أخبار عاجلة
مدير منفذ الوديعة الحدودي ينفي الأخبار المتداولة بالسماح لحاملي تأشيرة خروج وعودة بالدخول         السفارة اليمنية بماليزيا تعلن عن تسليم معاملات التمديد الإستثنائية الجاهزة رقم ( 5 )         الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن تسيير رحلاتها من القاهرة اعتبارا من اليوم الأربعاء         الإتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان يستضيف خبير العلوم والتقنية الدولي هاشم الغيلي         السفير الدكتور باحميد يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الماليزية للخدمات التعليمية …         تنبيه وإرشاد للطلاب الجدد المبتعثين للدراسة في روسيا         وزارة الحج والعمرة : معايير صحية دقيقة لاختيار حجاج موسم حج 1441 هجرية         مرثية الدكتور ياسين عبد الوارث المحارب الجسور الذي قتلته كورونا بصنعاء ليدفع حياته ثمنا لعطائه اللامحدود         مبادرة مجتمعية يمنية بالقاهرة لمساعدة التلاميذ اليمنيين المتسربين من التعليم         المهندس اليمني محمد نصير يحقق المركز الأول بامتياز ويتصدر أعلى معدلات الخريجيين في جامعة ارجيس التركية         صدور الموافقة الكريمة على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين         اللجنة العليا للطوارئ تقر اليوم تعديل بروتوكول إجلاء العالقين اليمنيين في الخارج وتلغي فحص الـ PCR         الباحث اليمني الدكتور فاتك سعيد خالد يحصل على الدكتوراه بامتياز من كلية الهندسه وعلم الحوسبه من الهند         السفارة الينمية بماليزيا تعلن عن تسليم المعاملات الجاهزة لطلبات التمديد الاستثنائي         من أجمل أغاني فيصل علوي ياغايب وزاد الفراق جلسة نادرة بالكويت عام 1970        

الدكتورة اليمنية إقبال دعقان تحصد جائزة باني الثقافة للعام 2019 في النرويج

دنيا المغتربين : مملكة النرويج : حازت الباحثة اليمنية الدكتورة إقبال دعقان على جائزة باني الجسر الثقافي لعام 2019 / ، من جامعة اغدار – كريستيانساند في النرويج ،  لمهارتها الفريدة في التواصل وبناء الجسور بين ثقافتها وثقافات الآخرين.

 

وبحسب معايير اختيار الجامعة لها فهي تغتنم الفرصة لإقامة روابط بين الثقافات ،وبذلك تزيد من التفاهم ، والتسامح المتبادلين .

 

تكريم الدكتورة إقبال

وتضيف الجامعة : لديها كفاءة ثقافية مثيرة للإعجاب حقًا والتزامها بتحمل مسؤولية اجتماعية وثقافية مدمج في جميع جوانب حياتها اليومية.

 

جدير بالذكر …فإن الدكتورة اقبال هي أستاذ مشارك في مجال الكيمياء الحيوية وعلوم التغذية في جامعة اغدار بالنرويج ،حاصلة على درجة الدكتوراه ، في مجال الكيمياء الحيوية  ،عام 2012 من ماليزيا ، والحاصلة على جائزة Elsevier foundation ،في مجال الكيمياء ، للعام 2014 وممثل للإقليم العربي ..

 

وللدكتورة اقبال أكثر من 43 منشور علمي موزعة مابين أبحاث في مجلات علمية ، وكتب ومنشورات ، ومشاركات في مؤتمرات دولية ..

 

بقى أن نشير الى ان الجالية اليمنية في النرويج تمتلك كوكبة من الكوادر المؤهلة من علماء ودكاترة ، وباحثين ، والذين استقطبتهم مملكة النرويج للاستفادة منهم ، وكانت الحرب سبب في نزوحهم عن اليمن.

الجالية اليمنية في مملكة النرويج  ، تهنئ ، وتبارك للدكتورة / اقبال هذه الجائزة ، وتلك الحفاوة في جامعتها ….. ومبارك لليمن ابنتها..

 

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع 

نرصد

نوثق 

ننشر 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية …. تهنئ وتبارك للباحثة اليمنية الدكتورة / إقبال دعقان والمتخصصة في مجال الكيمياء الحيوية ،والتي أفرزتها الحرب في اليمن ،واستقطبتها مملكة النرويج ، لتكون ضمن كوكبة العلماء ، والباحثين الذين تبحث عنهم وتكرمها اليوم لدورها المميز في مجال المسؤلية الإجتماعية كرئيسة للإقليم العربي ، وكباحثة متخصصة ، وحصولها على جائزة باني الجسر الثقافي بين الشعوب لعام 2019م .

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان يستضيف خبير العلوم والتقنية الدولي هاشم الغيلي

دنيا المغتربين ...