أخبار عاجلة
خبير العقار حميد الرجوي ، يقول أن العاصمة الإداريــة المصرية غيرت شكل العقــــار في مصــــــر         ثقف نفسك الكترونيــا وتعرف على الأسبـــاب الحقيقية التي تؤهلك لدخول مجال التجـــارة الإلكترونية ….         منتـدى الأعمال اليمني التـــركي ، يشـ،ــارك في مؤتمـــر القمة العربيــة التركية الثانية في مدينة غازي عنتاب         العثور على آثار قديمة في مديريــــة قــــدس المواسط ، ومغرضون يحرفون تقرير السعيدة ويظهروا صور آثار مسيئة للقيم والأخلاق اليمنية الأصيلة !!         رجل الخير والبر وأبو الفقراء علوان الشيباني .. رحيل بعد تاريخ حافل بالعطاء ….         السفارة اليمنيـــة بالرياض تعلن عن وصول الفريق الميدانــي إلى المناطق الشماليـــة لتقديم الخدمـات القنصلية للجالية         إستقبال رسمي وشعبي مصري للرئيس رشاد العليمي ، وسط ترقـــب بمزيــــــــد من التسهيــــلات لليمنيين ….         الجاليــــــه اليمنيـــه في هليزوين بريطانيا ضمن الجمعيات المكرمة في عيـــــد اليوبيــــل البلاتيني لملكة بريطانيا اليزابيت الثانية         مدينـــة بيزنصون الفرنسية تحتضن معرضا لفناني اليمن         مؤسســـة التمويـــــــل الدولية تشيد بجهود مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه بتوفير الغذاء باليمن ، رغـــم المخاطر …..         الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني الدكتور عصام الخليدي ، من جامعة مؤتة بالأردن … تهانينااااا         الكابتن ونجــــم أهلي تعز ، الهداف : عبدالعظيم القدسي من السويد : الغربـــــة موجعة لكنها ضرورة ملحة ….         البحث عن أقارب المتوفــــي اليمنــي في نجران مرشد صالح علي وخيط – من محافظ إب         الماجستير بإمتيـــاز بالكيمياء الدوائيـــة للباحث اليمني إياد السبئي من جامعة لانجو الصينية ….         قناة أسيلم تعرض حلقـــــة خاصة عن اللغات اليمنية القديمة السنة 8 قبل الميلاد        

الكابتن ونجــــم أهلي تعز ، الهداف : عبدالعظيم القدسي من السويد : الغربـــــة موجعة لكنها ضرورة ملحة ….

دنيا المغتربين : عبد الرحمن بشر : أجرت جريدة أخبار اليوم الرياضية المصرية المعروفة حوارا شيقا وممتعا مع نجم وهداف النادي الأهلي بتعز الكابتن عبد العظيم القدسي والمغترب حاليا في السويد ويسرنا في شبكة دنيا المغتربين الإعلامية أن ننقل لكم الحوار بعد أن حل الكابتن النجم عبد العظيم القدسي ضيفا  على ملحق أخبار اليوم  .

 

 ……. نجم اهلي تعز في الزمن الجميل الكابتن / عبد العظيم القدسي المهاجم الفذ والإداري المحنك ضيفاعلى ملحق أخبار اليوم حيث بدأ مشواره الرياضي مع فريق الكفاح بالجحملية بتعز ثم اهلي تعز في عام82  ، مسجلا أهداف قوامها أكثر من ( 70 ) هدفاً .

 رغم قصر قامتة إلا أنه هداف متمكن وقناص من طينة الكبار . 

أحرزنا لقب

بطولة الدوري

لأهلي تعز عام 86

خاض عدة تجارب احترافية في نادي الشرطة ، ونادي طليعة تعز ونادي الصقر ، وأختتم حياتة الرياضية في نادي أهلي تعز . 

مثل منتخباتنا الوطنية ناشئين وشباب وساهم في إحراز لقب بطولة الدوري لأهلي تعز ، عام 86.

حاليا مقيم في السويد مع اسرتة ويدرب أحد الأندية في السويد في الفئات العمرية .

فتح قلبه وصدره معا  ،،،، وباح بالكثير والكثير .

الكابتن 

عبد العظيم القدسي

 

* ماهي آخر أخبار الكابتن عبدالعظيم ؟ 

شكرا لك اخي مضاد

كونك متابع لجميع اللاعبين القدماء في المهجر……وآخر إخباري بخير والحمدللة اخذت اللغة السويدية والان انا مدرب في نادي Gunnared KIF

 ناشيئين و شباب ومساعد المدرب الفريق الأول…..

مع مدرب برشلونه 

إكسافي

 

تدريب – السويد 

 

* كيف هاجرت إلى السويد رغم صعوبة الهجرة لأوروبا؟  

السويد بالذات جات صدفة كنا مخططين ان نذهب انا والاسرة إلى بولندا والسويد لقضاء اجازة عند ابني معاذ ..ومحمد .الذي كان يلعب في أحد أندية السويد منذو عام 2012..وتم تجهيز كل الفيزا على انها اجازة مدة شهر ونعود ..ولكن للأسف حدثت الحرب فنزحت إلى عدن ومكثت أكثر من ثلاثة أشهر. وعندما قصف منزلي وإحرقت بعض الغرف وكان هذا بايتسبب يقتل طفلي مناد فقررت مع بناتي وامهم باالنزوح إلى المخاء البحث عن كيفية الخروج والحمدللة نزحنا إلى جيبوتي لمدة عشر ايام ومن ثم إلى بولندا وهذا كلة على ان الحرب سوف تنتهي بعد شهر شهرين ثلاثة ونعود إلى الوطن ..ولكن للأسف طالت الحرب فقررت ان يذهب جميع الاسرة إلى السويد والجلوس مع الكابتن محمد ابني وانا عدت إلى اليمن بعد عدة اتصالات من رئاسة الجمهورية وكذالك اتصال من الدكتور طيب السمعة والذكر رئيس هية البريد د.عبدالحميد الصيح وكذلك من أجل فتح مكاتب البريد في الجنوب كامل فعدت وفتحت واشتغلت من صنعاء لأكثر من سنة ..وعندما تم تغييري بحجة رفضي النزول إلى عدن وممارسة العمل من هناك ..فقررت ان اسافر والتحق بااسرتي في السويد والحمدللة استقبلونا بكل ترحاب والاولاد دخلوا المدارس مهاء سنة وتخلص طب اسنان منة ثاني ثانوي انجليزي سويدي تخص هندسة ..مناد نجح للصف الأول ابتدائي ، انا اخذت اللغة السويدية وحمادة يشتغل ويدرس جامعة ..معاذ خلاص مستر ويشتغل في بنك في بولندا .. والحمدللة … وهذه أقدار الله.

السويد موطن

هجرة العائلة كاملة 

 

* ماذا لو عرض عليك العمل في منصب رياضي ؟ 

للاسف لا وقد رفضت أكثر من منصب هي رئاسة الهيئة العامة للبريد وفي الشباب والرياضة لانة قبولي منصب في هذا الوقت يعني تلطخ يدي والمشاركة بقتل الأبرياء ..

* كرياضي ماذا تقول للفرقاء ؟

أقول للفرقاء

كفاية حرب 

 

–  اقول للفرقاء …. إلى هنا كفى استغلال الشعب اليمني إلى هناء وقتل الابراياء إلى هنا كفاية المتاجرة بدم اليمنين .. وتعلموا من الرياضة فنون الحياة والتسامح. 

* ماهو بر نامجك الرياضي في السويد ؟ 

برنامجي في السويد كما كان في عدن ، ساعتين سباحة يوميا ، وخمس ساعات في تدريب فريق Gunnared KIF ، وفي الإجازة نذهب مع ولدي مناد إلى المسبح والحدائق..والوقت يمر بلمح البصر برغم طول النهار .

الغربة ….

بالنسبة لي 

إضطرارية لابد منها 

ويراودني الحنين للوطن

 

* كيف ترى الغربة عن الوطن ؟

الغربة هي أنواع غربة للعمل وغربة للدراسة وغربة ثالثة واضطرارية مثلي انا .. انا مضطرلها الحمدللة مادام موفر كل شي وأولادي مرتاحين وسعيدين انا كذالك مثلهم ومع الغربة الانسان يتعلم إشياء كثيرة وخاصة انة في مملكة السويد دولة ولا اروع من كل النواحي ..بيئة مميزة و صحية وتعليم ..ثقافة وعندي انا كونت صدقات كبيرة مع معضم الرياضين ..اعتز بكل من الكابتن Khabat هوموسس نادي Gunnared KIF وكان لاعب من الطراز الكبير وهو الان من أفضل المدربين في السويد وهو كردي رائع .وايضا الكابتن عبدالهادي مغربي لعب في أندية الرجاء والوداد وكذالك لاعب في السويد وهو الان مدرب في النادي إلي انا ادرب فية وهو من أفضل المدربين في السويد ..واتمنى ان يدربوا المنتخب اليمني ..مرارتها لمة الاحباب فقط .

* هل يراودك الحنين للعودة للوطن ؟ 

اليمن غالي 

وشوق لاينتهي 

 

نعم يرودني الحنين إلى اهلي تعز ، وان اخدم فية فهو بيتي ومن صنع إسمي الرياضي .

* سمعنا عن إنشاءكم لرابطة لاعبي اليمن ماهو جديدكم فيها ؟ 

لا جديد رابطة لاعبي اليمن الدولين للاسف نشط أكثر من ثلاثة أشهر وجهزنا كل شي وتم تعيين لجنة وتم متابعة استخراج اعتراف باالرابطة ولكن هناك شروط تعجيزية للإشهار ومنها إيجاد مقر للرابطة ومركز مالي وكذالك أعضاء شرفيين وقد طرقنا أبواب أكثر من رجل أعمال والكل يرد علينا أن الوضع غير مناسب ..وللأسف الرابطة بحيرة من نخاطب من أجل دعمنا ..وزارة الشباب والرياضة في الداخل لوزارة الرياضة في الخارج ..وهنا تم التوقف.

* جائحة كورونا. ..بما تنصح الرياضيين للتعامل معها؟ 

أنصح جميع اليمنين بجنسهم.. رجال نساء التباعد والحذر واما الرياضين عليهم ممارسة الرياضة ولو من المنزل ..فهي أكبر مناعة لكرووونا .

أنا … برشلوني 

ولكني غير متعصب

ومع اللعب الجميل 

 

* ميولك الرياضية ؟

نعم انا برشلوني ولكن غير متعصب .. واحب اللعب الجميل واللمسة الحلوة .

* من ترشح أبطال اوروبا لهذا العام؟ 

أربعة أندية.. هي باريس سن جرمان ..جوفوتنس ..بايرميونخ.

* ماهي الألعاب التي تمارسها ؟ 

أحب جميع انواع الرياضة وانا اميل أكثر إلى كرة القدم والسباحة .

أنشأنا من السويد

رابطة لاعبي اليمن 

ولازالت طور التأسيس

 

* هدف لازال في ذهنك ؟ 

اجمل هدف سجلتة امام اهلي صنعاء .

* رفيقك الرياضي ؟ 

راقي الرياض ناصر غالب .

* صديقك الاغلى ؟

هم اولادي ..محمد معاذ .مهاء .منة ..مناد ..

أ. شوقي أحمد هائل 

هو مثلي الأعلى 

 

* مثلك الأعلى ؟

شوقي احمد هايل ..عبدالروف مرشد ورياضيا كابتن خالد الناضري ..

* قدوتك في الحياة ؟

 – امي رحمة اللة عليها

* حكمتك في الحياة ؟

 – في الحياة لايمكنك الرجوع إلى الوراء ولكن ديما ما يمكن التقدم إلى الأمام وهذا شي رائع للحياة..

* موقف اسعدك وآخر احزنك ؟

موقف اسعدني نجاح اولادي ..وموقف احزاني..هو وفاة امي ..ولعنة الحرب بلادي 

الأستاذ شكري الفريس

أول من دعمني 

عبر شركة ماس

ومديرها السابق

أ. عبد الرحمن بشر  

 

* كلمة اخيرة ؟

– ثلاث رسائل أوجهها

الاولى  … ..إلى تجار السلاح والحروب في اليمن متى يتم وقف نزيف دماء اليمنيين …

الثانية …. لرئيس الاتحاد احمد العيسي ، والأمين العام حميد الشيباني …لدي جهاز فني على أعلى مستوى قادر بالنهوض بالكرة اليمنية ..متى ماتريدوا الاستشارة انا جاهز …

الثالثة ….. …. إلى جميع رجال الأعمال…انظرو إلى من حولكم من الفقراء في هذه الحرب …

ختاما …….. محبتي وتقديري لصحيفتكم الاغراء ولك شخصيا أيها الحبيب ..

 

الحرب السبب الرئيسي 

في هجرتي للسويد 

 

أدين بالفضل 

لمن أخرج

مهرجان إعتزالي 

بالصورة التي

كنت أتمناها 

وفي مقدمتهم :

أ. شوقي أحمد هائل 

أ. شكري الفريس 

أ. عبد الرحمن بشر 

أ. عبد الرؤوف مرشد

عبد الإله القاضي

( رحمه الله )

أ. حافظ معياد

أ. معاذ الخميسي 

أ. شوقي اليوسفي 

 

صور من الأرشيف 

 

توثيق حصري …

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

 

 

شبكة

دنيا المغتربين الإعلامية 

نتابع

نرصد

نوثق

ننشر

 

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على آثار قديمة في مديريــــة قــــدس المواسط ، ومغرضون يحرفون تقرير السعيدة ويظهروا صور آثار مسيئة للقيم والأخلاق اليمنية الأصيلة !!

دنيا المغتربين ...