أخبار عاجلة
انعقاد برنامج منظمة الأمم المتحدة في العاصمه دكا – بنغلاديش بمشاركة يمنية ..         نادي التعاون بالقصيم ينظم بطولة للجاليات بمشاركة منتخب الجالية اليمنية ….         تعرف على الثقافة الغذائية اليمنية وأصناف المأكولات والطبخ اليمني الريفي للوجبات الشعبية         منتخب يمن كاليفورنيا بطل كأس الولايات المتحده الأمريكية للجاليات اليمنية         لبنان تلغي شرط خضوع اليمنيين للتحريات الأمنية التي فرضت مؤخرا         السفير الدعيس يجتمع مع وزير الخارجية والمغتربين اللبناني ويبحث معه تسهيلات لليمنيين         القنصلية اليمنية العامة بجده تعلن عن موعد نزول لجنة الجوازات القنصلية الى عسير         جامعة أسيوط تمنح الباحث اليمني أنس اليوسفي درجة الدكتوراه في الحقوق مع مرتبة الشرف         وزارة الأوقاف والإرشاد تعلن عن بدء تسجيل حجاج اليمن لموسم حج 1441هـ         الإفراج عن الطالب اليمني المختطف في جنوب افريقيا بعد دفع الفديه للخاطفين         وزارة التنمية البشرية الهندية تعتمد منح التبادل الثقافي لجميع الجنسيات عبر البوابة الإلكتروينة         الجالية اليمنية بمكة المكرمة تستضيف شوقي هائل وتتعرف على تسهيلات بنك التضامن         نائب وزير المغتربين 9ملحقيات و 120 جالية لخدمة 7 مليون مغترب تصل تحويلاتهم 8 مليار دولار سنويا         برامج المنح الدراسية الممولة من البنك الإسلامي للتنمية فرصة لاتعوض         الجالية اليمنية بتركيا تلتقي مدير دائرة الهجرة لمناقشة الملف القانوني اليمني ورعاية مصالح اليمنيين        

احذروا التأشيرات المزورة .. واليمنييون أكثر الضحايا

دنيا المغتربين : خاص : مع تضييق الخناق على اليمنيين وعدم تمكنهم من الحصول على تأشيرات السفر النظامية برزت الى السطح ، كثير من معاملات التأشيرات المضروبة والتي نتجت عن استغلال ظروف الناس ، وحاجتهم مقابل مبالغ مالية كبيرة .

 

إن .. لجؤ صاحب الجواز الى أشخاص يبدو أنهم موثوقين ، وأحيانا عبر وسطاء ومعارف موثوق بهم، قد يجعلهم يقعون فريسة عملاء ، وسماسرة تلك التأشيرات ، دون معرفة ، أو إدراك خطورة مايقدمون عليه.

 

علما بأنه لا يقتصر الضرر على الحق المادي ، بل بما يلحق بهم من ضرر الحق القانوني ، بما يعني تحملهم مسؤلية تلك التأشيرات والتي قد تعرضهم لعقوبة السجن ، والترحيل في أي بلد ، وقد يصل الأمر بتحميلهم مسؤلية التعامل مع أولئك الوسطاء والسماسرة .

 

وللمعلومية … …. فإن هناك تأشيرات سفر  مضروبة الى تركيا ، أستخرجت عبر وسطاء ، وسماسرة منتشرين في عدة دول ، ومنها اليمن ، وقد وقع كثير من اليمنيين ضحايا في مصيدة هذه التأشيرات ، التي تستهدف بدرجة أساسية اليمنيين .

 

ومما يزيد من خطورة عمل وانتشار هذه التأشيرات هو الدقه اللامتناهية في صناعتها وما يصاحبها من إيحاء ترويجي لها عبر الوسطاء والسماسرة بأنها مضمونه مائة بالمائة وأنها سليمه ، وأن هناك أشخاص كثير قد عبروا ،ووصلوا الى تركيا في حين أنه تصلنا معلومات كثيرة قي دنيا المغتربين ،أن هناك الكثير من اليمنيين قد وقعوا في مصيدة هذه التأشيرات المضروبة والمزورة وللأسف الشديد وقد تحملوا كامل تبعاتها بما في ذلك الحجز والسجن والترحيل . 

 

تحذير …. وتنبيه 

 

بقي أن نشير ….. الى أهمية التعامل مع مكاتب مؤثوقه ، ومعروفه ، وأن تؤخذ ايصالات رسمية والحرص كل الحرص بالتعامل الرسمي ووفقا للرسوم الرسمية المعروفة والمجدده ،وعدم دفع أي مبالغ خارجية تفوق المعقول لأنها تكون أكبر دليل على أنها وسيلة للتعامل مع مكاتب وهمية ،  أو عملاء ووسطاء  التزوير ، وقد سبق وأن نبهنا مرارا وتكرارا عبر شبكة دنيا المغتربين للجميع بأهمية تجنب التعامل مع هذه المكاتب ، أو الأشخاص ،مهما كانت درجة المعرفة والثقة الممنوحة لهم .

 

إحذر تسلم 

 

عمم … تؤجر 

والدال على الخير

كفاعله 

وجزاكم الله خيرا

 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب يمن كاليفورنيا بطل كأس الولايات المتحده الأمريكية للجاليات اليمنية

دنيا المغتربين ...