أخبار عاجلة
عزاء ومواساة في فقيد الوطن الأستاذ الدكتور حسين الإرياني         تكريم خمسة عسكريين امريكيين من أصول يمنية تألقوا في مجال العسكرية الأمريكية         دكتوره ماليزية من أصول حضرمية تفوز بمنصب محافظ في جاوه الشرقية         القنصل اليمني في مومباي بالهند يحذر المسافرين اليمنيين من حمل الذهب         جامعة الجند تعلن عن منح مجانية ضمن خدماتها المجتمعية         شوقي هائل يفتح نافذة الأمل في تعز ووسائل التواصل الإجتماعي تشتعل لتبارك جهوده         طلاب اليمن يشاركون في اليوم الثقافي العالمي ببنغلاديش ويقدمون عروض فلكلورية رائعة         شوقي هائل يفتتح المبنى الرئيسي الجديد لبنك التضامن في محافظة إب         عرض مسرحية وعاد الأمل في المانيا مع أوبريت عادات وتقاليد الزواج في اليمن         الجالية اليمنية في مدينة برمنجهام البريطانية تحيي إحتفالات سبتمبر واكتوبر         جامعة السعيد تزف كوكبة من خريجيها دفعة محترفي الأعمال إلى سوق العمل         نتائج انتخابات الطلاب اليمنيين فرع طرابزون – مرسين – كاستمونو – سكاريا         نصائح وإرشادات مهمة للمسافرين الى الصين         متسابق يمني يذهل حكام مسابقة شاعر المليون ويتفوق عليهم         مجمع أوجه العناية الطبي العام بمكة يستمر بمنح التخفيضات لليمنيين حتى نهاية صفر        

الاهداف – المبادئ والقيم

موقع دنيا المغتربين اليمنيين – حول العالم

الأهداف – المبادئ والقيم

  • عرض ومناقشة أهم القضايا والهموم التي يعاني منها المغترب اليمني وعرضها أمام المسئولين والقنوات والجهات ذات العلاقة .
  • اعتبار الموقع حلقة وصل بين أبناء الوطن الواحد في المهجر والعمل على نبذ الطائفية والمذهبية والحزبية التي دمرت العلاقات بين اليمنيين حتى وصلوا الى ماوصلوا  اليه من القطيعة والتناحر .
  • اعتبار الموقع ساحة رأي حر ( في المجالات والأنشطة التي تهم المغتربين ) وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والتعليمية والعلمية والعملية والرياضية والسياحية وإعادة الأعمار والخدمات الإنسانية ) .. الخ والبعد نهائيا عن القضايا الشائكة ذات البعد السياسي .
  • اعتبار الموقع أداة وصلة للتقارب مع دول الجوار وتقريب وجهات النظر التي تخدم أبناء الجزيرة العربية والخليج والدول العربية والإسلامية واستعراض أهم المشاريع والأفكار التي تساعد على دعم البنية الأساسية للتنمية والعلاقات الثقافية والحضارية والإنسانية بين هذه الدول و اليمن .
  • فتح آفاق للمشاريع التنموية البناء والتعمير والتنمية داخل الوطن والمساهمة في جذب المستثمرين اليمنيين و الخليجيين والدوليين وعرض متواصل لكافة الفرص والمشاريع التي تهمهم .
  • دعم الهوية اليمنية اليمنية ، والهوية اليمنية العربية ،  والهوية اليمنية الإسلامية ،  والسعي نحو إبراز معالم تلك الهوية بما يساعد على تكوين نسيج اجتماعي واحد يحارب التطرف والعنصرية والكراهية والعنف    .
  • تبادل الوثائق والمعلومات والأخبار الخاصة بالمغتربين عبر سلسلة من المندوبين والمراسلين للموقع في كافة دول العالم ( فريق التحرير من المغتربين المتطوعين المحبين لوطنهم اليمن ) .
  • زرع ثقافة المعرفة وتطوير الذات والتوجيه والتوعية والإرشاد والتي يأتي في مقدمتها التعريف باللوائح والقوانين والأنظمة لتلك الدول التي يقطنها غالبية المغتربين .
  • الاهتمام بالمبدعين والمبرزين من أبناء الجالية اليمنية حول العالم وبما يساهم في خلق وإبراز معالم وحضارة وثقافة وعلوم المغترب اليمني بين أوساط المجتمعات المختلفة حول العالم وبخاصة اولئك المبدعون والمتميزون الذين حققوا نجاحات مشرفة في مجال اختصاصهم .
  • اعتبار الموقع كقناة إعلامية متميزة لنقل الأخبار والأحداث التي تهم المغترب أولا بأول (قناة إخبارية خاصة بالأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والاقتصادية  .. الخ  ) .