أخبار عاجلة
يمنية تُنجب مولودة على متن طائرة مصر للطيران والشركة تهديها تذكرة مدى الحياة …         إتحاد طلاب اليمن في الصين يختتم بطولة الشطرنج والقحطاني بطلا والصرمي وصيفا والدعيس في المركز الثالث         إستمرار تصوير مسلسل ليالي الجحملية في الأردن بمشاركة كوكبة من النجوم ….         الملحقية الثقافية بماليزيا تدعو الطلبة المبتعثين الى تحديث بياناتهم المالية والأكاديمية …….         اتحادات طلاب اليمن في الخارج تستمر في التصعيد و ترفض المماطلة لحقوق الطلاب …         لقاء شبابي دبلوماسي في الرباط ….. والسفير اليمني الأصبحي متحدثا باسم الدبلوماسيين         شوقي أحمد هائل رئيسا لمجلس إدارة بنك التضامن .. تهانينا         حادث مروري مروع يودي بحياة المغترب اليمني في تبوك عبده يوسف حمود وزوجته و4 من أبنائه …         السماح بدخول أصحاب التأشيرات الى المملكة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 15 سبتمبر         الباحثان اليمنيان في الصين صدام هزاع وإبراهيم الزلب يستغلون جائحة كورونا … وينشرون أبحاث علمية         المؤرخ والباحث فيصل سعيد فارع .. ينشر دراسة في : فرادة مكان وعظمة تاريخ مدينة تعز ونطاقها ..         الكويت تحدد المراكز المعتمدة لشهادة الــ PCR باليمن للمسافرين للكويت         السفارة اليمنية بالرياض تعلن عن مواعيد نزول لجنة الجوازات الى مناطق الشمال         إعادة مغترب مفقود في تركيا بعد قيام مراسم العزاء في وفاته بالمكلا قبل 4 شهور         الباحث اليمني : سلطان مغلس يحصد الماجستير في الإعلان من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا بمصر        

مكتب شؤون المغتربين بتعز يحدد برنامج العمل لعام 2020 ويناقش أبرز المعوقات لمعالجتها

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : يعتبر مكتب شؤون المغتربين في محافظة تعز بقيادة الأستاذ نشوان نعمان الذبحاني  من أبرز المكاتب التي تهتم بدراسة ومعالجة قضايا المغتربين رغم كل الصعوبات والمعوقات التي يواجهها .

 

وفي سبيل الإستعدادات للعام الجديد 2020 فقد عقد يوم  أمس  الأربعاء، المكتب اجتماعه السنوي الثاني للعام 2020 برئاسة مديره الأستاذ نشوان نعمان الذبحاني، لمناقشة وإقرار برنامج عمل المكتب للعام الحالي ، كما ناقش الاجتماع برنامجه العام للعام الماضي ،  ومستوى الإنجاز ، ومكامن القصور ومسبباته وتطرق الإجتماع إلى استعراض ومناقشته أبرز العوائق التي تواجه المكتب وفي كافة القضايا المرتبطة بشؤون المغتربين.

وشدد الأستاذ نشوان الذبحاني ، مدير المكتب على ضرورة رفع مستوى الأداء في المكتب ، والانضباط في تنفيذ البرنامج العام ، وفق للخطط الموضوعة ، بما يضمن رفع مستوى الأداء الوظيفي والخدمي للمكتب ، وتلبية احتياجات المغتربين ، وبخاصة في هذه المرحلة التي يواجه فيها كثير من المغتربين صعوبات ومعوقات في مواطن اغترابهم .

وأكد النعمان على أهمية تسهيل معاملات المغتربين وتبني قضاياهم لمعالجتها بالقانون والحفاظ على حقوقهم، بناءً على توجيهات محافظ محافطة تعز. الاستاذ نبيل شمسان ، وأن يكون الأولوية لكل قضية دون انتقائيه ، باعتبار أن وجود المكتب هو لخدمة كافة القضايا والمعوقات التي يواجهها المغتربون ، سواء من أبناء محافظة تعز أو من أبناء المحافظات الأخرى القاطنين في محافظة تعز .

وأشار “النعمان” إلى ضرورة تعميق التواصل مع المغتربين من أبناء المحافظة ، والاستمرار في إيجاد كافة التدابير والتسهيلات لمعاملاتهم واحتياجاتهم، بحسب قانون رعاية المغتربين اليمنيين رقم ( 34 ) لسنة 2002 م عبر قيادة السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الأستاذ نبيل عبده شمسان.

وبهذه المناسبة التي تترامن مع العام الجديد 2020 فقد رفع مكتب المغتربين بالمحافظة برقية تهنئة الى جميع المغتربين حول العالم بمناسبة حلول العام الجديد مؤكدا لهم في ذات الوقت بأن العام الحالي سيكون عام إعادة الثقة للمغتربين بإذن الله .

وفي ختام الإجتماع فقد أقر العديد من التوصيات ، والقرارات ، وفي مقدمتها استقبال شكاوى المغتربين عبر مكتب وزارة شؤون المغتربين بمحافظة تعز ، الكائن في مبنى مديرية المظفر ، أو عبر الواتس اب 00967733444209 أو زيارة صفحة المكتب على فيسبوك مكتب وزارة شؤون المغتربين – محافظة تعز على الرابط التالي :

-https://www.facebook.com/

مكتب-وزارة-شئون-المغتربين-محافظة-تعز

-1568355486556922/?referrer=whatsapp

الأستاذ 

نشوان الذبحاني 

مدير مكتب المغتربين

بمحافظة تعز

( أثناء الإجتماع ) 

 

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملحقية الثقافية بماليزيا تدعو الطلبة المبتعثين الى تحديث بياناتهم المالية والأكاديمية …….

دنيا المغتربين ...