أخبار عاجلة
السفارة اليمنية في ماليزيا توجه لجنة الجوازات القنصلية الى ولاية جوهور الماليزية         نصائح هامة لليمنيين المسافرين الى جمهورية مصر العربية         الحاج عبد الواسع هائل سعيد أنعم رئيسا لمجلس الوجهاء والأعيان لجالية تركيا         الخطوط الجوية السعودية تسير رحلات إلى مطار عدن الدولي         عالم نمساوي يزور اليمن ويصدر كتاب وثائقي ومخطوطات نادره لمواقع أثرية عريقة         يامعالي رئيس الوزراء الطلاب الأوائل الذين سرقت منحهم في مصر ينتظرون إنصافهم         توضيح بخصوص المنح الداخلية للطلاب اليمنيين الراغبين في الدراسة بالجامعات السعودية         إعلان تحديد فترة استقبال طلبات الترشيح على المنح الداخلية بالسعودية للعام القادم         الإعلان عن مفقود يمني من بيت الفقيه عند سفره الى اليمن         إختتام دورة المحبة والإخاء للجالية اليمنية في الكويت بمهرجان كرنفالي كبير         ملحقية شؤون المغتربين بالرياض تنفي خبر وقف تأشيرات العمل لليمنيين         تصريحات الرئاسة اليمنية بعد التوقيع على إتفاقية الرياض         توقيع اتفاقية الشراكة بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي بالعاصمة السعودية الرياض         أيوب طارش يجسد شوق اللقاء بين المغترب وإسرته عند عودته للوطن         إعلان هام من السفارة اليمنية في كوالالمبور بخصوص تجديد الإقامات        

الدكتورة اليمنية إقبال دعقان تحصد جائزة باني الثقافة للعام 2019 في النرويج

دنيا المغتربين : مملكة النرويج : حازت الباحثة اليمنية الدكتورة إقبال دعقان على جائزة باني الجسر الثقافي لعام 2019 / ، من جامعة اغدار – كريستيانساند في النرويج ،  لمهارتها الفريدة في التواصل وبناء الجسور بين ثقافتها وثقافات الآخرين.

 

وبحسب معايير اختيار الجامعة لها فهي تغتنم الفرصة لإقامة روابط بين الثقافات ،وبذلك تزيد من التفاهم ، والتسامح المتبادلين .

 

تكريم الدكتورة إقبال

وتضيف الجامعة : لديها كفاءة ثقافية مثيرة للإعجاب حقًا والتزامها بتحمل مسؤولية اجتماعية وثقافية مدمج في جميع جوانب حياتها اليومية.

 

جدير بالذكر …فإن الدكتورة اقبال هي أستاذ مشارك في مجال الكيمياء الحيوية وعلوم التغذية في جامعة اغدار بالنرويج ،حاصلة على درجة الدكتوراه ، في مجال الكيمياء الحيوية  ،عام 2012 من ماليزيا ، والحاصلة على جائزة Elsevier foundation ،في مجال الكيمياء ، للعام 2014 وممثل للإقليم العربي ..

 

وللدكتورة اقبال أكثر من 43 منشور علمي موزعة مابين أبحاث في مجلات علمية ، وكتب ومنشورات ، ومشاركات في مؤتمرات دولية ..

 

بقى أن نشير الى ان الجالية اليمنية في النرويج تمتلك كوكبة من الكوادر المؤهلة من علماء ودكاترة ، وباحثين ، والذين استقطبتهم مملكة النرويج للاستفادة منهم ، وكانت الحرب سبب في نزوحهم عن اليمن.

الجالية اليمنية في مملكة النرويج  ، تهنئ ، وتبارك للدكتورة / اقبال هذه الجائزة ، وتلك الحفاوة في جامعتها ….. ومبارك لليمن ابنتها..

 

شبكة 

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع 

نرصد

نوثق 

ننشر 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية …. تهنئ وتبارك للباحثة اليمنية الدكتورة / إقبال دعقان والمتخصصة في مجال الكيمياء الحيوية ،والتي أفرزتها الحرب في اليمن ،واستقطبتها مملكة النرويج ، لتكون ضمن كوكبة العلماء ، والباحثين الذين تبحث عنهم وتكرمها اليوم لدورها المميز في مجال المسؤلية الإجتماعية كرئيسة للإقليم العربي ، وكباحثة متخصصة ، وحصولها على جائزة باني الجسر الثقافي بين الشعوب لعام 2019م .

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تسير رحلات إلى مطار عدن الدولي

دنيا المغتربين ...