أخبار عاجلة
اليمنيون يحتفلون بالعيد الــ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيد …….. تهانينااااااا         الرسام التشكيلي اليمني / يعقوب سالم هبشان يصنــع مجسم لكأس العالــم 2022 من جذع شجرة …         تهانينا بالعيد الوطني 92 للمملكة العربية السعودية..عيد الرخاء والإزدهار والتقدم ….         مصــر الكنانـــة تحتضن أهم تظاهـرة صناعيــة اقتصاديه للمستثمرين اليمنيين في مصر …         بحث جديـــــد يسلط الضــــوء على واقـــع الطفولــة في اليمن يُنشر بمجلة عالمية بجامعــــة كامبريدج البريطانية ….         الباحث اليمني عبد الله العصيمي يحصــل على الدكتوراه في علم الأوبئــة من جمهوريـــة فنلندا ….         البحث عن المواطن اليمني المفقود فقير محمد فقير نهــاري         مبادرة المهاجر اليمني ياســـر الفــرح ، لتوضيح سبل وبرامــج الهجـــرة الى كندا …         مهرجان كرنفالي لتكريم الأبطال ، وشباب اليمن بطلا لكأس الولايات الإمريكية للجاليات اليمنية لعام 2022         زوجة المصور الفوتغرافي أحمد شوتر في رحـــــاب الخــالــدين … تعازينا …..         افتتاح بطولة كأس الولايات الإمريكيــــة للجاليات اليمنية بولاية ميتشجن الإمريكية         إعــادة تذكير وتوضيح لكافة الإخوة المــواطنين اليمنيين الراغبين للقدوم إلى ماليزيــــــا …         جمعية الصداقة والتعاون اليمنية تختتــم المخيم الصيفي للشباب ٢٠٢٢ في اسطنبول – تركيا بمشاركة 60 طالبا         أفضل اختـراع في كوريا الجنوبية لعام 2022 من نصيب العبقرية اليمنية دينا المشهري …         القنصل العام اليابانـــي يزور القنصلية اليمنيـــة بجده ويؤكد على عمق العلاقات مع اليمن ….        

المنح الدراسية وفرص الإبتعاث للخارج – المنح المقدمة من بريطانيا ونيوزلندا لعام 2017 م

دنيا المغتربين اليمنيين : لم تعد المنح الخارجية حكرا على البعثات الدبلوماسية والعسكرية والوزراء والنافذين والمسيطرين على منافع الفرص التعليمية العليا وتقاسمها فيما بينهم وعبر سلسلة من الإجراءات والتعقيدات التي يفتعلونها بغرض ازاحة الفرص عن مستحقيها من المبدعين والمبززين والمتفوقين . 

لقد تنبهت الدول لهذه الظاهرة الخطيرة ، وسارعت الى إيجاد أنظمة آلية بديلة تساعدها على إدارة  ملف البعثات والمنح التي تقدمها للدول وللمبدعين والمميزين من الطلاب .

وكان في مقدمة تلك الإجراءات ربط المنح ببرامج التسجيل الإلكتروني الذي لايسمح باستقبال وترشح الا ذوي المعدلات والكفاءات والمهارات واللغات والحاصلين على شهادات متقدمه من أهمها شهادة التوفل للغة الإنجليزية وباختصار اولئك المستحقين للمنح والمؤهلين والذين تنطبق عليهم الشروط دون أي تدخل من الدولة التي ينتمي اليها الطالب أو المرشح  .

وبهذا فقد أصبحت الفرص والبعثات التعليمية ميدانا للتسابق وللمتفوقين بدرجة أساسية وباشراف مباشر من الجهات الثقافية المعنية بمثل هذه المنح في الدول المانحة .

ونحن في موقع دنيا المغتربين اليمنيين قد أخذنا موضوع المنح والبعثات التعليمية الخارجية على مستوى دول العالم مأخذ الجد بل وأعتبرناه في صميم اهتماماتنا وفي مقدمة برامجنا ايمانا منا بتقديم خدمة مجتمعية لكافة الراغبين في مواصلة تعليمهم الجامعي ( البكالوريوس ) والدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه ) وسوف ننشر تباعا أي فرص أو منح أو بعثات وأولا بأول .

وفيما يلي بعض الإرشادات الضرورية لأبنائنا الطلاب الراغبين في الإستفادة من المنح الخارجية الممنوحة من الدول وفي مقدمة ذلك مايلي :

أولا : اهتمامك بالحصول على مؤهلات بدرجات عالية وبخاصة في الثانوية العامه .

ثانيا : اهتمامك بدراسة اللغات وفي مقدمتها اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والصينية .. الخ .

وتزداد فرصتك بالفوز بالمنح من خلال اجادتك  للغات الحية العالمية والتي تؤهلك وتساعدك على الفوز بل  وتجعلك أكثر قربا للظفر بتلك المنح التي تقدمها تلك الدول  .

ثالثا : حصولك  على شهادات وبتفوق في اتقان اللعة الإنجليزية مثلا حصولك على شهادة التوفل وحصولك على  شهادات تنمي مهاراتك وتطورها ليس عند التقديم للمنحه وإنما منذ بداية التحاقك بدراسة المرحلة الإعدادية والثانوية (  بحيث تكون مؤهلا وجاهزا  )  .

رابعا : توثيق كل شهاداتك وخبراتك  ( ان وجدت ) وعبر كل قنوات التوثيق ( التعليم العالي ، الخارجية ، سفارة الدولة التي تترشح لها .. الخ ) .

خامسا : كما نهيب بالجميع بالبحث والتحري والمتابعة والتواصل والتواجد المستمر عبر محددات البحث وأن يكون على تواصل تقني وفني مع كافة المواقع التي تهتم بالمنح والبحوث والدراسات .. الخ .

ملاحظة هامة جداااا

يرجى العلم والإحاطه بأننا بمشيئة الله تعالى سوف ننشر في موقع دنيا المغتربين تباعا كل مايصلنا من فرص المنح الخارجية الدولية ( وعليكم المتابعة أولا بأول ) .

ونأمل أن يكون أبنائنا الطلاب في داخل اليمن وخارجها على علم ودراية ومتابعة ، وحتى نسهم في مساندتهم ولو بالمعلومة حتى يتمكنوا من اغتنام فرص الإستفادة من تلك المنح والبعثات الدراسية في الخارج وعلى مستوى كافة الدول المانحة .

وسوف تشمل البرامج كافة التخصصات والمراحل الجامعية المختلفة أيضا : ( بكالوريوس – ماجستير – دكتوراه ) ونعتبر هذا العمل بالرغم من مشقته هو عمل مجتمعي يفرضه علينا الواجب تجاه أحبتنا وابنائنا واخواننا الساعين في العلم والمعرفة وبخاصة المتفوقين والمتميزين منهم  وسنعطي هذا الأمر جل اهتمامنا بل سنعتبره جزء رئيسي من مسؤليتنا الإجتماعية ….

ختاما ..

نأمل أن نجد العون والمساعدة من كل إخواننا وزملائنا رؤساء  وأعضاء الجاليات اليمنية وممثليهم حول العالم وكذا مسؤلي البعثات التعليمية والبعثات الدبلوماسية في سفاراتنا في الخارج ووزارة التعليم العالي وكل من يهمهم أو يعنيهم الأمر  بموافاتنا بكل مايصلهم من معلومات أو فرص ابتعاث جديدة حتى نتمكن من نشرها ولهم منا جميعا كل الشكر والتقدير على تعاونهم واهتمامهم .

دعوة خاصة :

لكل المغتربين اليمنيين ولكل يمني أصيل يحب الخير لأهله ووطنه أن يساعدنا في نشر هذا الرابط عبر كل المضافين لديه لتعميم الفائدة والمساهمة الجادة في نشر ثقافة العلم والمعرفة والإبتعاث وخاصة أن هذه الفرص التي يتم نشرها تشمل كافة فيئات المجتمع وفي مقدمتهم  الفقراء والمعوزين والمحتاجين الراغبين في مواصلة تعليمهم وتحصيلهم العلمي ولا يملكون مايمكنهم من ذلك ، كما وأنها تشمل المبرزين والمبدعين والمتفوقين من كافة طبقات المجتمع  .

تنبيه :

المنح الدراسية التي تقدمها الدول للطلاب المتميزون  والمتفوقون هي منح مجانية تكلفتها على حساب الدولة المضيفة … وعليكم الإنتباه من السماسرة والوسطاء ومن يدعون علمهم وعملهم بمثل هذه المنح بهدف الإبتزاز .

                                                                           سائلين الله العون والتوفيق للجميع ،،،

 

**************************

***************

 

وفيما يلي مجموعة من المنح الدراسية المقدمة من مجموعة من الدول ( البعثات الدولية ) وهي متاحة لكافة المبدعين والمبرزين والمتفوقين من جميع دول العالم وفي مقدمتها دول العالم الثالث والتي تحظى بالنصيب الأكبر والأوفر .

 

المجموعة الأولى لمنح عام 2017 – 2018

**************

المنح الدراسية المقدمة من بريطانيا ونيوزلندا 

أ : منح بريطانيا 

%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7-2017

أولا : منح دراسية للدراسات العليا

مقدمة من جامعة اكسفورد – بريطانيا

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%83%d8%b3%d9%81%d9%88%d8%b1%d8%af-99999

منح دراسية للدراسات العليا من جامعة أكسفورد في بريطانيا، 2017 – تعلن جامعة أكسفورد أو Oxford University عن تقديم عدد من المنح الدراسية الكاملة للطلاب المتميزين من البلدان النامية في جميع أنحاء العالم ضمن برنامج القيادة لويس دريفوس وهوفمان من أجل متابعة أي من البرامج أو التخصصات التي تدعمها المنحة لدرجة الدراسات العليا للعام الدراسي 2017-2018 .

جامعة أكسفورد هي جامعة بحثية جماعية تقع في أكسفورد، إنجلترا، المملكة المتحدة .

المرشحين الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو الذين لم يدرسوا في الجامعات الناطقة باللغة الانجليزية مطالبون بتقديم شهادة إجادة اللغة الإنجليزية TOEFL أو IELTS .

معايير الأهلية:

  • أن تكون طالبًا متميزًا من البلدان النامية.
  • أن تملك شهادة أكاديمية سابقة في مجال ذو صلة.
  • أن تملك قبول من جامعة أكسفورد قبل نهاية موعد المنحة.
  • أن تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية.

تغطي المنحة:

تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية للبرنامج ولمدة البرنامج كاملة مع 14,296 يورو كنفقات معيشة.

مواضيع المنحة:

تدعم المنحة أي من البرامج أو التخصصات التالية:

MSc in African Studies, Bachelor of Civil Law (BCL), MPhil in Biodiversity, Conservation and Management, MSc in Biodiversity, Conservation and Management  MPhil in Comparative Social Policy, MSc in Comparative Social Policy, MSc in Computer Science, MSc in Contemporary Chinese Studies, MPhil in Development Studies, MPhil in Economics, MSc in Economics for Development, MPhil in Environmental Change and Management, MSc in Environmental Change and Management, MPhil in Evidence-Based Social Intervention and Policy Evaluation, MSc in Evidence-Based Social Intervention and Policy Evaluation,  MSc in Financial Economics, MSc in Global Governance and Diplomacy, MSc in Global Health Science, MSc in International Health and Tropical Medicine, MPhil in International Relations, MPhil in Latin American Studies, MSc in Latin American Studies, MSc in Law and Finance, Magister Juris (MJur), Master of Business Administration (MBA), MSc in Mathematical and Computational Finance, MSc in Mathematical Modelling and Scientific Computing, MSc in Mathematics and Foundations of Computer Science, MPhil in Modern South Asian Studies, MSc Modern South Asian Studies, MPhil in Nature, Society and Environmental Governance, MSc in Nature, Society and Environmental Governance, MPhil in Politics (Comparative Government), MPhil in Politics (Political Theory), MSc in Politics Research, Master of Public Policy (MPP), MSc in Refugee and Forced Migration Studies, MSc in Social Science of the Internet, MSc in Statistical Science, MPhil in Tibetan and Himalayan Studies, MPhil in Traditional East Asia, MPhil in Water Science, Policy and Management and  MSc in Water Science, Policy and Management.

تقديم الطلبات:

يجب تقديم الطلبات عن طريق الإنترنت .

نموذج تقديم الطلبات

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا.

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 6 أو 20 يناير “كانون الثاني” 2017 إعتمادًا على دراستك …

 

…………………………………………………………………………………………………………………………………………..

 

منح دراسية لدرجة الدراسات العليا من بريطانيا 2017

مقدمه من جامعة

LU

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%b3%d8%b1-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7

 

 

 

منح دراسية لدرجة الدراسات العليا من LU في بريطانيا، 2017 – تعلن جامعة لانكستر أو Lancaster University عن تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من برامج أو تخصصات درجة الدراسات العليا “الماجستير أو الدكتوراه” التي تقدمها الجامعة ضمن كلية كلية الآداب والعلوم الاجتماعية للعام الدراسي 2017-2018 .

جامعة لانكستر ، هي جامعة بحثية عامة في لانكستر ، لانكشاير ، إنجلترا. مع العلم أن مقدمي الطلبات الذين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أولى قد يطلب منهم تقديم شهادة إجادة اللغة الإنجليزية IELTS أو إختبار بيرسون للغة الإنجليزية أو إختبار كمبريدج للغة الإنجليزية CPE .

معايير الأهلية  :

  • أن تكون طالبًا دوليًا.
  • تملك شهادة أكاديمية سابقة.
  • تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية.
  • تملك قبول من جامعة لانكستر لدراسة أي من البرامج أو التخصصات التي تدعمها المنحة.

تغطي المنحة :

تتوفر منح دراسية متنوعة تغطي أقصاها الرسوم الدراسية مع إعالة تقدر بحوالي 15,000 جنيه إسترليني.

مواضيع المنحة :

تدعم المنح أي من البرامج أو التخصصات التي تقدمها جامعة لانكستر لدرجة الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” في كلية الآداب والعلوم الإجتماعية وهي :

Art, Creative Writing, Criminology, Design, Educational Research, English Language, English Literature, Environment, Culture & Society, Languages & Cultures, Film, Gender & Women’s Studies, History, Law, Linguistics, Media & Cultural Studies, Music, Philosophy, Politics, Religious Studies, Social Anthropology, Social Work, Sociology and Theatre Studies .

تقديم الطلبات:

نموذج تقديم الطلبات

بإمكانك التواصل مع قسم القبول والتسجيل في الجامعة عن طريق عنوان البريد الإلكتروني التالي: fass-pg-admissions@lancaster.ac.uk

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا.

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 10 شباط “فبراير” 2017 لكلية الحقوق ويوم 3 آذار “مارس” 2017 لباقي الكليات

 

……………………………………………………………………………………………………………………………………….

منح دراسية لدرجة الدراسات العليا في بريطانيا لعام 2017

مقدمه من جامعة

UON

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d9%86%d9%88%d8%aa%d9%86%d8%ba%d9%87%d8%a7%d9%85

 

منح دراسية لدرجة الدراسات العليا من UoN في بريطانيا، 2017 – تعلن جامعة نوتنغهام أو University of Nottingham عن تقديم 38 منحة دراسية ممولة بالكامل ضمن برنامج منح نائب المستشار للتميز البحثي للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من برامج بحوث الدراسات العليا التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017-2018.

تهدف منح نائب المستشار للتميز البحثي لتكريم ومكافأة الطلاب الأجانب المتميزين من كليات الآداب والطب والعلوم الصحية، العلوم والعلوم الاجتماعية.

جامعة نوتنغهام هي جامعة بحثية عامة مقرها في نوتنغهام ، نوتينغمشير ، إنجلترا ، المملكة المتحدة. تأسست على أنها جامعة كلية نوتنغهام عام 1881 وحصلت على الميثاق الملكي في عام 1948.

الطلاب الذي لا يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أولى بحاجة إلى إظهار شهادة إجادة اللغة الإنجليزية.

معايير الأهلية :

  • أن تكون طالبًا دوليًا .
  • تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية .
  • تملك شهادة أكاديمية سابقة .
  • تملك قبول من جامعة نوتنغهام لبدء أي من برامج درجة البحوث بدوام كامل ، ماجستير أو دكتوراه.

تغطي المنحة :

تتوفر 38 منحة دراسية وتغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية ولمدة تصل إلى 3 سنوات.

مواضيع المنحة :

تدعم المنحة أي من البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة لدرجة بحوث الدراسات العليا “الماجستير والدكتوراه” بدوام كامل بإستثناء الهندسة .

تقديم الطلبات :

يجب تقديم الطلبات عن طريق الإنترنت .

نموذج تقديم الطلبات

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا ، لمشاهدة البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة من هنا.

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 10 آذار “مارس” 2017 .

……………………………………………………………………………………………………………………………………….

 

منح  دراسية لدراسة لدرجة الماجستير من بريطانيا لعام 2017

مقدمه من جامعة

GLA

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7-%d8%ac%d9%84%d8%a7%d9%83%d8%b3%d9%88

 

منح دراسية لدرجة الماجستير من GLA في بريطانيا، 2017 – تعلن جامعة غلاسكو أو University of Glasgow والتي تعرف إختصارًا بـ GLA عن تقديم 3 منح دراسية كاملة للطلاب الدوليين ضمن برنامج JOSEPH LISTER INTERNATIONAL FULL FEE WAIVER SCHOLARSHIPS من أجل متابعة درجة الدراسات العليا في مجال الطب أو الطب البيطري أو علوم الحياة التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017-2018 .

جامعة غلاسكو هي رابع أقدم جامعة في العالم ناطقة باللغة الإنجليزية وواحدة من أربع جامعات اسكتلندا القديمة. إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى للطالب ، فسوف تكون هناك حاجة لتقديم إختبار اللغة قبل أن يتمكنوا من بدء دراستهم .

معايير الأهلية :

  • أن تكون طالبًا دوليًا  .
  • تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية .
  • تملك شهادة درجة البكالوريوس مع مرتبة شرف 2: 1 أو ما يعادلها  .
  • سيتم تقييم المتقدمين على أساس طلباتهم للحصول على القبول .

تغطي المنحة  :

تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية لبرنامج الماجستير السنة الواحدة .

مواضيع المنحة  :

تتوفر 3 منح دراسية لدرجة الماجستير في مجال الطب أو Medical ، والطب البيطري أو Veterinary ، وعلوم الحياة أو Life sciences .

تقديم الطلبات  :

يجب تقديم الطلبات عن طريق الإنترنت بإرسال بيان شخصي من 400 كلمة تقريبًا إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: mrio-scholarships@glasgow.ac.uk

يجب أن يحتوي البيان الشخصي على :

  • لماذا قمت بإختيار أحد البرامج في جامعة غلاسكو  .
  • لماذا تستحق الحصول على المنحة الدراسية “أسباب أكاديمية أو أسباب شخصية”.
  • كيف سوف تستفيد من المنحة الدراسية والدراسة في جامعة غلاسكو.
  • يجب أن يشمل البيان على إسمك بالكامل مع رقم الطلب “تحصل عليه عند تقديم طلب قبول أو إلتحاق بالجامعة”.

نموذج تقديم الطلبات “طلبات الإلتحاق بالجامعة”

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا .

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 1 آذار “مارس 2017 على أن يتم إتخاذ القرار يوم 16 آذار “مارس” 2017  .

 

………………………………………………………………………………………………………………………………………

 

منح  دراسية لدرجة الماجستير من بريطانيا لعام 2017

مقدمه من جامعة

BATH

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d8%ab-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7

 

منح دراسية لدرجة الماجستير من جامعة باث في بريطانيا، 2017 – تعلن جامعة باث أو University of Bath عن تقديم عدد من المنح الدراسية لدرجة الماجستير للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من البرامج أو التخصصات التي تدعمها المنحة للعام الدراسي 2017-2018  .

يتم منح المنح الدراسية في جميع المواد الدراسية التي تقدم في كلية الهندسة والتصميم ، كلية العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية وكلية العلوم في جامعة باث  .

مهمة الجامعة هي تقديم أبحاث على مستوى العالم ، وتعليم وتثقيف طلابنا ليصبحوا قادة ومبتكرين في المستقبل ، والتي تعود بالفائدة على السكان على نطاق أوسع من خلال البحوث والمشاريع والنفوذ  .

تلقت جامعة باث الميثاق الملكي في عام 1966 ، والآن راسخة باعتباره من الجامعات العشرة الأوائل في المملكة المتحدة مع سمعة للبحث والتعليم المتميز  .

يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على الدرجة الأولى أو الدرجة الثانية من مرتبة الشرف أو ما يعادلها. وبالنسبة لمعظم البرامج ، تشترط حصول الطالب على شهادة إجادة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها IELTS بنتيجة إجمالية 6.5 مع ما لا يقل عن 6.0 في كل عنصر  .

معايير الأهلية  :

  • أن تكون طالبًا دوليًا  .
  • تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية  .
  • حاصل على الدرجة الأولى أو الثانية من مرتبة الشرف أو ما يعادلها .

تغطي المنحة   :

تتوفر 60 منحة دراسية بواقع  :

  • 20 منحة دراسية لكلية الهندسة والتصميم كل منحة بقيمة 2,000 جنيه إسترليني .
  • 20 منحة دراسية لكلية العلوم الإنسانية والإجتماعية كل منحة بقيمة 2,000 جنيه إسترليني .
  • 20 منحة دراسية لكلية العلوم كل منحة بقيمة 3,000 جنيه إسترليني .

مواضيع المنحة  :

تدعم المنحة أي من البرامج أو التخصصات التي

تقدمها جامعة باث لدرجة الماجستير بدوام كامل في الكليات التالية  :

  • Faculty of Engineering and Design .
  • Faculty of Humanities and Social Sciences .
  • Faculty of Science .

تقديم الطلبات  :

يجب تقديم الطلبات عن طريق الإنترنت .

نموذج تقديم الطلبات

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا ، لمشاهدة البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة من هنا.

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 1 حزيران “يونيو” 2017

…………………………………………………………………………………………………………………………………………….

 

منج دراسية للدراسات العليا من بريطانيا 2017

مقدمه من جامعة

Exeter

 

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a7%d9%83%d8%b3%d8%aa%d8%b1-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7

 

 

منح دراسية للدراسات العليا من جامعة إكستر في بريطانيا، 2017 – تعلن جامعة إكستر أو University of Exeter عن تقديم 20 منحة دراسية كاملة للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة لدرجة الدراسات العليا وبحوث الدراسات العليا للعام الدراسي 2017-2018  .

الهدف من المنح الدراسية تمكين وتشجيع الطلاب أكاديميًا الغير قادرين من أي جنسية ، جامعة إكستر هي جامعة بحثية عامة تقع في إكستر ، ديفون ، جنوب غرب انجلترا ، المملكة المتحدة  .

سوف يكون على المتقدمين من خارج الوطن تلبية متطلبات اللغة الإنجليزية أو متطلبات لغوية أخرى من أجل أن تكون قادرة على دراسة في جامعة إكستر  .

معايير الأهلية  :

  • أن تكون طالبًا دوليًا أو طالبًا من المملكة المتحدة  .
  • تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية  .
  • تملك شهادة جامعية مع مرتبة الشرف 2: 1 أو ما يعادلها    .

تغطي المنحة  :

تتوفر 20 منحة دراسية كاملة وتغطي كل منحة كامل الرسوم الدراسية ولمدة أقصاها 3.5 سنة “42 شهر” ، مع راتب لدعم تكاليف المعيشة يصل إلى 14,295 جنيه إسترليني سنويًا  .

مواضيع المنحة  :

تدعم المنحة أي من البرامج أو التخصصات التي تقدمها جامعة إكستر لدرجة الدراسات العليا وبحوث الدراسات العليا  .

تقديم الطلبات  :

على مقدمي الطلبات تقديم طلبين منفصلين متزامنين إلى  :

  • مركز القبول في جامعة إكستر أوUniversity of Exeter PGR Admissions
  • مركز المنح الدراسية للدراسات العليا في جامعة إكستر أوUniversity’s funding database for the Exeter International Excellence Scholarship for Postgraduate Research

وسوف تكون بحاجة إلى تقديم ما يلي   :

  • خطاب أو رسالة طلب المنحة  .
  • السيرة الذاتية  .
  • إقتراح بحث  .
  • نسخة عن شهاداتك الجامعية وشهادة الثانوية العامة  .
  • مرجعين أكاديميين  .
  • شهادة إجادة اللغة الإنجليزيةIELTS أو ما يعادلها  .

نموذج تقديم طلب القبول للجامعة

نموذج تقديم طلب المنحة الدراسية

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا ، لمشاهدة البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة من هنا.

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 15 كانون الثاني “يناير” 2017

 

……………………………………………………………………………………………………………………………………

 

 

منح دراسية لدراسة البكالويوس والماجستير والدكتوراه في بريطانيا لعام 2017

مقدمه من جامعة

BU

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%86%d8%ac%d9%88%d8%b1-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7

منح دراسية للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه من BU في بريطانيا، 2017 – تعلن جامعة بانجور أو Bangor University عن تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين المتميزين من خارج الإتحاد الأوروبي من أجل متابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017-2018 .                                                                                                                           

الهدف من المنح الدراسية هو تمكين وتشجيع الطلاب أكاديميًا الغير قادرين من أي جنسية ، جامعة بانجور هي جامعة ويلز في مدينة بانغور في مقاطعة جويند في شمال ويلز. وتلقت الميثاق الملكي عام 1885 وكانت واحدة من المؤسسات الأعضاء المؤسسين للجامعة الاتحادية السابقة في ويلز .

سوف يكون المتقدمين من خارج الوطن تلبية متطلبات اللغة الإنجليزية وأي متطلبات لغوية أخرى من أجل أن تكونوا قادرين على الدراسة في جامعة بانجور  .

معايير الأهلية  :

  • أن تكون طالبًا دوليًا  .
  • أن تكون حاصلًا على درجة سابقة .
  • أن تكون من الطلاب المتميزين أكاديميًا مع مرتبة شرف من الدرجة الأولى أو 1st class honours .
  • أن تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية .

تغطي المنحة   :

تغطي المنحة الدراسية ما بين 6,000 – 12,000 جنيه إسترليني للطلاب البكالوريوس ، وما بين 2,500 – 5,000 جنيه إسترليني للطلاب الماجستير ، وما بين 6,000 – 12,000 جنيه إسترليني للطلاب الدكتوراه .

مواضيع المنحة  :

تدعم المنحة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس أو الماجستير أو بحوث الدكتوراه التي تقدمها جامعة بانجور  .

تقديم الطلبات  :

لا يجب تقديم طلب منفصل للمنحة الدراسية عن طلب القبول أو الإلتحاق بالجامعة  .

نموذج تقديم الطلبات

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا ، لمشاهدة البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة من هنا .

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 15 كانون الثاني “يناير” 2017 للطلاب البكالوريوس ، وفي شهر تموز “يوليو” 2017 للطلاب الدراسات العليا   .

 

……………………………………………………………………………………………………………………………………..

 

منح دراسية لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا في بريطانيا لعام 2017

مقدمه من جامعة

NU

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9%d8%a9-%d9%86%d9%88%d8%b1%d8%ab%d9%8a%d9%85%d9%8a%d8%a8%d9%8a%d8%a7-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a7

منح دراسية لدرجة البكالوريوس والدراسات العليا من NU في بريطانيا، 2017 – تعلن جامعة نورثمبريا أو Northumbria University عن تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين لمتابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس أو الماجستير أو البحوث بدوام كامل في الجامعة للعام الدراسي 2017-2018  .

تقدم جامعة نورثمبريا المنحة الدراسية على شكل مجموعة من التخفيضات في الرسوم الدراسية للطلاب الأجانب. تقدم جامعة نورثمبريا مخطط المنح الدراسية الأكاديمية العالمية لمكافأة التحصيل الدراسي المتميز  .

جامعة نورثمبريا ، رسميًا جامعة نورثمبريا في نيوكاسل ، هي جامعة تقع في نيوكاسل أبون تاين في شمال شرق انكلترا.والعلوم التطبيقية السابقة ، وقد تم تأسيسها على انها واحدة من جامعات جديدة في عام 1992  .

وسوف ينظر كل طلب الحصول على منحة دراسية بناء على مجموعة من العوامل بما في ذلك الدرجات الكلية والدرجات الفردية ، ومستوى التأهيل ، ونوع المؤسسة التي درسوا فيها  .

معايير الأهلية   :

  • أن تكون طالبًا دوليًا   .
  • أن تكون طالبًا يدرس بدوام كامل  .
  • أن تكون طالبًا بتمويل ذاتي لتغطية باقي النفقات  .
  • تملك شهادة إجادة اللغة الإنجليزية IELTS 

تغطي المنحة  :

تغطي المنحة مبلغ 2,500 جنيه إسترليني من الرسوم الدراسية للبرنامج للسنة الأولى  .

مواضيع المنحة   :

تدعم المنحة الدراسية مختلف البرامج أو التخصصات التي تقدمها جامعة نورثمبريا لدرجة البكالوريوس بدوام كامل ، الماجستير ، ودرجة البحوث  .

تقديم الطلبات   :

ليس هناك عملية تقديم منفصلة عن طلب الإلتحاق في الجامعة   .

نموذج تقديم الطلبات

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا ، لمشاهدة البرامج أو التخصصات التي تقدمها الجامعة من هنا .

 

 

………………………………………………………………………………………………………………………………………

 

ب : منح دراسية مقدمه من نيوزلندا 

%d9%86%d9%8a%d9%88%d8%b2%d9%84%d9%86%d8%af%d8%a7

منح دراسية لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا من نيوزلندا

مقدمه من جامعة

WIT

%d9%85%d8%b9%d9%87%d8%af-%d9%86%d9%8a%d9%88%d8%b2%d9%84%d9%86%d8%af%d8%a7

 

منح دراسية للبكالوريوس والدراسات العليا من WIT في أيرلندا، 2017 – يعلن معهد وترفورد للتكنولوجيا أو Waterford Institute of Technology والذي يعرف إختصارًا بـ WIT عن فتح باب تقديم الطلبات للطلاب الدوليين من خارج الإتحاد الأوروبي من أجل الحصول على منحة WIT International Student Scholarships التي يقدمها المعهد لمتابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس أو الدراسات العليا المتوفرة في المعهد للعام الدراسي 2017-2018  .

الهدف الرئيسي للمعهد هو تقديم نوعية عالية والفرص التعليمية والتدريبية الشاملة التي تتوافق مع الاحتياجات المتغيرة للطلاب. وبرنامج المرأة والتكنولوجيا هو المزود الرئيسي للتعليم العالي في المنطقة الجنوبية الشرقية من أيرلندا وواحدة من أكبر وأقدم المحافل في أيرلندا  .

إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى أو اللغة الأم للطالب فسوف يحتاج الحصول على شهادة إجادة اللغة الإنجليزية ، على سبيل المثال شهادة IELTS أو TOEFL   .

معايير الأهلية   :

  • أن تكون طالبًا دوليًا من خارج الإتحاد الأوروبي  .
  • شهادة إجادة اللغة الإنجليزيةIELTS بنتيجة إجمالية لا تقل عن 6.5 أو ما يعادلها  .
  • يجب أن يكون عمر طلاب البكالوريوس لا يقل عن 17 سنة في كانون الثاني “يناير” 2017  .
  • يجب أن يملك طلاب البكالوريوس شهادة الثانوية العامة مع نتائج جيدة في اللغة الإنجليزية والرياضيات لا تقل عن 60%  .
  • يجب أن يملك طلاب الدراسات العليا شهادة بكالوريوس مع مرتبة الشرف في موضوع ذي صلة  .

تغطي المنحة   :

تغطي المنحة نسبة 25% من الرسوم الدراسية للبرنامج ولمدة البرنامج كاملة  .

مواضيع المنحة   :

تدعم المنحة جميع البرامج أو التخصصات المتوفرة في معهد وترفورد للتكنولوجيا لدرجة البكالوريوس والدراسات العليا  .

تقديم الطلبات:

نموذج تقديم الطلبات

يجب إرسال الطلبات إلى عنوان البريد التالي:

International Scholarship Award
International Office
Waterford Institute of Technology
Cork Road
Waterford

international@wit.ie

لمزيد من المعلومات عن المنحة الدراسية من هنا ، لمشاهدة البرامج أو التخصصات التي يقدمها المعهد من هنا.

أخر موعد لتقديم الطلبات يوم 15 أيار “مايو” 2017

 

عن admin

2 تعليقان

  1. السلام عليكم ورحمة الله انا يمني تخرجت من السعودية عام 2011 وبسبب الحرب في اليمن لم استطيع اكمال دراستي الجامعية انا اعيش في السعودية هل استطيع اخذ منحه دراسية مجانية وشكرا

  2. فرصة لليمنين المغتربين بالتسجيل للحج 2017
    سجل الان للمغترب او اهله باليمن باسعار مناسبة من خالال الموقع الاتي :
    http://www.hajjbooking.net/index.php

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصــر الكنانـــة تحتضن أهم تظاهـرة صناعيــة اقتصاديه للمستثمرين اليمنيين في مصر …

دنيا المغتربين ...