أخبار عاجلة
الهيئة الإدارية للجالية اليمنية الجديدة بتركيا تعقد أولى إجتماعاتها وتشكل المهام والصلاحيات         توضيح هام بخصوص الغاء رسوم المغادرين والتابعين المنتهي اقاماتهم         السفير محمد عبد الله الحضرمي وزيرا للخارجية اليمنية         تحذير هام لليمنيين المقيمين في مصر – أهمية الإقامة النظامية         تعريف بتكاليف وقيمة ومتطلبات المعاملات بالسفارة اليمنية بالرياض         الإعلان عن وصول لجنة الجوازات اليمنية الى المدينة المنورة         الملحقية الثقافية اليمنية بروسيا تستقبل 21 طالب يمني مبتعث موزعين على 10 مدن روسية         المبدع اليمني الغيلي يحصل على 31 مليون متابع وأكثر من 11 مليار مشاهدة         مجمع طبي بمكه يدشن حملة الكشف المجاني للجالية اليمنية بمكة خلال شهر محرم         إفتتاح قمة رواد الأعمال بتركيا بمشاركة عربية ودولية واسعة         فوز قائمة يمانيون في انتخابات الجالية اليمنية بتركيا         إنطلاق انتخابات الجالية اليمنية بتركيا ودنيا المغتربين تشارك إعلاميا ، وتبارك ، وتوثق         نائب رئيس الوزراء يتفقد القنصلية اليمنية بجده ويشيد بجهود السفير العياشي وأعضاء البعثة الدبلوماسية         احذروا التأشيرات المزورة .. واليمنييون أكثر الضحايا         300 ريال تسعيرة موحدة لتأشيرات الحج والعمرة والزيارة        

احذروا التأشيرات المزورة .. واليمنييون أكثر الضحايا

دنيا المغتربين : خاص : مع تضييق الخناق على اليمنيين وعدم تمكنهم من الحصول على تأشيرات السفر النظامية برزت الى السطح ، كثير من معاملات التأشيرات المضروبة والتي نتجت عن استغلال ظروف الناس ، وحاجتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة .

 

إن .. لجؤ صاحب الجواز الى أشخاص يبدو أنهم موثوقين ، وأحيانا عبر وسطاء ومعارف موثوق بهم، قد يجعلهم يقعون فريسة عملاء ، وسماسرة تلك التأشيرات ، دون معرفة ، أو إدراك خطورة مايقدمون عليه.

 

علما بأنه لا يقتصر الضرر على الحق المادي ، بل بما يلحق بهم من ضرر الحق القانوني ، بما يعني تحملهم مسؤلية تلك التأشيرات والتي قد تعرضهم لعقوبة السجن ، والترحيل في أي بلد ، وقد يصل الأمر بتحميلهم مسؤلية التعامل مع أولئك الوسطاء والسماسرة .

 

وللمعلومية … …. فإن هناك تأشيرات سفر  مضروبة الى تركيا ، أستخرجت عبر وسطاء ، وسماسرة منتشرين في عدة دول ، ومنها اليمن ، وقد وقع كثير من اليمنيين ضحايا في مصيدة هذه التأشيرات ، التي تستهدف بدرجة أساسية اليمنيين .

 

ومما يزيد من خطورة عمل وانتشار هذه التأشيرات هو الدقه اللامتناهية في صناعتها وما يصاحبها من إيحاء ترويجي لها عبر الوسطاء والسماسرة بأنها مضمونه مائة بالمائة وأنها سليمه ، وأن هناك أشخاص كثير قد عبروا ،ووصلوا الى تركيا في حين أنه تصلنا معلومات كثيرة قي دنيا المغتربين ،أن هناك الكثير من اليمنيين قد وقعوا في مصيدة هذه التأشيرات المضروبة والمزورة وللأسف الشديد وقد تحملوا كامل تبعاتها بما في ذلك الحجز والسجن والترحيل . 

 

تحذير …. وتنبيه 

 

بقي أن نشير ….. الى أهمية التعامل مع مكاتب مؤثوقه ، ومعروفه ، وأن تؤخذ ايصالات رسمية والحرص كل الحرص بالتعامل الرسمي ووفقا للرسوم الرسمية المعروفة والمجدده ،وعدم دفع أي مبالغ خارجية تفوق المعقول لأنها تكون أكبر دليل على أنها وسيلة للتعامل مع مكاتب وهمية ،  أو عملاء ووسطاء  التزوير ، وقد سبق وأن نبهنا مرارا وتكرارا عبر شبكة دنيا المغتربين للجميع بأهمية تجنب التعامل مع هذه المكاتب ، أو الأشخاص ،مهما كانت درجة المعرفة والثقة الممنوحة لهم .

 

إحذر تسلم 

 

عمم … تؤجر 

والدال على الخير

كفاعله 

وجزاكم الله خيرا

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير هام لليمنيين المقيمين في مصر – أهمية الإقامة النظامية

دنيا المغتربين ...