النتمية الصحية ، وتوفر المعلومات لمختلف الباحثين و الدارسين في هذا الشأن محليا و دوليا .

 

اليمانيون 

سفراء الإبداع والتميز 

في العالم 

 

الباحث 

والدكتور 

عبد الله العصيمي

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مكتبة الكترونية مجانية للطلاب والأكادميين والباحثين تحتوي على 39 ألف كتاب

دنيا المغتربين ...