أخبار عاجلة
مجلس القيادة الرئاسي يواجــه مناشدات مغتربون مشردون يعانــــــون الويلات في المهجر         أجواء مطار صنعاء تنفض الصداء بعد توقف الطيران المدني سبــع سنوات عجــــاف ..         طلاب اليمن المبتعثون في كوبا ….. يستغيثون ويستنجدون … حقوقنا متأخرة لأكثر من عـــام ولا من مجيب !!!         اللجنـــــة التحضيريـــــة للإنتخابات تعلن أسماء مرشحي الهيئــــة التنفيذية للجالية اليمنية بطرابزون وريــزا         المجلس الأعلى للإتحاد في الإمـــــــارات ينتخب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للدولة …..         تعازينــــا لدولة وشعب الإمـــارات الشقيقة في وفاة الشيخ خليفــة بن زايد آل نهيان رحمه الله         افتتاح مكتب الخطوط الجوية اليمنية الجديد في جده ….         إيناس العبسي إعلامية أسست قناة أسيلم المستوحاة من إسم إحدى ملكات اليمــن القديم…         تدشين البرنامج التدريبي لطاقم العمل في السفــارة اليمنيــــة بماليزيا للعام 2022م…         شهيدة الأوطان وفقيدة الإعلام : شيرين أبو عاقلة …. وداعا ….         الدكتور يحي الشعيبي مديرا عاما لمكتب رئاسة الجمهورية … بقرار رئاسي …         الإعلامية مها البريهي بعد أن ضاقت بها السبل تتظلم لفخامة رئيس مجلس الرئاسة         السفارة اليمنية بتركيا ترعى لقاء تعارفي مفتوح للجالية اليمنية         تهانينا لأسرتي العروي والعيسائي بمناسبة زواجهم الميمون بجده         قناة يمن شباب الأكثر مشاهدة في رمضان …. ومسلسل ليالي الجحملية2 في المركز الأول …        

إيناس العبسي إعلامية أسست قناة أسيلم المستوحاة من إسم إحدى ملكات اليمــن القديم…

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : أفرزت الهجرة اليمنية الى دول المهجر بروز كثيرمن المواهب والقدرات ،  ممن توفرت لهم الفرص وزادت لديهم الرغبة في أغتنام فرص النجاح التي وفرتها لهم بلدان المهجر .

 

….. وفي مقدمة هولاء الشباب الأستاذه / إيناس العبسي التي عشقت الإعلام منذ وقت مبكر وهي في اليمن الى أن أتيحت لها فرصة البروز والتميز من خلال تواجدها في عاصمة المعز بلاد الثقافة والحضارة والفنون مصر العروبة .

 

تقول الأستاذة إيناس العبسي ظروفي الأسرية والمادية كانت العائق الأكبر لي في تجاوز كثير من مراحل التمنى والنجاح ولكنني مع ذلك صبرت وعملت وأجتهدت وكان حلمي أن أصبح يوما ما مذيعة تلفزيونية ناجحه وإعلامية على قدر كبير من الثقافة والإبداع والحمدلله فإنني اليوم أرى نفسي على عتبة فرص العمل الإعلامي الذي عشقته وبخاصة مع تواجدي في أرض الإعلام بلدنا الثاني جمهورية مصر العربية .

 

وفي الوقت الذي تحمل فيه الأستاذه ايناس عبده محمد العبسي دبلوم عالي في الإدارة ودبلوم متخصص في علوم الحاسوب فهي في الأصل موظفه في وزارة الصحة العامة في اليمن ، وهي كاتبة وقاصة ومدربه يمنية شاركت في العديد من الفعاليات الأدبية في اليمن .

 

والى جانب الإعلام عشقت الأستاذه إيناس العبسي الثقافة وشاركت في عدد من معارض الكتب في اليمن وفي مصر وفي بعض الدول العربية كما نظمت عددا من الفعاليات والمهرجانات الثقافية داخل اليمن وخارجها وبالأخص في جمهورية مصر العربية ، كما أسهمت في عددمن الندوات تحت مسمى ( نحو تثقيف الأطباء ومنتسبي الصحة في اليمن ) ، والى جانب ذلك أقامت ندوات توعوية للأطباء والعاملين في مجال الصحه باليمن  ، وذلك بحكم انتمائها وطبيعة عملها في وزارة الصحة اليمنية . 

 

إيناس العبسي … ومن خلال تواجدها في جمهورية مصر العربية الشقيقة أستطاعت أن تبني مستقبلها الوظيفي والإعلامي والإبداعي كما أستطاعت من تنمية قدراتها وملكاتها الفنية والإبداعية في مجالات الإعلام والثقافة وأستطاعت أن تأسس لقناة أسيلم وهي قناة يوتيوب خاصة تهتم بالتاريخ اليمني وإسمها مستوحاه من إسم إحدى ملكات اليمن القديم

 

وكان الهدف من تأسيس قناة أسيلم على اليوتيوب ـ عدة أهداف لعل في مقدمتها تسليط الضوء على أهم المحطات في تاريخ اليمن القديم والحديث وخاصة وأنه يتم التحضير والإعداد للمادة من اهم المراجع التاريخيه مع استشارة مختصين في هذا المجال وبعدها يتم مراجعتها من قبل / مستشار القناه  الدكتور هاني الصلوي .

 

تقول الأستاذه إيناس العبسي لقد كانت القناة مجرد فكرة ظلت قيد التحضير  لمدة سنتين تقريبا وأصبحت حقيقة بعد أن تم   اطلاقها اخيرا خلال العام الحالي 2022م …. سائلا الله سبحانه وتعالى أن يوفقني وأن تلقى صدى ونستطيع تقديم تاريخ اليمن بعلومه وحضاراته وإنسانيته وخاصه بعد أن تعرضت الهوية اليمنية للكثير من محاولات التشويه والتشويش والإيذاء إن جاز لنا التعبير …..

 

وأضافت الأستاذه إيناس قائلة كما وأننا في القناة حريصون على التركيز والتوثيق لأهم القطع الاثريه سواء مانهبت او بيعت او وزعت في متاحف العالم وعلى اهم الباحثيين الاجانب في هذا المجال وعلى دراساتهم ومستجدات البحث التاريخي والمعرفي .

 

…… وأختتمت الأستاذه إيناس العبسي تصريحها قائلة وللقناه خطة متوزعه على فضاءات معرفيه واسعه ونعمل جاهدين على ان نستوفي أفاقها في العام القادم وبالتأكيد فإننا نحتاج للكثير من الدعم والمساندة من كافة الجهات وبخاصة تلك التي يدخل في اختصاصها المحافظة على تاريخ وحضارة ومآثر اليمن وأرث اليمن الثقافي .

رابط

قناة أسيلم 

إضغط هنا

رابط قناة أسيلم

إيناس العبسي 

على قناة جيل المستقبل

برنامج حكاية رمضانية 

خلال شهر رمضان المبارك

 

وبرنامج جلسات طرب 

خلال أيام عيد الفطر السعيد

 

وحينما يكون النجاح هو الهدف الأسمى الذي يسعى اليه كثير من مبدعونا فإن الإعلامية إيناس العبسي لم تتوقف عند قناتها المولودة قناة أسيلم التاريخيه بل سعت لأن تطرف أبواب الإبداع في كل مكان ومن أجل ذلك فقد قدمت برنامج حكاية رمضانية على مدى أيام شهر رمضان المبارك وذلك على شاشة قناة جيل المستقبل والتي تبث برامجها من القاهرة وأستطاعت أن تستضيف الكثير من المبدعين الشباب من أبناء اليمن المتواجدين في أرض جمهورية مصر العربية وكان في تقديمها ومحاورتها للضيوف مايؤكد فعلا أنها إعلامية موهوبة ومتمكنه ، ولديها من المعرفة والثقافة مايؤهلها بالفعل لأن تصبح نجمة إعلامية متميزة وفي وقت قصير جدا .

 

وقبل أن ينتهي شهر رمضان المبارك كانت الأستاذه ايناس العبسي في سباق مع الزمن تحضر وتجهز لبرنامج العيد تحت مسمى جلسات طرب عيدية ، والذي أستضافت من خلاله نجوم شبابيه يمنية طوال ايام عيد الفطر المبارك وتم البث المباشر من قناة جيل المستقبل والتي تعتبر الداعم الرئيسي لفنانتنا الموهوبة والمقتدره والطموحه في آن واحد .

 

ختاما …. النجاح عنوان قريب المنال ويحتاج فقط لكثير من البذل ، والعطاء ، والتضحية ، والمثابرة ، والتعب وهو سلم نصعد من خلاله الى مستقبل مشرق وعظيم … هكذا تقول إعلاميتنا المميزة الأستاذه / إيناس العبسي .

 

شبكة دنيا المغتربين الإعلامية … وكعادتها في متابعة ورصد وتوثيق ونشر إبداعات اليمنيين في بلاد المهجر لايسعها إلا أن تهنئ الإعلامية الصاعدة إيناس العبسي على النجاحات المتتالية التي تحققها مع التمنيات الطيبة لها بمزيد من التفوق والتألق في سماء الإعلام .

والله ولي التوفيق ،،،،

 

شعار 

قناة أسيلم 

 

شعار قناة 

جيل المستقبل

 

مصر العروبة …

أرض العطاء بلا حدود

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجنـــــة التحضيريـــــة للإنتخابات تعلن أسماء مرشحي الهيئــــة التنفيذية للجالية اليمنية بطرابزون وريــزا

دنيا المغتربين ...