أخبار عاجلة
اليمنيون يحتفلون بالعيد الــ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيد …….. تهانينااااااا         الرسام التشكيلي اليمني / يعقوب سالم هبشان يصنــع مجسم لكأس العالــم 2022 من جذع شجرة …         تهانينا بالعيد الوطني 92 للمملكة العربية السعودية..عيد الرخاء والإزدهار والتقدم ….         مصــر الكنانـــة تحتضن أهم تظاهـرة صناعيــة اقتصاديه للمستثمرين اليمنيين في مصر …         بحث جديـــــد يسلط الضــــوء على واقـــع الطفولــة في اليمن يُنشر بمجلة عالمية بجامعــــة كامبريدج البريطانية ….         الباحث اليمني عبد الله العصيمي يحصــل على الدكتوراه في علم الأوبئــة من جمهوريـــة فنلندا ….         البحث عن المواطن اليمني المفقود فقير محمد فقير نهــاري         مبادرة المهاجر اليمني ياســـر الفــرح ، لتوضيح سبل وبرامــج الهجـــرة الى كندا …         مهرجان كرنفالي لتكريم الأبطال ، وشباب اليمن بطلا لكأس الولايات الإمريكية للجاليات اليمنية لعام 2022         زوجة المصور الفوتغرافي أحمد شوتر في رحـــــاب الخــالــدين … تعازينا …..         افتتاح بطولة كأس الولايات الإمريكيــــة للجاليات اليمنية بولاية ميتشجن الإمريكية         إعــادة تذكير وتوضيح لكافة الإخوة المــواطنين اليمنيين الراغبين للقدوم إلى ماليزيــــــا …         جمعية الصداقة والتعاون اليمنية تختتــم المخيم الصيفي للشباب ٢٠٢٢ في اسطنبول – تركيا بمشاركة 60 طالبا         أفضل اختـراع في كوريا الجنوبية لعام 2022 من نصيب العبقرية اليمنية دينا المشهري …         القنصل العام اليابانـــي يزور القنصلية اليمنيـــة بجده ويؤكد على عمق العلاقات مع اليمن ….        

الاهداف – المبادئ والقيم

موقع دنيا المغتربين اليمنيين – حول العالم

الأهداف – المبادئ والقيم

  • عرض ومناقشة أهم القضايا والهموم التي يعاني منها المغترب اليمني وعرضها أمام المسئولين والقنوات والجهات ذات العلاقة .
  • اعتبار الموقع حلقة وصل بين أبناء الوطن الواحد في المهجر والعمل على نبذ الطائفية والمذهبية والحزبية التي دمرت العلاقات بين اليمنيين حتى وصلوا الى ماوصلوا  اليه من القطيعة والتناحر .
  • اعتبار الموقع ساحة رأي حر ( في المجالات والأنشطة التي تهم المغتربين ) وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والتعليمية والعلمية والعملية والرياضية والسياحية وإعادة الأعمار والخدمات الإنسانية ) .. الخ والبعد نهائيا عن القضايا الشائكة ذات البعد السياسي .
  • اعتبار الموقع أداة وصلة للتقارب مع دول الجوار وتقريب وجهات النظر التي تخدم أبناء الجزيرة العربية والخليج والدول العربية والإسلامية واستعراض أهم المشاريع والأفكار التي تساعد على دعم البنية الأساسية للتنمية والعلاقات الثقافية والحضارية والإنسانية بين هذه الدول و اليمن .
  • فتح آفاق للمشاريع التنموية البناء والتعمير والتنمية داخل الوطن والمساهمة في جذب المستثمرين اليمنيين و الخليجيين والدوليين وعرض متواصل لكافة الفرص والمشاريع التي تهمهم .
  • دعم الهوية اليمنية اليمنية ، والهوية اليمنية العربية ،  والهوية اليمنية الإسلامية ،  والسعي نحو إبراز معالم تلك الهوية بما يساعد على تكوين نسيج اجتماعي واحد يحارب التطرف والعنصرية والكراهية والعنف    .
  • تبادل الوثائق والمعلومات والأخبار الخاصة بالمغتربين عبر سلسلة من المندوبين والمراسلين للموقع في كافة دول العالم ( فريق التحرير من المغتربين المتطوعين المحبين لوطنهم اليمن ) .
  • زرع ثقافة المعرفة وتطوير الذات والتوجيه والتوعية والإرشاد والتي يأتي في مقدمتها التعريف باللوائح والقوانين والأنظمة لتلك الدول التي يقطنها غالبية المغتربين .
  • الاهتمام بالمبدعين والمبرزين من أبناء الجالية اليمنية حول العالم وبما يساهم في خلق وإبراز معالم وحضارة وثقافة وعلوم المغترب اليمني بين أوساط المجتمعات المختلفة حول العالم وبخاصة اولئك المبدعون والمتميزون الذين حققوا نجاحات مشرفة في مجال اختصاصهم .
  • اعتبار الموقع كقناة إعلامية متميزة لنقل الأخبار والأحداث التي تهم المغترب أولا بأول (قناة إخبارية خاصة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية  .. الخ  ) .