أخبار عاجلة
مسافرون يمنيون يقضون قرابة عشر ساعات في مطار مومباي … لعدم معرفتهم بالإجراءات الإحترازية المطلوبة …         نادي يمن يونايتد بولاية كاليفورنيا ، ينظم المعسكر التدريبي استعدادا للمشاركة في الدوري الأمريكي         ادارة الهجرة التركية تعمل على ايقاف اذن السفر للأجانب قبل استلام كرت الإقامة         هامات يمنية يعتد بها في بلاد المهجر والدكتور ضياء النعمان نموذجا ….         مأمون في القفص الذهبي .. تهانينااااا …. وألف ألف مبروك ……         الجاليات اليمنية في بريطانيا تنظم ندوة طبية ، عن فيروس كورونا ….         التعديلات الجديدة على منح الجنسية الإمريكية والتأشيرات         الصومال تستقبل لاجئين يمنيين..الدهر يومان يوم لك ويوم عليك         السفير محمد مطهر العشبي يكرم أعضاء اتحاد شباب اليمن باكستان ….         الدكتوراه بإمتياز في الجودة الفيزيائية الكيمائية للباحث اليمني نبيل درويش من جامعة القنيطرة بالمغرب         أمسية شعرية في ماليزيا بعنوان دور الغربة في إثراء الحس الإبداعي لدى الشاعر اليمني في المهجر         المدرب مكيش يودع نادي الجالية اليمنية بمصر ويعود الى أرض الوطن         الجالية اليمنية في مدينة هليزوين البريطانية تشارك بحملات التوعية ضد كورونا كوفيد 19         أول طبعة مغربية لكتاب عروبة البربر للمؤرخ اليمني محمد حسين الفرح         إعتماد شارع إبراهيم الحمدي في حي اليمن الصغرى بولاية نيويورك الأمريكية تخليدا للرئيس الحمدي        

الدكتور اليمني نايف الحداء يحصد الجائزة العلمية المرموقة من الصين …

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر :حصل الدكتور اليمني نايف محمد الحداء على الجائزة العلمية المرموقة : ScienceFather award  في الصين وحظى، باحتفاء صيني على أعلى المستويات.

 

ولم يكن هذا الإنجاز العلمي الأول للأكاديمي اليمني البارز، بل سبقه تميز في تخصص الفيزياء بجامعة ذمار ، استحق بناء على ذلك بعثة دراسية لإكمال مشواره العلمي في ماليزيا، فحصل على درجة الماجستير (تطبيقات إشعاعية) ، ودرجة الدكتوراه ( علم النانو ) من جامعة بوترا الماليزية ( UPM ) .

هذا التميز الأكاديمي الذي توجه بالحصول على جائزة التميز وجائزة أفضل طالب دكتوراه وأفضل خريج ، رافقه أيضاً تميزٌ بحثي تمثّل في نشر ما يقارب 57 بحث علمي محكم في مجلات مرموقة وعالية التأثير من نوع ISI في التقييم العالمي و SCI في التقييم الصيني ، بالإضافة للعديد من المشاريع والمؤتمرات العلمية ومحرر ومحكم لعدد من المجلات .

 

الدكتور الحداء 

من قرية نائيه بذمار 

إلى 

أرقى جامعات العالم

ليبدع ويتفوق 

ويرفع اسم اليمن

عاليا بالمحافل الدولية

عمل الدكتور نايف باحثاً في جامعة UPM بعد تخرجه، وأستاذ زائر في جامعة UTM، وبعدها تم اختياره ليعمل في في معهد شاندونج الحيوي بمدينة دوجو الصينية بمقاطعة شاندونج، وحالياً متعاون مع جامعات مع عدد من الجامعات في السعودية وماليزيا واليمن والعراق باسم معهد شاندونج الحيوي .

ولم يكن التفوق الأكاديمي والبحثي هو المسار الوحيد الذي اختطه الحداء لنفسه، بل كان فاعلًا في مجتمعه من خلال انخراطه في العديد من الأعمال الطوعية والمبادرات المجتمعية، فعندما كان طالباً تم انتخابه كرئيس للفروع في اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا، كما تم انتخابه كأمين عام للجالية اليمنية بماليزيا .

الباحث الدكتور الحداء

عالم الفيزياء اليمني

خالف المألوف في المثل الشهير “تعلموا العلم ولو في الصين”، فسافر إلى الصين معلماً وباحثاً، ليتم تكريمه مؤخراً من معهد شاندونج ( للفيزياء الحيويه) BIOPHYSICS بجائزة :

The excellent international exchange and cooperation

بقي أن نشير …….. إلى أن التلفزيون الصيني ، والذي يمثل القناة الرسميه لمقاطعة شاندونج  كان قد أجرى مقابلة تلفزيونية خاصة مع الدكتور اليمني / نايف الحداء ،تطرق فيها الى شرح مسيرته العلمية وانجازاته البحثية .

…………………………….

تقرير : ماجد السامعي 

أجمل التهاني 

وأطيب التبريكات

 

حصريا ….

شبكة

دنيا المغتربين لإعلامية

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هامات يمنية يعتد بها في بلاد المهجر والدكتور ضياء النعمان نموذجا ….

 دنيا المغتربين ...