أخبار عاجلة
إعلامي يمني يتخطى الخطوط الصفراء والحمراء ليبقى صوته حرا في الأخضر من أجل الوطن         رسولي يقول بلغ لي إشارة…من أجمل أغاني الفنان ابو بكر سالم         سلطنة عمان تعلن عن حاجتها الى مدرسين لغة انجليزية يمنيين         باكستان تشهد تخرج دفعة جديدة من الطلاب اليمنيين في كافة التخصصات في حفل بهيج         منح تعليمية مجانية في سلطنة بروناي دار السلام .. لاتدعوا الفرصة تفوتكم         منح مجانية دولية ممولة بالكامل في جميع أنحاء العالم         كارديف ويلز بريطانيا تشهد عرس انتخابي للجالية اليمنية         في موقف انساني السفير باحميد يقف مع الطلاب المبتعثين للمطالبة بمستحقاتهم         السفيرالإرياني يلتقي أعيان الجالية اليمنية في اديس ابابا لمناقشة تطوير عمل الجالية والمدرسة اليمنية         تصنيف جزيرة أرخبيل سقطرى في المرتبة السادسة ضمن أفضل وجهات السفر للعام 2020         الإعلان عن وصول لجنة الجوازات اليمنية الى المنطقة الشرقية غدا الجمعة         مكتب شؤون المغتربين بتعز يحدد برنامج العمل لعام 2020 ويناقش أبرز المعوقات لمعالجتها         رابطة موفدي الجامعات اليمنية تصعد المطالبات بمستحقات الطلاب وتعلن الإعتصام المفتوح         العمل بنظام الحجز الإلكتروني بجوازات مأرب وتحديد الشروط والأعداد يوميا         افتتاح مكتب جامعة عدن في مقر السفارة اليمنية بمملكة البحرين        

الدكتورة اليمنية إقبال دعقان تحصد جائزة باني الثقافة للعام 2019 في النرويج

دنيا المغتربين : مملكة النرويج : حازت الباحثة اليمنية الدكتورة إقبال دعقان على جائزة باني الجسر الثقافي لعام 2019 / ، من جامعة اغدار – كريستيانساند في النرويج ،  لمهارتها الفريدة في التواصل وبناء الجسور بين ثقافتها وثقافات الآخرين.

 

وبحسب معايير اختيار الجامعة لها فهي تغتنم الفرصة لإقامة روابط بين الثقافات ،وبذلك تزيد من التفاهم ، والتسامح المتبادلين .

 

تكريم الدكتورة إقبال

وتضيف الجامعة : لديها كفاءة ثقافية مثيرة للإعجاب حقًا والتزامها بتحمل مسؤولية اجتماعية وثقافية مدمج في جميع جوانب حياتها اليومية.

 

جدير بالذكر …فإن الدكتورة اقبال هي أستاذ مشارك في مجال الكيمياء الحيوية وعلوم التغذية في جامعة اغدار بالنرويج ،حاصلة على درجة الدكتوراه ، في مجال الكيمياء الحيوية  ،عام 2012 من ماليزيا ، والحاصلة على جائزة Elsevier foundation ،في مجال الكيمياء ، للعام 2014 وممثل للإقليم العربي ..

 

وللدكتورة اقبال أكثر من 43 منشور علمي موزعة مابين أبحاث في مجلات علمية ، وكتب ومنشورات ، ومشاركات في مؤتمرات دولية ..

 

بقى أن نشير الى ان الجالية اليمنية في النرويج تمتلك كوكبة من الكوادر المؤهلة من علماء ودكاترة ، وباحثين ، والذين استقطبتهم مملكة النرويج للاستفادة منهم ، وكانت الحرب سبب في نزوحهم عن اليمن.

الجالية اليمنية في مملكة النرويج  ، تهنئ ، وتبارك للدكتورة / اقبال هذه الجائزة ، وتلك الحفاوة في جامعتها ….. ومبارك لليمن ابنتها..

 

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع 

نرصد

نوثق 

ننشر 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية …. تهنئ وتبارك للباحثة اليمنية الدكتورة / إقبال دعقان والمتخصصة في مجال الكيمياء الحيوية ،والتي أفرزتها الحرب في اليمن ،واستقطبتها مملكة النرويج ، لتكون ضمن كوكبة العلماء ، والباحثين الذين تبحث عنهم وتكرمها اليوم لدورها المميز في مجال المسؤلية الإجتماعية كرئيسة للإقليم العربي ، وكباحثة متخصصة ، وحصولها على جائزة باني الجسر الثقافي بين الشعوب لعام 2019م .

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باكستان تشهد تخرج دفعة جديدة من الطلاب اليمنيين في كافة التخصصات في حفل بهيج

دنيا المغتربين ...